يوم الاحد الموافق
28/04/2024
الصفحة الرئيسية اجعلنا صفحة البداية اضفنا للمفضلة





























27/05/2012 - 05:15:19 pm
لم يبقَ الا احمد شفيق زهير دعيم
موقع عبلين أون لاين

أنا خارج اللعبة، خارج الإطار ، ولكنني كثيرًا ما أجد نفسي اهتمّ وأتساءل واتابع ما يحدث في مصر ؛ في أرض الايمان والحضارة؛ الارض التي احتضنت العائلة المُقدّسة ، احتضنتها بدفء ومحبّة.

 نعم مصر تهمّني وأهل مصر يهمّونني ...أتحسّر كثيرًا حين ارى وأشاهد عجلة العمل فيها تتوقف ، فلا سياحة ولا عمل ولا يحزنون ، فأروح اتساءل : كيف يعيش الاهل هناك ؟

ففي الأيام الاكثر استقرارًا وأثناء زياراتي الكثيرة لمصر كنتُ اشاهد وألمس الفقر والعوز والجوع والطبقات المسحوقة في كلّ مكان ، فما بالك اليوم؟!

  كم كنت اريد ان يفوز احد المُتنوّرين بسدّة الحكم فيها ، فيعيد لها رونقها ، ويزرع الأمل في دروب الملايين ، ويحمل نسيمات الرجاء الى كل النفوس  العطشى .

  ولكن خاب ظنّي ....

فالمعركة الفاصلة  تدور رحاها بين رجل النظام السابق الفريق احمد شفيق قائد الطيران وبين رجل الجماعات الاسلامية محمد مرسي.

 كنت أتأمل وأرجو ، ولكن الواقع وانتخابات الجولة الاولى افرزت واقعًا  ليس هناك مجال لتبديله ، فلا مناص من الاختيار .

 ويأتي جوابي سريعًا  وبلا تردّد : فلو كنت مصريًا لانتخبت شفيق، فالمنافس له ظلامي سيقود مصر الى العهود البائدة وسيجعل من مصر واهل مصر اهزوءة في عيون البشرية والحضارة والتاريخ ، سيعود بنا الى عهود غابرة لا تتمشّى ولا تتماشى مع الواقع..فالدين له مكانه ، ولرجال الدين من كل الطوائف لهم معابدهم.

 مللنا الانكفاء في هذا الشرق ، مللنا عهد "مكانك عُد" بل مللنا التقهقر ، فقد قرأت لكاتب لا اذكر اسمه يقول : إنّنا نحن الشرقيون نتقدّم الى الامام كما السلحفاة ونتقهقر الى الخلف بسرعة الغزال، فهذا الرجل مرسي المُتلفّع بالاطلال سيعيد مصر الى عهد ما عرفته ابدًا ، سيعيدها الى عصر الحجر !!!

  لم يبق أمامنا الا احمد شفيق ..كنا نريد ان يكون المنافس للأخواني  أفضل ، كنا نريده علمانيًا ، حضاريًا ، مُتنوّرًا يؤمن بالديموقراطية والانسانية ، يعشق حرية الرأي والمعتقد ويحمي الاقليّات فلا يفرض معتقد الاكثرية على الاقلية .

   كنّا نريده انسانًا ...

لم يبق الا احمد شفيق ..

قد اكون مخطئًا ، وقد اكون قد  تجنيت عليه وظلمته لهذا الشفيق  فقد يحمل بين جنبيه قلبًا يؤمن بالانسان والحياة الكريمة ، ويؤمن بحقّ الانسان ؛ كلّ انسان بالعيش الكريم تحت قبّة الحرية والعدالة مهما كان دينه ولونه وجنسه حتى ولو عبد أبا الهول وسجد لتوت عنخ امون.

  هناك مقولة  تقال في البلاد التي اعتادت على اللعبة الديمقراطية : الانتخابات ،مقولة تقول : "كلّ صوت يؤثّر "

اذًا هيا لا نتقاعس ولا نقول غيري يصوّت ، هيّا نهبّ هبّة رجل واحد يا اخوتي واهلي في مصر واخصّ بالذات الاقباط ، هيّا نملأ الصناديق بأحمد شفيق ، البديل الأفضل.

  هيّا نصرخ في وجه من يريدنا ان نعود الى الخوالي والاطلال : كفى..نحن نمقتك...دعنا نزرع الآتي املا وفلا ورجاءً..هيّا نفرش دروب اولادنا بالازهار لا بالشوك..دعنا وشأننا وخذ افكارك بعيدًا عن مصر ؛ كل مصر من كل الطوائف.

صرخة اتمناها واتمنّى ان يصل صداها الى النيل فتجد تجاوبًا .....فنجد نتيجة.

عالمين اننا لا نخاف حتى من السلفيين فالسيّد معنا في كل حين ، معنا في أتون النار وفي بطن الحوت.

وأخيرا ..علينا ان نقوم بواجبنا ونمارس حقّنا ومن ثمّ نلقي همّنا على الربّ المُحبّ وهو يعولنا.



تعليقات        (اضف تعليق)

* الاسم الكامل
البريد الالكتروني
الحماية
* كود الحماية
البلد
هام جدا ادارة الموقع تحتفظ لنفسها الحق لالغاء التعليق او حذف بعض الكلمات منه في حال كانت المشاركة غير اخلاقية ولا تتماشى مع شروط الاستعمال. نرجو منكم الحفاظ على مستوى مشاركة رفيع.
مسؤولية التعقيب تقع على عاتق المعقبين انفسهم فقط
يمنع ادخال اي مضامين فيها اي تجاوز على قانون منع القذف والتشهير او اي قانون آخر
فيديو عبلين |  اخبار عبلين |  دليل عبلين |  عن عبلين |  العاب اونلاين |  للنشر والاعلان |  من نحن |  اتصل بنا | 
Online Users
Copyright © ibillin.com 2007-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع عبلين اون لاين
Developed & Designed by Sigma-Space.com | Hosting by Sigma-Hosting.com