يوم الاحد الموافق
05/05/2024
الصفحة الرئيسية اجعلنا صفحة البداية اضفنا للمفضلة





























2010-07-05 21:09:22
طبيعة المهن تحدد أسماء المواليد في اليمن
بدأ شغف المهن والقنوات الفضائية يلعب دوراً في تحديد اسماء المواليد باليمن تنويع لا يخلو من الغرابة، فبائع الخضر مثلاً قد لا يتردد في تسمية مواليده باسماء غصن، فاكهة، تفاحة أو أن يسمي عامل الصرافة مواليده بأسماء عملات مثل دنانير، بنوك، ويصل الأمر بالعاملين في الاتصالات الحديثة إلى تسمية مواليده باسماء شريحة، نغمات، رسالة.
وقد تجد مدرس جغرافيا يطلق على مواليده، حسبما أوردت صحيفة "الخليج" الإماراتية، أسماء مثل دولة، قارة، آسيا، إفريقيا، أوروبا أو أسماء دول عربية وأجنبية فيما تجد أحد العاملين في سلك القضاء يسمي مواليده بمسميات غير بعيدة عن وظيفته مثل براءة وقضية.
وأسهم غزو القنوت الفضائية بما خلفته من تأثيرات ثقافية كبيرة في عزوف بعض الأسر عن الأسماء اليمنية والعربية إلى أسماء مسلسلات أو أبطال في مسلسلات، بل يذهب الشغف الفني بالبعض إلى إطلاق أسماء لوحات لتشكيليين عالميين أو أسماء البومات فنانين مشهورين وأغان ورقصات شهيرة وحتى أسلحة بيضاء أو مرافق حكومية على مواليدهم.
وفي تقرير لمصلحة الأحوال الشخصية في اليمن صدر حديثا تصدرت أسماء محمد، علي أحمد، عبدالله قائمة أسماء المواليد الذكور وكذلك تصدرت أسماء فاطمة، مريم، عائشة، خديجة أمل، منى القائمة في تسميات المواليد الإناث.
ويورد التقرير قائمة بأسماء نادرة وغريبة أطلقت على المواليد الذكور والإناث بمختلف مناطق اليمن منها محموح، اعمار، شوقا، لندي، نيوتن، جودار، علي جراي، فهد الدين، شايم، صفوين، معلوم، حجلاء، انجاب، اهداء، معنفة، سريا، زولفيا، يسلمة، رئيسة، سودية، رسالة، زرينا، زيدة، ماقوجاتا، كتينة.
وكان لأسماء الدول العربية والأجنبية نصيب في تسميات المواليد وأكثرها تكرارا كان: أوكرانيا، سوريا، ليبيا، مراكش، القدس، جنيف، العامرية، رام الله، برازيل، لندن، كينيا، غانا، جزائر، هولندا، رومانيا، اسطنبول وأثينا، سنغفورة، فيتنام، إسكندرية، الفرات، مرسيليا، إفريقيا، روسيا، فلوريدا، اسيوط، دمشق، اسلام آباد، تونس، سعودية، إمارات، سويسرا، تكساس.
وتضمنت قائمة أسماء المواليد كذلك أسماء غربية مثل مارجريت، مريان، انجلينا، كاترينا، ناتاليا، دايانا، فالنتينا، روزا، سوزانا، مارجينار . وأخرى لنساء شهيرات عربيات وأجنبيات مثل أرام، نفرتيتي، ايزيس، رمسيس، موناليزا، شهرزاد، ايزابيل وخاتون.



تعليقات        (اضف تعليق)

* الاسم الكامل
البريد الالكتروني
الحماية
* كود الحماية
البلد
هام جدا ادارة الموقع تحتفظ لنفسها الحق لالغاء التعليق او حذف بعض الكلمات منه في حال كانت المشاركة غير اخلاقية ولا تتماشى مع شروط الاستعمال. نرجو منكم الحفاظ على مستوى مشاركة رفيع.
مسؤولية التعقيب تقع على عاتق المعقبين انفسهم فقط
يمنع ادخال اي مضامين فيها اي تجاوز على قانون منع القذف والتشهير او اي قانون آخر
فيديو عبلين |  اخبار عبلين |  دليل عبلين |  عن عبلين |  العاب اونلاين |  للنشر والاعلان |  من نحن |  اتصل بنا | 
Online Users
Copyright © ibillin.com 2007-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع عبلين اون لاين
Developed & Designed by Sigma-Space.com | Hosting by Sigma-Hosting.com