يوم الجمعة الموافق
26/04/2024
الصفحة الرئيسية اجعلنا صفحة البداية اضفنا للمفضلة





























01/03/2013 - 09:43:19 am
امرأه ناجحه في عبلين :المعلمه زهره إدريس يجب على المراه ان تكون واعيه سياسيا
موقع عبلين اون لاين

 نحن  كما عودناكم  في موقع عبلين اون لاين  نؤكد حرصنا على التواصل الدائم بيننا وبين زوار الموقع  واهل عبلين خاصه لما فيه فائده للجميع .ودائما نسعى إلى تعزيز وترسيخ التواصل الاجتماعي والثقافي والحضاري بين اهالينا.

زوار موقع عبلين أون لاين تحيه طيبه وبعد ,ومع اقتراب عيد المراه العالمي وعيد الام ,موقع عبلين اون لاين يقدم لكم برنامج بعنوان "إمرأه ناجحه في عبلين "الذي من خلاله سيقوم مدير عام موقع عبلين اون لاين  جورج سلمان  في سلسله لقاءات هادفه  مع نساء من عبلين والتي من خلالها يتم التعرف على كل شخصيه وسر نجاحها.
اللقاء الثاني من برنامج إمرأه ناجحه في عبلين كان مع
المعلمه والمربيه زهره إدريس (ام علي) في بيتها  الكائن في عبلين وتم طرح الاسئله والاجوبه :

 

 

س1: هل لك ان  تحديثنا عن سيرتك الشخصيه وعن نفسك باختصار ؟

زهره خليل ادريس مواليد كفرياسيف سنه 1953 وام لاربعه شباب , عشت طفولتي بين 14 اخ واخت مكافحين من اجل النجاح .كانت امي انسانه مكافحه وربتنا على قيم ومبادئ وغرزت فينا محبه الناس والتواضع . تعلمت الثانويه في كفر ياسيف وفي سنه 1971 بدات تعليمي الجامعي في دار المعلمين في حيفا وتخرجت سنه 1973 لاحصل على شهاده لممارسه مهنه التعليم حيث تخصصت بجيل الطفوله (גיל רך) .
بعد ذلك توظفت في شعب لمده 4 سنوات وبعد ذلك تزوجت وانتقلت الى عبلين وعينت في مدرسه الاستاذ جبور طوقان لمده 15 سنه وبعد ذلك انتقلت الى مدرسه ج عند الاستاذ صالح شيخ احمد وعلمت صفوف الاوائل والثواني
وفي سنه 2010  وصلت جيل الشيخوخه وتقاعد لاسباب معينه ,ولكن كل الوقت كنت بعلاقه مع المدرسه وكنت يوم في  اسبوع اتطوع واساعد المعلمات واشارك في المناسبات ولكن للاسف اليوم لاسباب معينه لا استطيع التطوع واليوم انا متفرغه للبيت. 

س2: من هي المرأه الناجحه في نظرك؟

المرأه الناجحه في نظري هي المرأه التي "تضحي وتعطي ولا بتستنا حتى تؤخذ" المرأه الناجحه هي التي تربي اولادها بزرع القيم والمبادئ قبل ان يلجؤون الى التعليم.

س3: من هي الشخصيه المثاليه في نظرك ؟

 بشكل عام انا احب المرأه الشجاعه والجريئه والمستقيمه والصادقه مع نفسها وغيرها وانا ارى كل هذه المواصفات موجوده عند امي ,فامي بالنسبه لي هي المرأه المثاليه .وعلى مجال عالمي الشاعره شوقيه عروق امرأه مثاليه بالنسبه لي لانها تتميز بالجرأه وعدم التلون في كلامها صاحبت كلمه صدق وحق ومثابره.


س4: ماذا يعني لك يوم المرأه العالمي الذي يصادف في 8 آذار من كل سنه ؟

اليوم العالمي  للمرأة مناسبة تحتفل بها المجموعات النسائية في جميع أنحاء العالم فبعد صراع مرير اصبحت المرأة تدرك حقها و موقفها و تُعًرف  و تتطالب بحقها في الوجود داخل المجتمع .فالمرأه نصف المجتمع ويجب ان يكون لها كيان ووجود وان نحارب الذي يحاول ان يهمش المرأه.

س5: هل ترين انه يجب ان نصنع يوم خاص للمرأه العربيه ويفرز لها يوم خاص بها تحتفل به بغيه ابراز القضايا المباشره المتعلقه بالساحه العربيه وليس على هامش احتفلات العالم بهذا اليوم ؟

هذه خطوه مباركه  لان يوم  المرأه العالمي  قد لا يعني شيئا لبعض نساء العالم العربي ، بل حتى لا يعرفنه ولم يسمعن عنه . . فمن تعيش في مجتمع لا يعتبرها أنسانة كاملة الأهلية ويقيدها بمختلف انواع القيود والموانع والحدود ويضع أمامها الآف الاسوار هذا اليوم لا يعني لها شيئا. المرأة العربيه كافحت وعانت كثيرا وما زالت وان وجد يوم خاص بالمرأه العربيه فهذا انجاز عظيم ليتيح للمرأه العربيه منبرا حرا من اجل اثبات  المساواه والوجود والكيان للمرأه.

س6: في الاونه الاخيره قضيه المرأه هي احدى القضايا التي تتجابه عليها الاحزاب والحركات السياسيه ,ما رايك بهذا الموضوع؟

حسب رأيي يجب على المراه ان تكون ايضا واعيه سياسيا وليس فقط تقتصر اجتماعيا وعلميا .فلا مانع  بل يجب على المرأه  ان تكون فعاله سياسيا وان تعرف بالسياسه ولا مانع ان يكون في عبلين امرأه سياسيه فيوجد في عبلين كوادر كبيره من النساء التي باستطاعتها خوض مجال السياسه, فللمرأه نظره ثانيه ممكن ان تختلف عن نظره الرجل ,انا لا اقصد ان نتجاهل نظره الرجل بل بالعكس لكن يجب ايضا ان يكون دور للمرأه وان تعبر عن نظرتها ,فالمرأه تكمل الرجل والرجل يكمل المرأه.


س7: هل كنت تخططين لنفسك هذه المهنة مهنه التعليم منذ صغرك ام أنها فرضت عليكي ؟

من صغري وانا احب مهنه التعليم ,احب التعامل مع الاولاد وانظر لكل تلميذ من نظره انه انسان وليس ان كان شاطر ام لا.

س8: هل هناك فرق حسب رأيك  بين جيل اليوم وجيل زمان ؟

بالتاكيد هناك فرق كبير جدا , نحن اليوم نؤمن بالتربيه الحديثه وهذا خطا كبير لانه اصبح لا يوجد حدود عند الاولاد لانه للاسف لا يوجد روادع , وفي التربيه الحديثه انعدمت القيم والمبادئ.

*: تقصدين ان التربيه الحديثه لا  تناسبنا "تلبقنا"؟

لا نحن يناسبنا كل شيئ لكن يجب ان يكون هناك أصول بالتعامل ولذلك في البدايه يجب ان نزرع القيم والمبادئ في الجيل الجديد وبعد ذلك نتعامل مع التربيه الحديثه.

س9:ما الذي يعجبك في مجتمهعنا ؟

انا احب العروبه احب المجتمع العربي ,انا عند انحياز لمجتمعنا هنالك الكثير من الأمور التي تعجبني في مجتمعنا وأولها أننا نهتم ببعضنا وبحياتنا الأسرية وتقديم المساعدة الواحد للآخر، وأعتقد أنها الغيرة والحرارة في علاقتنا من أجل دعم الواحد للآخر والتواصل اجمل ما في مجتمعنا.

س10: ما الذي لا يعجبك في مجتمعنا؟
لا استطيع أن أكون ناقدة لمجتمع كبير كمجتمعنا، وأنا واحدة من هذا المجتمع وقد أقوم بأمور سلبية ايضا وقد أنتقد من قبل الآخرين. لكن انا اكره النفاق والكذب والعنف وللاسف هذا يسيطر على مجتمعنا .

س11: ما الذي يعجبك في عبلين؟

يعجبني تواصل الناس ومحبه الناس للبعض واهم شيئ ان في عبلين الناس تدرك حجمها وصفه الكبرياء معدومه في عبلين.

س12: ما الذي لا يعجبك في عبلين؟

يجب على اهل عبلين ان يكونو اكثر منفتحين وان يعلو صوتهم والمطالبه بحقهم . اهل عبلين يجب ان يصحو من خمولهم اتجاه المطالبه بحقوقهم.

س13: في النهايه رسالتك الى المرأه العبلنيه عبر موقع عبلين أون لاين؟

انا اوجه رسالتي باختصار الى المراه في عبلين بان نربي اولادها على القيم السليمه وان نغرز اشدد ان نغرز القيم والمبادئ في عقولهم ليكن سلاحهم في حياتهم. التربيه السليمه في المجتمع السليم.












































تعليقات        (اضف تعليق)

* الاسم الكامل
البريد الالكتروني
الحماية
* كود الحماية
البلد
هام جدا ادارة الموقع تحتفظ لنفسها الحق لالغاء التعليق او حذف بعض الكلمات منه في حال كانت المشاركة غير اخلاقية ولا تتماشى مع شروط الاستعمال. نرجو منكم الحفاظ على مستوى مشاركة رفيع.
مسؤولية التعقيب تقع على عاتق المعقبين انفسهم فقط
يمنع ادخال اي مضامين فيها اي تجاوز على قانون منع القذف والتشهير او اي قانون آخر
فيديو عبلين |  اخبار عبلين |  دليل عبلين |  عن عبلين |  العاب اونلاين |  للنشر والاعلان |  من نحن |  اتصل بنا | 
Online Users
Copyright © ibillin.com 2007-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع عبلين اون لاين
Developed & Designed by Sigma-Space.com | Hosting by Sigma-Hosting.com