يوم الثلاثاء الموافق
07/05/2024
الصفحة الرئيسية اجعلنا صفحة البداية اضفنا للمفضلة





























17/12/2011 - 07:34:04 pm
اطول شجرة ميلاد في بيت لحم "صينية الجنسية" تزن 5 أطنان
تميزت شجرة عيد الميلاد في مهد السيد المسيح مدينة بيت لحم هذا العام عن سابقاتها في الاعوام الماضية، حيث وصل ارتفاعها الى 15 مترا وبقطر 7 امتار ونصف وتزن خمسة اطنان، بكلفة 90 الف دولار امريكي، اصطناعية صينية الجنسية تتربع في بحر ساحة كنيسة المهد، جذبت اليها الزوار من كل حدب وصوب.

رجل الإعمال الفلسطيني ماهر نيقولا قنواتي الذي تبرع بالشجرة تحدث لـ"معا"، عن تفاصيل هذه الشجرة وقال" ان فكرة شراء الشجرة جاءت عندما بدأت التحضيرات لمهرجان المهد الدولي، حيث تحدث نائب رئيس بلدية بيت لحم جورج سعادة الي وطلب مني المساعدة في تزيين شجرة الميلاد الطبيعية الموجودة مقابل كنيسة المهد، لكن والدي الذي كان متواجدا بالصين حينها أصر على التبرع بشجرة ضخمة تليق ببيت لحم وأهلها والزائرين لمدينة المسيح عليه السلام، فأصرّ على شراء الشجرة كان ذلك في بداية شهر سبتمبر الماضي".

وأكد قنواتي ان الشجرة وصلت من الصين عن طريق "كونتينر"، حيث تم استيرادها، وقد وصلت ارض مدينة بيت لحم في الأول من كانون اول الجاري، واستغرق تركيبها حوالي 15 يوما.

ولفت قنواتي ان الهدف من التبرع بالشجرة هو رسم البهجة والسرور على وجوه المواطنين في مدينة بيت لحم بالإضافة الى جلب الأنظار لهذه المدينة المتواضعة وتشجيع السياحة في المحافظة.

وشدد على ان الشجرة موجودة في أجمل بقعة في العالم الا وهي مدينة السيد المسيح عليه السلام.

وقال قنواتي "اننا قدمنا الشجرة لكل أهالي بيت لحم وفلسطين ولكل سائز سيزور بيت لحم".

وقدم قنواتي جزيل شكره لمؤسسة المواصفات والمقاييس الفلسطينية على الدور الذي قامت به من اجل المساعدة في تخليص الشجرة من الجمارك الإسرائيلية، كما ووجه شكره الى العاملين في بلدية بيت لحم دورهم الكبير في المساعدة في تركيب الشجرة.

وهذه ليست المرة الاول التي يتبرع بها قنواتي لمدينة بيت لحم في اعياد الميلاد حيث سبق وقام بتزيين جميع شوارع بيت لحم عام 2000.

وقال قنواتي ان الاحتفال بإضاءة الشجرة بحضور الدكتور سلام فياض اذ يؤكد على التزام شعبنا بالأخوة والمحبة والترابط والديمقراطية، وأن إضاءة الشجرة تعني رمز التكاتف والمحبة والسلام.



تعليقات        (اضف تعليق)

* الاسم الكامل
البريد الالكتروني
الحماية
* كود الحماية
البلد
هام جدا ادارة الموقع تحتفظ لنفسها الحق لالغاء التعليق او حذف بعض الكلمات منه في حال كانت المشاركة غير اخلاقية ولا تتماشى مع شروط الاستعمال. نرجو منكم الحفاظ على مستوى مشاركة رفيع.
مسؤولية التعقيب تقع على عاتق المعقبين انفسهم فقط
يمنع ادخال اي مضامين فيها اي تجاوز على قانون منع القذف والتشهير او اي قانون آخر
فيديو عبلين |  اخبار عبلين |  دليل عبلين |  عن عبلين |  العاب اونلاين |  للنشر والاعلان |  من نحن |  اتصل بنا | 
Online Users
Copyright © ibillin.com 2007-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع عبلين اون لاين
Developed & Designed by Sigma-Space.com | Hosting by Sigma-Hosting.com