يوم الخميس الموافق
02/05/2024
الصفحة الرئيسية اجعلنا صفحة البداية اضفنا للمفضلة





























15/11/2013 - 11:25:58 am
ما هو أفضل وقت للاستحمام ؟
موقع عبلين اون لاين

كثيرا ما نصادف أشخاصا ينصحوننا بالاستحمام في المساء لتوفير الوقت أو في الصباح للشعور بالانتعاش، ولكن للاسف لا يوجد هناك جواب واضح أو دليل علمي على أن الاستحمام في المساء أو في الصباح أفضل للصحة. فهناك العديد من المتغيرات التي تنطوي على ذلك وأهمها (التفضيل الشخصي). مع ذلك نقدم لكم بعض الفوائد لكل سيناريو، لعله يساعدكم على اتخاذ القرار الأنسب لكم.

الاستحمام في الصباح:

انس القهوة. إذا كنت تريد أن تستيقظ في الصباح، خذ حماما سريعا. الاستحمام في الصباح يوقظ الحواس ويجعلك أكثر يقظة، ونشاطا وثقة بالنفس.

عناية أفضل للبشرة. الاغتسال في الصباح سيترك وجهك نظيفا أكثر طوال اليوم، وهذا أمر مفيد خاصة بالنسبة لذوي البشرة الدهنية. ومع ذلك، يوصي طبيب الامراض الجلدية جيفري بينابيو بأن يغسل الرجال وجوههم مرتين في اليوم، " بالنسبة للرجال، غسل الوجه في الصباح سوف يجعل الشعر طريا ومناسبا لحلاقة سلسة، ولكن يجب غسل الوجه ليلا لإزالة الزيوت والأوساخ."

عناية أفضل بالشعر. إذا كان شعرك دهنيا فالاستحمام في الصباح سيجعل شعرك أنظف وأجمل. إذا كان شعرك سميكا أو كثيفا أو دهنيا فيجب أن تستحم في الصباح لأن حمام المساء لن يساعدك كثيرا.

الاستحمام في الليل:

توفير الوقت. إذا كنت من النوع الذي يحب أن ينام لفترة أطول في الصباح، فيمكنك الاستفادة من 30 دقيقة إضافية أو أكثر، فالاستحمام في الليل يوفر لك وقتا ثمينا في الصباح. ولكن الاستحمام بماء ساخن ينبغي أن يؤخذ قبل موعد النوم بأكثر من 2 ساعة، وفقا للمجلة الأمريكية لعلوم الأحياء. التغير في درجة الحرارة يمكن أن يحدث خللا في مشغلات الجسم الطبيعية التي تحفز على جلب النعاس.

تحسين نوعية النوم. أظهرت الأبحاث في فنلندا أن الاستحمام قبل النوم يمكن أن يحسن نوعية النوم. وليس هذا فقط بل سيساعدك على الشعور بالراحة أكثر، ويساعدك على الاستيقاظ بشكل أفضل أيضا .

تحسين متسوى النظافة الشخصية. كما أن الاغتسال قبل الذهاب الى السرير سيساعدك في الاحتفاظ بشراشف نظيفة لفترة أطول. وقد لا يبدو هذا هاما لك في البداية، ولكن إذا كنت تعاني من حب الشباب أو رائحة الجسم، فالنوم على شراشف نظيفة من شأنه تحسين مستوى النظافة الشخصية ويقلل من كمية التراب والزيوت التي ستضغط على بشرتك.

تحسين مشكلة التعرق الليلي. إذا كنت تعاني من مشاكل التعرق، الاستحمام في الليل قد يكون وسيلة للنوم بشكل أفضل. بعض أطباء الأمراض الجلدية والتناسلية ينصحون باستعمال مضاد للعرق في الليل لأن ذلك سيسمح لمادة الألومنيوم، العنصر النشط في مضاد التعرق من التسرب داخل الجلد بشكل أكثر فعالية.


تعليقات        (اضف تعليق)

* الاسم الكامل
البريد الالكتروني
الحماية
* كود الحماية
البلد
هام جدا ادارة الموقع تحتفظ لنفسها الحق لالغاء التعليق او حذف بعض الكلمات منه في حال كانت المشاركة غير اخلاقية ولا تتماشى مع شروط الاستعمال. نرجو منكم الحفاظ على مستوى مشاركة رفيع.
مسؤولية التعقيب تقع على عاتق المعقبين انفسهم فقط
يمنع ادخال اي مضامين فيها اي تجاوز على قانون منع القذف والتشهير او اي قانون آخر
فيديو عبلين |  اخبار عبلين |  دليل عبلين |  عن عبلين |  العاب اونلاين |  للنشر والاعلان |  من نحن |  اتصل بنا | 
Online Users
Copyright © ibillin.com 2007-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع عبلين اون لاين
Developed & Designed by Sigma-Space.com | Hosting by Sigma-Hosting.com