يوم الاربعاء الموافق
29/05/2024
الصفحة الرئيسية اجعلنا صفحة البداية اضفنا للمفضلة





























14/11/2020 - 09:55:24 pm
السيده فوزعثمان عبيد: اّن الاوان لسياسة القطيع أن تنتهي.


اللقاء الثاني كان مع السيده اخصائية بصريات وعضوه المجلس المحلي عبلين سابقا

هل لك ان  تحديثنا عن سيرتك الشخصيه وعن نفسك باختصار؟

الاسم: فوز عثمان عبيد

العمر: 42سنه

الحالة الاجتماعيه :متزوجه +3 ..نيسان 12 رازي11 شادن 10

اخصائية بصريات مستقلة منذ 16 سنه

ومدربة تنميه بشريه منذ سنتين

أول إمرأه تتبوء منصب عضو مجلس في عبلين

 

كما يعرف الجميع انك اول مرأه تصل لتكن عضوه مجلس محلي. بهذه التجربه والتعامل مع أعضاء المجلس  ماذا تقولي لمجتمعك ولاهل قريتك؟

لا شك بأنها كانت تجربه فريدة ومليئه بالتحديات استطعت من خلالها ان ابرهن ان لدى المرأه قدرات وطاقات لا تقل عن  الرجل وتفوقه احيانا, وانه ليس هنالك مكانا حصريا للرجال فقط ..الاختلاف الوحيد بين الرجل والمرأه بالنسبه لتبوء اي منصب هي الكفاءات فقط ولا يوجد اي مانع ما عدا ذالك .. نجحت ان اعطي نموذج صادق لاهمية دور عضو المجلس في البحث والمعرفه والمتابعه والطرح والتواصل مع الجمهور والمشاركه الفعالة مع كل الاطر وابناء البلد.. لا شك ان تجربتي كعضو معارضه كانت اصعب حيث لم امنح رئاسة لجان ..الامر الذي يمكنني من العمل بشكل انجع والتأثير بشكل مباشر واكبر .. وكذالك لم تضاف لجان كلجنة مكانة المرأه المهمه التني خصصت لزميلاتي العضوات الجديدات في بلدان اخرى وذالك تقديرا لكونهن نساء عضوات لاول مره..ومع ذالك تحملت المسؤوليه كامله كعضو معارضه مسؤوله وبناءه وقفت بالمرصاد في كل موقف ارتأيت منه المس بالمصلحه العامه ..وقدمت الدعم في المواقف التي من شأنها ان تدعم تقدم البلد وابنائها ..العبره من هذه التجربه هو المرأة في المجلس وفي السياسه هو امر طبيعي وضروري بل مُلح جدا لتقدم المرأه وبناء مجتمع سليم يعتمد على مبدأ التكافئ. والكفاءات هي من يجب ان تحسم الامر ..

 

لا اريد ان ادخل بسياسه.  لكن هل ستعيدين التجربه في الانتخابات المقبله؟

تجربتي كانت فريدة حيث ترأست قائمة الجبهه للعضويه ونجحت بأن اصل لكرسي العضويه وبالتالي حققت هذا الانجاز كأول امرأة عضو مجلس في عبلين.

ممكن جدا ان اعيد التجربه وخاصة اني اعشق السياسه.. فأنا انتمي لكوادر الحزب الشيوعي والجبهه وعضو فعال فيها منذ زمن بعيد ..اتمنى من خلال تجربتي هذه ان كون البلدوزر الذي فتح الطريق للعديد من الشابات والنساء لاخذ دورهن في المجتمع وخدمة بلدهن ..ان الاوان للمرأه ان تكون مُرَشّحَه وليست مُرَشِحَه..ان الاوان لسياسة القطيع أن تنتهي. لدينا طاقات شبابيه رائعه لديها الكفاءات والقدرات والطاقات لتستلم المسؤوليه في النهوض بعبلين لمستوى يليق بها وبنا ..كما هو معروف ايضا ان النساء في السلطه هم اقل فسادا ولا ينتهجو المحسوبيات وناجحات في المناصب الاداريه ولديهم القدرة على التعامل مع الضغوطات اكثر من الرجال ..ولذالك لندعم وصول النساء للمناصب الاداريه ..لان مجتمع يغيب 50% منه هو مجتمع عاجز.

 

من هي المرأه الناجحه في نظرك؟

المرأه الناجحه بنظري هي كل امرأه تسعى ان تطور نفسها باستمرار ..بغض النظر عن المجال، المرأه التي تأمن ان لديها رساله في الحياه وتسعى بأستمرار الى تحقيقها ..المرأه التي تعرف كيف توازن حياتها لكي لا يكون نجاحها في مجال معين على حساب اخفاق في مكان اخر.

من هي الشخصيه المثاليه في نظرك ؟

لا أمن بأن هنالك شيء او شخص مثالي ولا اسعى لذلك ..بل واعتقد ان الامر قريب اكثر لحاله مَرَضِيّه ،لكل انسان ما يميزه بمجاله وبشخصيته ..المهم ان نسعى دائما الى تطوير ذواتنا .

 

هل كونك امرأة ساعدك في تحقيق نجاحك؟

اعتقد انه هنالك عدة عوامل ساعدت على نجاحي عدا عن كوني امرأه .. انا اعرف والكل يعرف اني انسانه مسيسه منذ وقت طويل يعني لست بشخص غريب على هذا المنصب, كان متوقع بشي مرحلة. ثانيا،اشعر اني اتمتع بعلاقه طيبه مع معظم ابناء البلد يكنون لي الاحترام والمحبه وأنا كذلك وهذا ايضا مهم ،ثالثا من دعمني وصوت لي يأن بأهمية دور المرأه ويملك الوعي الكافي لذلك ..دعمني ودعم رفاقي ايضا في القائمه كل الشباب الذين أمنو بطرحنا وارادو بنا التغيير  ..كذالك هنالك دعم اعضاء الجبهه الابديين والاصدقاء المقربين وكل هذا يتوجهه أنني املك الكفاءات المقنعه لأنجح عملنا كخلية نحل حتى وصلنا الى هذا الانجاز ولكن يجب ان انوه ان مسار المرأه في السياسه اصعب وشائك اكثر من الرجل ..الرجل يحصل فورا على دعم العيله ومساندتهم في حال قرر الترشيح بينما لا يتم ذلك مع المرأه ومع ذلك اعتقد اني كسرت القوالب التقليديه وحققت النجاح والحمد لله.

 

ما هو شعورك بعد كل عمل تقومين به ويعود بالفائدة على أبناء مجتمعك؟

شعوري بعد كل عمل يعود بالفائده على ابناء بلدي  ومجتمعي ..شعور رائع وجميل  اني استطعت ان اغير او اساعد في تحسين ظروف الناس ولو قليلا ..هذا يملأني بالأدرينالين لكي استمر ..يزيدني ايمانا برسالتي وواجبي كأبنه لهذا البلد الطيب في خدمة مجتمعي.

 

ما الذي يعجبك في مجتمهعنا ؟

يعجبي في مجتمعنا الطيبه ..المحبه ..التكاتف وقت الازمات ..البحث عن المشترك ..الاطر العديدة التي تعمل لمصلحة عبلين والتشبيك الرائع بينها..الاحترام بيننا..الشباب الواعي ..الانتماء والتطوع للبلد والعديد من الامور .الخير دايما موجود فينا.

 

هل تشعرين بالتقدير من قبل الناس على عطائك من اجلهم؟

طبعا لمست التقدير  من ابناء بلدي واكثر بكثير  مما كنت اتوقع ..وبالاخص من خلال كمية الرسائل والاسفسارات التي وصلتني عن سبب استقالتي ..لم اتوقع انو الناس مقدرة دوري وحاسة بأهميته لكوني عضو معارضه ولا املك الصلاحيات التي تمنحني حرية التصرف والمساعدة ..ومع ذالك استطعت ان اساعد واعمل واشرح وأوجه العديد العديد من ابناء البلد ..وساهمت في رفع مستوى الوعي لمعنى اداء عضو المجلس واهمية مشاركة الناس بكل ما يدور في هذه المؤسسه

 

هل حدث وأن كان يومك صعبا في العمل وعدت الى المنزل وكنت بحالة عصبية؟

لا شك أننا بشر ويحدث ان تكون قد مررت بيوم عصيب وحملت تأثيراته معك الى البيت، ولكنني بشكل عام انسانه تحرص على السيطرة بكل امور المشاعر ..بمعنى انه ما يحدث في المنزل يبقى في المنزل ولا اصطحبه الى العمل والعكس صحيح

 

هل تكرسين وقتا لراحتك الشخصية؟

أحاول ..لكن مش دايما بنجح ..انا انسانه ديناميكيه بطبعي ..تعودت انو اعمل اكثر من شغلة بنفس الوقت واحرص ايضا انو ما أقصِّر بأي محل إلا بنفسي ..لكن الاشي بإختياري ويتعلق بسلم اهتماماتي وأولوياتي .

 

هل تلاقين الدعم من أسرتك؟

املك عائله تثق بي جدا .. تأمن بقدراتي ..تمنحني حرية القرار والمسؤوليه ..عائلة داعمه ومسانده ومحبه زوجي مساعد ومساند بكل امور البيت وتربية الاولاد وهذا عامل مساعد .

ما هي طموحاتك المستقبلية؟

طموحي كبير في ان استمر في تطوير نفسي .حاليا ادرس عدة مسارات تخصص في مجال التنميه البشريه

ان استمر في خدمة ابناء بلدي من عدة اماكن ..ان استمر في رسالتي في تعزيز مكانة المرأه بشكل عام والعبلينيه بشكل خاص ..اتمنى ان ارى امرأة على كرسي الرئاسه في المجلس المحلي وسأسعى جاهدة ان يحدث هذا في يوم من الايام ..اطمح ان ارى عبلين متطوره عمرانيا وثقافيا ومزدهرة اقتصاديا ..اتمنى ان ارى عبلين خاليه من العنف والجريمه وسأسعى جاهدة لذلك من خلال التعاون مع كل ابناء البلد لوضع برنامج من شأنه ان يلبي احتياجات الشباب من اصغاء توجيه وتفعيل ..ان نذوت قيم الانتماء والعطاء للبلد .

 

ما هي كلمتك الاخيره التي  تحبين ان توجهها  عبر موقع عبلين اون لاين؟

رسالتي لابناء وبنات بلدي، المستقبل لكم امنو بقدراتكم وشاركو في الانتخابات كمرشحين وليس كمصوتين ..تعاملو مع الانتخابات بوعي ومسؤوليه ..هذا مستقبلكم ومستقبل ابنائكم شاركو في صياغته ..اخرجو من جلباب العائليه والطائفيه البغيضه..كونوا انتم التغيير الذي تريدوه ..اعطو وحافظو على البلد لتحافظ عليكم. 

واخيرا لا يفوتني ان اقول لكم ان اي نجاح يعتبر منقوص اذا لم ننجح بداية في بيوتنا وأسرنا وتربيتنا لابنائنا وباقي الانجازات هي قيمة اضافيه بالنسبة لي بالاخص منتخبي الجمهور يجب ان يكونوا قدوة للاخرين ..والمرأه التي تأتمن على تربية ولد تأتمن على قيادة بلد.

 










تعليقات        (اضف تعليق)

* الاسم الكامل
البريد الالكتروني
الحماية
* كود الحماية
البلد
هام جدا ادارة الموقع تحتفظ لنفسها الحق لالغاء التعليق او حذف بعض الكلمات منه في حال كانت المشاركة غير اخلاقية ولا تتماشى مع شروط الاستعمال. نرجو منكم الحفاظ على مستوى مشاركة رفيع.
مسؤولية التعقيب تقع على عاتق المعقبين انفسهم فقط
يمنع ادخال اي مضامين فيها اي تجاوز على قانون منع القذف والتشهير او اي قانون آخر
فيديو عبلين |  اخبار عبلين |  دليل عبلين |  عن عبلين |  العاب اونلاين |  للنشر والاعلان |  من نحن |  اتصل بنا | 
Online Users
Copyright © ibillin.com 2007-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع عبلين اون لاين
Developed & Designed by Sigma-Space.com | Hosting by Sigma-Hosting.com