يوم الثلاثاء الموافق
14/05/2024
الصفحة الرئيسية اجعلنا صفحة البداية اضفنا للمفضلة





























2010-06-23 20:33:10
نعم كأننا عشرون مستحيل بقلم عمر الغزاوي
أكن الاحترام للاستاذ الكاتب ابن بلدنا نور حاج , فله عندي معزة خاصة رغم البعد بسبب ضيق الوقت. للاسف لم تكن لدي العلاقة القريبة   من الاستاذ نور بالرغم من متابعتي ابداعاته الادبية.
لا ادري لماذا يبدو الاستاذ نور "متشائلا" من الانتخابات المحلية القريبة كما فهمت من مقالته الاخيرة من على موقع عبلين ؟
نحن ابناء بلد واحد وحبنا لبلدنا غير مشكوك به , اعتقد باننا في اللجنة الشعبية خضنا وقدنا معركة مع وزارة الداخلية لاقرار الانتخابات لمجلس بلدنا , ونعتقد باننا سنقود معركة انتخابية – سياسية ولا نقود معركة انتخابية تنافسية , التنافس يجري بين مرشحين ولا بأس بذلك , لكن انا اعتقد بان المعركة الانتخابية تديرها اطر سياسية لها ماضيها العريق ولها مواقفها السياسية الملتزمة والمبدئية كالجبهة مثلا ( ويا ليت كما ذكرت في مقال سابق لي ان تكون المعركة ذات طابع سياسي) لننفك من شعار زائف يحمل بين طياته رائحة الطائفية والعائلية.
وجهت نداءا لزملائي الاكادميين لوحدة صف عبلينية حقيقية بهدف التغيير للافضل , بامكاننا التكاتف والتعاون لما فيه مصلحة بلدنا لكن للاسف لم الق حتى التفاتة من زملائي الاكادميين وحتى انت ايها الاخ نور لم الاحظ بانك تدعو الى التغيير الحقيقي في مقالتك ؟
ما تكتبه روعة من الابداع والاهتمام بلغتنا العربية , اود سماع رايك , اود سماعك وغيرك من الاخوة المهتمين فعلا ببلدنا ومستقبلها ومستقبل اجيالها . اعتقد بانه آن الاوان فعلا القيام بمبادرة للتغيير مع احترامي لكافة مرشحي الرئاسة .
لماذا لا نبادر الى تشكيل او اقامة رابطة للاكادميين العبلنيين وهم كثر من محامين واطباء ومهندسين ومتخصصين في كافة المجالات الابداعية والثقافية؟
لماذا لا نهتم الا بمصالحنا الذاتية فقط ؟ الا تهمنا ثقافة وتربية اجيالنا القادمة على اساس المحبة والاحترام المتبادل بين الجميع ؟
هناك من يتهمنا باننا جبناء ولا نستطيع الخروج الى الشارع كشباب موحد يهمه امر بلده واهله الاحباء ؟ لا نملك الجواب لكل عبليني متسائل عن دورنا واهمية دورنا وما نستطيع ان نفعله لبلدنا . فعلا اتحدى زملائي بمبادرة شجاعة والخروج الى الشارع منادين بالتغيير الافضل لبلدنا الحبيب والذي يستاهل تضحياتنا وانتباهنا وثقافتنا ووعينا وسلاحنا التنويري.
نعم احبتي جميعكم , نعم ان تحركنا نصبح عشرون مستحيل اسوة باخوتنا في الناصرة وحيفا وشفاعمرو وغيرها .
علينا مهمة انتاج ثقافة جديدة بوجوه جديدة , مشاريع جديدة لعبلين جديدة ولذا اهيب بكم جميعكم وانت من ضمنهم ايها الاخ الاستاذ نور.
مع احترامي عمر الغزاوي
كاتب ومحلل قانون دولي


تعليقات        (اضف تعليق)

* الاسم الكامل
البريد الالكتروني
الحماية
* كود الحماية
البلد
هام جدا ادارة الموقع تحتفظ لنفسها الحق لالغاء التعليق او حذف بعض الكلمات منه في حال كانت المشاركة غير اخلاقية ولا تتماشى مع شروط الاستعمال. نرجو منكم الحفاظ على مستوى مشاركة رفيع.
مسؤولية التعقيب تقع على عاتق المعقبين انفسهم فقط
يمنع ادخال اي مضامين فيها اي تجاوز على قانون منع القذف والتشهير او اي قانون آخر
فيديو عبلين |  اخبار عبلين |  دليل عبلين |  عن عبلين |  العاب اونلاين |  للنشر والاعلان |  من نحن |  اتصل بنا | 
Online Users
Copyright © ibillin.com 2007-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع عبلين اون لاين
Developed & Designed by Sigma-Space.com | Hosting by Sigma-Hosting.com