يوم الاحد الموافق
05/05/2024
الصفحة الرئيسية اجعلنا صفحة البداية اضفنا للمفضلة





























2010-06-04 08:51:44
الموسيقى والتمثيل من طرق توصيل المعلومات للصغار
 نظمت جامعة القاهرة المؤتمر الدولي لكلية رياض الاطفال تحت عنوان "رياض الاطفال في ضوء ثقافة الجودة‏"‏ برعاية د‏.‏هاني هلال وزير التعليم العالي ود‏.‏ حسام كامل رئيس جامعة القاهرة ود‏.‏ مصطفي النشار عميد الكلية بالتعاون مع مركز ثقافة الطفل برئاسة د‏.‏ نبيل حسن‏.‏
وطالب المشاركون، حسبما أوردت صحيفة "الأهرام" المصرية، بإدخال الموسيقي والتمثيل المسرحي في مناهج رياض الأطفال باعتبارهما من أفضل طرق توصيل المعلومات للصغار‏.
وأكدت د. ريهام ابراهيم حسنين‏,‏ المدرس بكلية التربية بجامعة قناة السويس‏,‏ أن للفنون تأثير السحر علي الصغار‏,‏ فقد أثبتت الدراسات أن الانسان في مرحلة الطفولة المبكرة يستطيع غناء بعض الاغنيات‏,‏ وينجذب إلي الآلات العربية والغناء بمصاحبتها‏,‏ ويؤدي الاغاني بشكل متميز ويتمكن من العزف علي آلات العود والناي والقانون‏.
ورأت د‏.‏ ريهام فاروق محمود فرج الله المدرس بكلية التربية النوعية جامعة القاهرة‏,‏ أن الموسيقي العالمية هي الطريقة الأروع لتوصيل المعلومات الجامدة والصعبة للأطفال‏,‏ وتثبيتها في أذهانهم بشكل تلقائي وسهل‏,‏ كما أنها تزيد من حصيلتهم اللغوية‏,‏ وتكسبهم المفاهيم بطريقة أشمل وتنمي لديهم مهارات التذكر‏,‏ وتعودهم علي المشاركة الاجتماعية والتعاون‏,‏ وعن طريق الموسيقي العالمية المصاحبة لأغاني الشعوب المختلفة‏,‏ يتحقق التفاهم الدولي بين الشعوب‏.
وأشار المشاركون إلي أن المسرح والعرض المسرحي العرائسي ومايحمله من معان وأناشيد وأغان‏,‏ وما يتضمنه من مفردات العرض المسرحي له دور كبير في إكساب الأطفال الكثير من المعلومات والسلوكيات الإيجابية‏.
وأشار د‏.‏ أحمد محمد حسن‏,‏ أستاذ المسرح التربوي‏ بجامعة المنصورة‏,‏ إلى أن الطفل حين يري مشاهد مسرحية تتحدث عن سلوكياته ـ بلغة مرئية مجسدة ومسموعة وليست ورقية‏,‏ نجده يمتنع علي الفور عن ممارسة السلوكيات السلبية‏,‏ والعروسة بتصميمها وشكلها وحجمها وألوانها‏,‏ وحركاتها علي خشبة مسرح العرائس‏,‏ وألوانها والموسيقي المصاحبة بأنواعها والمؤثرات الصوتية تكون الأسهل في توصيل المعلومات وماتتضمنه من سلوكيات مرغوبة‏.‏



تعليقات        (اضف تعليق)

* الاسم الكامل
البريد الالكتروني
الحماية
* كود الحماية
البلد
هام جدا ادارة الموقع تحتفظ لنفسها الحق لالغاء التعليق او حذف بعض الكلمات منه في حال كانت المشاركة غير اخلاقية ولا تتماشى مع شروط الاستعمال. نرجو منكم الحفاظ على مستوى مشاركة رفيع.
مسؤولية التعقيب تقع على عاتق المعقبين انفسهم فقط
يمنع ادخال اي مضامين فيها اي تجاوز على قانون منع القذف والتشهير او اي قانون آخر
فيديو عبلين |  اخبار عبلين |  دليل عبلين |  عن عبلين |  العاب اونلاين |  للنشر والاعلان |  من نحن |  اتصل بنا | 
Online Users
Copyright © ibillin.com 2007-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع عبلين اون لاين
Developed & Designed by Sigma-Space.com | Hosting by Sigma-Hosting.com