يوم السبت الموافق
27/04/2024
الصفحة الرئيسية اجعلنا صفحة البداية اضفنا للمفضلة





























02/06/2014 - 11:57:37 am
ميلاد يوسف : هذا جديد باب الحارة
عائد بقوة خمسة مسلسلات على مقياس دراما 2014، ويؤدي فيها أدوار بطولة وادوار رئيسية، وفي أبرزها شخصيته المحببة في باب الحارة بدور عصام.

يتنوع بين الاجتماعي والبيئي، ويعتذر عن أكثر من عمل لارتباطات، ثم ينفي ورود أي حسابات له في مواقع التواصل.

إنه النجم ميلاد يوسف والذي خص موقع النشرة اللبناني في هذا الحوار الصريح..


 ما الأعمال التي ستظهر فيها في الموسم الحالي؟

هذا الموسم وبعودة باب الحارة أعود للمشاركة فيه ولجزأين مقبلين هما السادس والسابع مع المخرج عزام فوق العادة، وكذلك أشارك في مسلسل " خواتم" مع المخرج ناجي طعمي، وفي مسلسل القربان مع المخرج علاء الدين كوكش، وفي خماسية " سولو" مع المخرج ناجي طعمي أيضا وهي إحدى خماسيات مسلسل  صرخة روح. وتأتي حاليا مشاركة أخيرة قبل شهر رمضان وهي في مسلسل " هوى غربي" مع المخرج علي شاهين.

إذا نحن أمام مسلسلات عديدة.. لماذا نسمع شكاوى من الممثلين عن مسائل مادية في ظروف الأزمة؟

كثرة عدد المسلسلات لا يعوّض الفنان بشيء عن نقص المردود المادي، فخمسة أعمال مثلا تستهلك منه جهود خمسة أعمال في وقت ما قبل الأزمة، لكن المردود انخفض كثيرا. بإمكاني القول أن مردود مسلسلين قبل الأزمة يعادل بل وأكثر مردود خمسة أعمال الآن. في الأمر ظلك لكن نحن مصرون على العمل كي لا تنام الدراما السورية، فالدراما التي تنام موسما واحدا تكون كأنها ماتت.. لذا سنقف ضد هذا المشروع ( مشروع تنويم أو تمويت الدراما السورية).
 باب الحارة بعد أربع سنوات يطل من جديد.. بصراحة هل وجدت فيه ما يؤشر إلى وجود جديد؟

الجديد موجود بطبيعة الحال. لا يمكن أن تأتي بعمل مكرر مرتين بنفس الصورة. هناك حوادث جديدة وخيوط جديدة وملفات جديدة يتم فتحها في هذا الجزء. أعتقد أن الإثارة حاضرة، والقرب من الواقع بات واضحا أكثر من الأجزاء السابقة، بل وعملية الاتجاه نحو التوثيق، نوعا ما باتت ملحوظة وإن بنسب محدودة.

يعني هل نفهم بأن حكايا الجدات باتت من الماضي في باب الحارة؟

أنا أسميها الحكايا الشعبية الموجودة في كل بلدان العالم ولو أن عبارة حكايا الجدات جميلة ولها ثقلها اللغوي في المجال الأدبي.الحكايا الشعبية حاضرة ويجب أن تبقى حفاظا على الجوهر الذي قام عليه العمل. فباب الحارة ومنذ البداية لم يطرح نفسه كشيء موثق، بل طرح نفسه كمسلسل شعبي يروي حكايا قديمة تحاكي البطولة والشهامة عند القدامى. بالتالي اليوم لا يستطيع التحول عن هذا الخط، لكن القرب من الحقيقة والواقع ضروري أيضا.

قيل إنه سيقترب من مرحلة استقلال سورية؟

هذا أمر جيد، فأن نقفز إلى مرحلة عزيزة من تاريخنا ونكون على التصاق بدمشق في الفترة الأخيرة من وجود الاحتلال الفرنسي فهذا شيء يجعلك في جوهر التوثيق.


لكن ألا ترى أنه من غير المنطقي الانتقال فجأة من الافتراضي التام إلى شبه الموثق فورا؟

الحالة في هذا الجزء ليست توثيقية بالمطلق، بل الفترة التي سيتناولها العمل ستكون كذلك. لن يغيب الافتراضي أو خيال الكاتب عن المشهد في هذا الجزء، وستكون دمشق في المسلسل هي الحارات نفسها مضافا إليها حارة أخرى، والشخصيات نفسها كذلك. الحالة مختزلة وليست تفصيلية. بالتالي، هناك وجهة نظر توثّق للمرحلة وليس للتفاصيل.

خرجت أصوات منذ فترة تعتبر عودة باب الحارة أمر تخريبي في الفكر السوري والأمر ليس جديدا.. ما رأيك وأنت احد أبطال هذا المسلسل؟

أرفض هذا الاتهام. لا أحد يسمح بتخريب فكر بلده. هناك دولة وهناك رقابة وهناك شعب ومجتمع ومرجعيات. وهناك نحن الممثلين الذين لا نسمح البتة لأي كان أن يسيء لبلدنا أو لفكرنا، فكيف نكون من يقوم بهذا العمل. تصريحات كهذه مسيئة للدراما السورية وللفكر ويا ليت أصحابها يعون ما يقولون.

دعنا ننتقل إلى خواتم... من هو ميلاد يوسف هناك؟

هناك أكون مساعدا سلبيا لرجل سلبي فاسد وقاتل، وأكون على مقربة منه بكل شيء وأخوض عنه الكثير من المشاكل، حتى نصل إلى ذات يوم فيرى أنني خنته في أمر ما، فيأمر عصابته ورجاله الذين كنت واحدا منهم، بتصفيتي، فيتم قتلي وتدخل الأمور في منحى آخر بالنسبة إليه.


لن نتحدث عن بقية المسلسلات.. لكن السؤال هل أنت راض عن كل مشاركاتك هذا الموسم؟

كل الأعمال التي أشارك فيها لقيت قبولي والأدوار التي أجسدها كذلك. الممثل يوجد في المكان الذي يريده وبالتالي سيكون راضيا عن كل شيء، وإلا سيعتذر بطبيعة الحال.

وهل اعتذرت العام الحالي عن مسلسلات أخرى؟

بالتأكيد، وغالبا يكون الاعتذار مرتبطا بمواعيد أخرى لمسلسلات أكون قد ربطت عليها مع المخرج أو وقّعت فعلا اتفاقا مع جهة منتجة على العمل فيها.

أقصد أن تكون اعتذرت بسبب عدم تلاؤم فكرة مسلسل ما مع تفكيرك؟

يحصل هذا وبشكل مستمر، معي ومع غيري من الفنانين. لا يوجد قطاع واحد في الدنيا تقبل بكل ما تراه فيه. هنا في الفن أو الدراما، نقف أمام دراما تبدأ بنص مكتوب. النص إما يعجبنا أو لا يعجبنا. ثم يأتي دور الشخصية المعروضة عليك، وكذلك الأمر إما تقبل أو ترفض. ومن ثم تأتيك مواعيد تصوير مسبقة لمسلسلات أخرى، أو مواعيد أخرى في حياتك اليومية... كل هذه الأمور قد تعيق عملك في هذا المسلسل أو ذاك.

 عن كم مسلسل اعتذر ميلاد يوسف العام الحالي؟

اعتذرت عن ثلاثة مسلسلات وكلها بسبب مواعيد تصوير متفق عليها مسبقا، وإحدى تلك المسلسلات كنت أتمنى فعلا المشاركة فيه ولكن؟؟


رمضان رابع في سورية... سؤال دائم للفنان: لماذا لم يغادر بلده حتى الآن؟

لأنه لا ضرورة للمغادرة. أنا متمسك ببلدي بأرضي. لا يجب أن نسأل أي إنسان عن سبب بقائه في سورية.

أقصد أن هناك تهديدات طالت فنانين وأنت منهم.. التأمين على الحياة مثلا؟

حياتي مؤمن عليها في سورية، وثمن دمي بثمن دم أي مواطن في هذا البلد. لست أفضل من أحد. من رحلوا رحلوا لأجلنا، ومن بقوا فهم يحملون دمهم على كفهم. باق في سورية إلى آخر شهيق وزفير في حياتي.

هل أخذت موقفا من زملاء لك غادروا سورية؟

لا لم أسجل أي موقف ، بل لا يحق لي ذلك. ماذا سأقول لهم؟؟.. هم من حقهم التصرف كما يشاؤون وأنا من حقي التصرف كما أشاء.


نريد جوابا صريحا: هل تعرضت لتهديدات بحياتك خلال الأزمة؟

طبعا لكنني لم أعرها أي اهتمام. فقط عملت على تحصين نفسي والوقاية من كارثة.

ما قصة الحسابات المزورة في مواقع للتواصل والتي أثيرت عنك منذ فترة؟

هناك جهة لا أعرف من هي تنتحل اسمي وتفتح حسابا على موقع فيسبوك وأخرى على موقع تويتر وتنشر صورا لي وتصريحات غير صحيحة ومواقف في السياسة لا تعبّر عن مواقفي.


ما الذي تصرفته؟

لاشيء سوى تبيان أن هذه الحسابات لي وبأنني لا أتعاطى الإنترنت أو مواقع التواصل، وانه لا علاقة لي إطلاقا بأي حساب من الحسابات التي تحمل اسمي.


هل ستحاكم الجهات التي قامت بذلك لو عرفت من هي؟

لن أحاكم أحدا.. كل ما أريده أن يعرف الجمهور السوري أنني لا أقيم أي حساب فيسبوكي أو تويتري.. وفقط.


تعليقات        (اضف تعليق)

* الاسم الكامل
البريد الالكتروني
الحماية
* كود الحماية
البلد
هام جدا ادارة الموقع تحتفظ لنفسها الحق لالغاء التعليق او حذف بعض الكلمات منه في حال كانت المشاركة غير اخلاقية ولا تتماشى مع شروط الاستعمال. نرجو منكم الحفاظ على مستوى مشاركة رفيع.
مسؤولية التعقيب تقع على عاتق المعقبين انفسهم فقط
يمنع ادخال اي مضامين فيها اي تجاوز على قانون منع القذف والتشهير او اي قانون آخر
فيديو عبلين |  اخبار عبلين |  دليل عبلين |  عن عبلين |  العاب اونلاين |  للنشر والاعلان |  من نحن |  اتصل بنا | 
Online Users
Copyright © ibillin.com 2007-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع عبلين اون لاين
Developed & Designed by Sigma-Space.com | Hosting by Sigma-Hosting.com