يوم الاحد الموافق
05/05/2024
الصفحة الرئيسية اجعلنا صفحة البداية اضفنا للمفضلة





























13/04/2013 - 09:04:48 pm
بصماتُكَ محفورةٌ بحياتنا وبتصرّفاتنا بقلم الاستاذ جاسر الياس داود
موقع عبلين اون لاين

بصماتُكَ محفورةٌ بحياتنا وبتصرّفاتنا
فلَكَ الشكرُ يا معلّمنا   " أبا زهران "
تلميذكَ المربّي جاسر الياس داود
عَلّمتنا يا معلّمنا الودود بأنّ الحياة مليئة بالكثير من الكنوز،ومن هذه الكنوز إحترام الإنسان لأخيه الإنسان مهما كبُرَ بجاهه وماله واجتماعيّاته.
علّمْتنا بأنّ الإنسان هبة الله التي لا تُثَمَّن،فالله عزّ وجلّ وهبَنا إيّاها على شكله،فعلينا نحن المؤمنين به أنْ نقدّر هذه الهديّة التي بدون منَّةٍ،بأن نحترمها ونُقدّرها ونسعى لإسعادها ومساعدتها ومساندتها دائماً وأبداً.
كنتَ حتى ساعاتك الأخيرة تبتسم بصدق الإنسان المؤمن،الذي كان يُشارك بالصلوات الكنسيّة بخشوع وبمخافة الله،تقف تقرأ الرسالة والإبتسامة في نهاية القراءة لا تُفارق شفتيك،تقرأها بخشوعٍ إحتراماً للموقف وللمؤمنين الناصتين والسامعين لكلماتها،كلمات مسيحنا الذي مَسَحَنا ببركاته السّماويّة.
تخرجُ من الكنيسة بعد نهاية الصلاة،تصافح هذا وذاك وابتسامتك بادية على شفتيك،تُجري حديثاً قصيراً مع هذا وذاك أيضاً،ثمّ تترك ساحة الكنيسة وتسير إلى بيتك بهدوء،بعد أن أخذتَ زوّادتك التي اعتّدتَ على أخذها من الربّ وشاكراً إيّاه.
عَمِلتَ في سلك التعليم بالبلدة التي لم تُفارقها ولم تُفارق أماكنها المحبوبة على قلبك،إلّا بعد أن قدّمتَ ما يلزم تقديمه كالعبد الصادق مع سيّده،ولكن سيّدكَ لم يكن من هذا العالم،بل هو خالق هذا العالم بكلّ محتوياته.
عَلّمتَني كما علّمتَ الكثيرين من طُلّاب بلدتك الغالية على قلوب الكثيرين من أبنائها البررة،علّمتنا الحرف الأوّل من لغتنا العربيّة بالصفّ الأوّل في أواخر سنوات الخمسينات من القرن الماضي.
أذكرُكَ في تعليمنا الإبتدائي بمدرسة عبلين الرسميّة " ب "،أذكرك وأنت تتحدّث مع زملائك المعلّمين،الذين أعطَوا بسخاءٍ وبدون منّةٍ،ومنهم الذين سبقوكَ إلى دار الحقّ إلى دار الجنّة الخالدة،لأنّهم أخلصوا كما أخلصتَ أنت بتدريسكَ وتعليمكَ لنا.أذكرُ حين كنتَ تسير مع بعض الأساتذة بساحة المدرسة،تتحاورون وتتناقشون حول أمور إجتماعيّة،وكنّا أحياناً نودّ سماع ما تتحدّثون به،فكان حديثكم عن البلدة والحياة الزراعيّة والإجتماعيّة فيها.كانت البساطة وروح الصدق تسود حديثكم،هذا إضافة على تميّزكم بتعليمنا.
كُنتَ صاحب واجبٍ،إذ كنتُ أشاهدكَ تشارك بالأفراح والأتراح داخل الكنيسة،ونادراً ما كنتَ تقف في ساحتها لأنّكَ ابن الكنيسة، فكُنتَ تحترم المقام كما كنتَ تحترم وتقوم بالواجب المُقام في هذا المَقام.نعم كنتَ ابن طائفةٍ لكنّكَ لم تكن طائفيّاً،بل كنتَ غيوراً على مصلحة جميع سكان بلدتك،فإنّك مربي الأجيال المُسامح والمُتسامح مع الجميع.
ربّيتَنا على المحبّة الصادقة والنابعة من القلب،بدون غشٍّ أو مُحاباة،عَلّمتَنا بأنّ زوّادة الحياة هي التعامل باحترامٍ متبادلٍ بين بني البشر،لا فرق بينهم بالدين أو باللون أو بالعِرق،فكُنتَ تعمل بتعاليم الإنجيل المُقدّس:أحِبّوا بعضكم بعضاً كما أحبَبتكم أنا.
نعم،أحبَبتَنا يا معلّمنا هاني كما أحبَبناكَ بحياتك الأرضيّة ولن نَنساكَ
كما لم ننسَ المعلّمين الذين سبقوكَ لمُلاقاة وجه ربّهم وهم مرتاحو البال والحال،لأنّهم ربّوا أجيالاً كثيرة بصدقٍ وإيمان،ولم يدّخروا كنزاً أرضيّاً سوى رضى الله عزّ وجل وبعده رضانا.
هناك الكثير للتحدّث عنكَ يا مُعلّمنا أبا زهران،ولكن ستبقى إبتسامتكَ تهدينا إلى طريق الحقّ والصواب،وسنراكَ دائماً بتصرّفات فلذات كبدك الذين ربّيتهم على الفضيلة والإحسان، فلِوالدتهم " أمّ زهران " ولهم ولآل زهران الصبر والسلوان كما لنا.
فاسعَد بحصّتكَ في جنّة النعيم فأنتَ تستحقّها آمين.


تعليقات        (اضف تعليق)

* الاسم الكامل
البريد الالكتروني
الحماية
* كود الحماية
البلد
هام جدا ادارة الموقع تحتفظ لنفسها الحق لالغاء التعليق او حذف بعض الكلمات منه في حال كانت المشاركة غير اخلاقية ولا تتماشى مع شروط الاستعمال. نرجو منكم الحفاظ على مستوى مشاركة رفيع.
مسؤولية التعقيب تقع على عاتق المعقبين انفسهم فقط
يمنع ادخال اي مضامين فيها اي تجاوز على قانون منع القذف والتشهير او اي قانون آخر
فيديو عبلين |  اخبار عبلين |  دليل عبلين |  عن عبلين |  العاب اونلاين |  للنشر والاعلان |  من نحن |  اتصل بنا | 
Online Users
Copyright © ibillin.com 2007-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع عبلين اون لاين
Developed & Designed by Sigma-Space.com | Hosting by Sigma-Hosting.com