يوم الاثنين الموافق
04/12/2023
الصفحة الرئيسية اجعلنا صفحة البداية اضفنا للمفضلة





























06/03/2022 - 09:49:53 pm
هل سمعت عن جيش الأشباح خلال الحرب العالمية الثانية؟
ساعدت وحدة سرية مؤلفة من 1100 فنان ومصمم ومهندسي صوت أمريكي تُعرف بشكل غير رسمي باسم "جيش الأشباح" على الانتصار في الحرب العالمية الثانية من خلال تنظيم خدع متقنة خدعت قوات ألمانيا النازية بشأن موقع وحجم قوات الحلفاء

لقد أنقذ أفراد القوات الخاصة بالمقر الثالث والعشرين و3133 شركة الإشارة الخاصة الذين مارسوا فنون الحرب لإنقاذ أرواح الآلاف من الجنود الأمريكيين وحصلوا على أحد أعلى درجات التكريم المدني في البلاد، وفقًا لموقع هيستورى.

باستخدام الأفخاخ القابلة للنفخ، والثرثرة اللاسلكية المزيفة ومكبرات الصوت التي تطلق المؤثرات الصوتية، أعلن تقرير للجيش الأمريكي أنه "نادرًا ما كان هناك مجموعة من هؤلاء الرجال القلائل الذين كان لهم تأثير كبير على نتيجة حملة عسكرية كبيرة".

 تم استخدام دبابة مطاطية تم تصميمها لخداع القوات الألمانية في الحرب العالمية الثانية ، تظهر في إنجلترا ، حوالي عام 1939، وتم تسميه هذه الدبابات باسم "جيش الاشباح".

وأنشأ الجيش الأمريكي جيش الأشباح في يناير 1944 كوحدة قائمة بذاتها مصممة خصيصًا لتنفيذ الخداع البصري والصوتي والرادي في الوقت المناسب ليوم النصر. كان مصمم الأزياء بيل بلاس والرسام إلسورث كيلي من بين الفنانين ورجال الإعلانات والمذيعين الإذاعيين وخبراء الصوت والممثلين والمهندسين المعماريين ومصممي الديكور الذين تم اختيارهم بعناية.

بما يتناسب مع اسمه ، عمل جيش الأشباح سرا، واستخدم خبراء التمويه ضواغط الهواء التي تعمل بالبنزين لتضخيم الدبابات المطاطية وسيارات الجيب والشاحنات والمدفعية والطائرات التي رسمها الفنانون بتفاصيل أصلية بما يكفي لخداع الاستطلاع الجوي النازي ، وفقًا لتقرير صدر في 6 ديسمبر 1945 في صحيفة ميريديان ديلي جورنال.

أرسل المتخصصون في الراديو اتصالات مضللة وقاموا بتقليد الأساليب الفريدة للمشغلين لإضافة مصداقية لتقاريرهم المزيفة. أطلق مهندسو الصوت أصواتًا مسجلة مسبقًا للتدريبات والحركات العسكرية على مكبرات صوت ضخمة يمكن في بعض الحالات سماعها على بعد 15 ميلاً.


تعليقات        (اضف تعليق)

* الاسم الكامل
البريد الالكتروني
الحماية
* كود الحماية
البلد
هام جدا ادارة الموقع تحتفظ لنفسها الحق لالغاء التعليق او حذف بعض الكلمات منه في حال كانت المشاركة غير اخلاقية ولا تتماشى مع شروط الاستعمال. نرجو منكم الحفاظ على مستوى مشاركة رفيع.
مسؤولية التعقيب تقع على عاتق المعقبين انفسهم فقط
يمنع ادخال اي مضامين فيها اي تجاوز على قانون منع القذف والتشهير او اي قانون آخر
فيديو عبلين |  اخبار عبلين |  دليل عبلين |  عن عبلين |  العاب اونلاين |  للنشر والاعلان |  من نحن |  اتصل بنا | 
Online Users
Copyright © ibillin.com 2007-2023 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع عبلين اون لاين
Developed & Designed by Sigma-Space.com | Hosting by Sigma-Hosting.com