يوم الثلاثاء الموافق
30/04/2024
الصفحة الرئيسية اجعلنا صفحة البداية اضفنا للمفضلة





























10/05/2012 - 10:47:31 am
خارطة لفلسطين تدخل موسوعة غينيس ومساحتها 200 متر مربع
موقع عبلين أون لاين

كشفت غزة اليوم ستارها عن اكبر خارطة لفلسطين في العالم لتدخل موسوعة غينيس للأرقام القياسية.

فقد أزاح وزير الأسرى وشؤون اللاجئين بالحكومة المقالة د.عطا الله أبو السبح الستار عن أكبر خارطة لفلسطين في العالم والتي يمكن أن تسجل في كتاب غينيس للأرقام القياسية حيث تبلغ مساحتها 200 متر مربع ويأتي ذلك مع اقتراب الذكرى الرابعة والستين للنكبة.

جاء ذلك خلال المهرجان الذي نظمته دائرة شئون اللاجئين التابعة لحماس تحت رعاية رئيس الوزراء المقال إسماعيل هنية لإزاحة الستار عن اكبر خريطة في العالم بمشاركة عدد كبير من الوزراء والمسئولين والصحفيين وذلك في ارض الكتيبة بغزة.

وافتتح المهرجان بكلمة ألقاها صاحب هذا الفكرة عبد الله بشير حمد الذي هُجَّرت عائلته من قرية سمسم الفلسطينية عام 48 قدم من خلالها التحية للأسرى الذين يخوضون الإضراب المفتوح عن الطعام تلبيه لمطالبهم ورغبه في تحريرهم من براثن المحتل كما وجه تحيته لأهله ولدولة رئيس الوزراء ولكل من ساهم في إخراج هذا المشروع من مجرد فكره إلى حقيقة تطبق على ارض الواقع.


وأكد حمد على انه ومن خلال اطلاعه على الأطالس وخريطة فلسطين بها وما أصابها من تزوير قرر بان يبين للعالم وللأجيال الفلسطينية خريطة فلسطين بمعالمها الحقيقية بعيدا عن التزوير بهدف غرس حب فلسطين في قلوب الأجيال القادمة لان العدو الصهيوني ظن بان الكبار يموتون والصغار ينسون ولكن هذا العمل يبين لهم عكس ما يزعمون.

وأوضح حمد أن ارض فلسطين ارض الأجداد والآباء لا يمكن التنازل عنها ولو بذره واحده وان النصر آت على أيدي شباب رهباناُ بالليل فرسان بالنهار مشيرا إلى أن ارض فلسطين سجيه ولكنها لن تضيع لان الضعيف لا يبقى ضعيف واللاجئ سيعود يوما ما إلى وطنه لأنه حق مقدس بالرغم من مرور 64 عام تشردوا فيها إلا ان حق العودة والملكية في أراضينا المحتلة لا ولا يمكن التنازل عنها.

كما تخلل المهرجان قصيده شعرية ألقاها الطفل عصمت حمد أكد من خلالها على حق العودة وحب فلسطين من ثم الفلكلور الشعبي والدبكة الشعبية قدمها براعم رياض الأطفال.

من ناحيته ألقى عصام عدوان رئيس دائرة شئون اللاجئين في حماس كلمة شدد من خلالها على ضرورة تحفيز الأجيال القادمة وغرس حب فلسطين وحقنا بالعودة إلى ديارنا في نفوس أبناءنا.

أبو السبح قال: "إن هذا المشروع تربينا عليه من صغرنا فكنا دوما نردد النشيد في كل صباح بلادنا بلادنا من اجلها جهادنا وعلى أننا لن نتنازل عنها مهما بلغت التضحيات".

وأكد أبو السبح على أن إسرائيل مجرد علقه أو شيء زائد لابد من التخلص منه وهو مشروع زائل وجوده مؤقت لا يكتب له الدوام باى حال من الأحوال مشيرا إلى أن ما ضاع حق لم ينم عنه أهله.

ودعا أبو السبح جميع التربويين بان يضمنوا خارطة فلسطين كما هي وان يتم تزيين واجهات المدارس والجامعات وكل مؤسسة وبيت حتى يتسنى للجميع غرسها في قلوب أبناءهم لأننا مشاريع جهاد في سبيل الله وفلسطين.

وبين أبو السبح على أن إسرائيل كيان مغتصب وان حق العودة بموجب قرارات 194 بني على قرار 181 قرار التقسيم فأعطى اليهود 56 في حين كان نصيب فلسطين 44 % كما قام اليهود بسرقة 22 % وما زال اليهود يقضمون من أراضينا والكثير منا على غفلة.


تعليقات        (اضف تعليق)

* الاسم الكامل
البريد الالكتروني
الحماية
* كود الحماية
البلد
هام جدا ادارة الموقع تحتفظ لنفسها الحق لالغاء التعليق او حذف بعض الكلمات منه في حال كانت المشاركة غير اخلاقية ولا تتماشى مع شروط الاستعمال. نرجو منكم الحفاظ على مستوى مشاركة رفيع.
مسؤولية التعقيب تقع على عاتق المعقبين انفسهم فقط
يمنع ادخال اي مضامين فيها اي تجاوز على قانون منع القذف والتشهير او اي قانون آخر
فيديو عبلين |  اخبار عبلين |  دليل عبلين |  عن عبلين |  العاب اونلاين |  للنشر والاعلان |  من نحن |  اتصل بنا | 
Online Users
Copyright © ibillin.com 2007-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع عبلين اون لاين
Developed & Designed by Sigma-Space.com | Hosting by Sigma-Hosting.com