يوم الجمعة الموافق
03/05/2024
الصفحة الرئيسية اجعلنا صفحة البداية اضفنا للمفضلة





























2010-09-25 21:00:00
لوتس إيليت بمحرك لكزس
قبل 10 أيام من الكشف عنها رسميا أمام زوار معرض باريس، أطلقت علامة لوتس الإنجليزية الشهيرة الصور الرسمية الأولى لسيارتها السوبر سبورت الجديدة كليا «إيليت» Elite لتعبر عن اتجاه عصري متوقد تنتقل من خلاله الشركة إلى حقبة جديدة في تاريخها. وستعتمد السيارة على توليفة دفع هجين تتضمن محرك 5.0 لتر V8 يعتقد بأنه نفس المستخدم في لكزس LS600h، وآلية الدفع الكهربائي KERS التي طورتها لوتس بنفسها، لتكون المحصلة 620 حصان يمكنها دفع السيارة إلى 100 كلم/س في 3.5 ثانية.

وستبدأ إيليت بدخول الأسواق العالمية في 2014، وستحمل المحرك V8 في وسط مقدمتها Front-Middle، وستعتمد على الكثير من مكونات لكزس في آلية الدفع وبعض المكونات الديناميكية المعقدة، وستوفر الجلوس ضمن تركيبة الجلوس 2+2.

وتصف لوتس سيارتها الجديدة بـ«الكلاسيكية العصرية»، وتتمثل الكلاسيكية في شكل الغران تورزمو حيث المقدمة الطولية والذيل القصير، فيما تتجلى الملامح العصرية عبر الخطوط الديناميكية التي تؤكد إبداع الماركة الإنجليزية وعودتها القوية إلى التنافس ضمن حظيرة سيارات القمة من السوبر سبورت.

وتعد لوتس بأن تقدم إيليت لعملائها الشكل الرياضي المهيب، والحركة الديناميكية الرياضية الواثقة، واللمسات الرائعة في التصميم والذوق، والأناقة الفائقة إضافة إلى التفوق التقني.

وتجمع إيليت بين الحجم المدمج وقوة الحضور الهائلة، وهي لا تتسم بالأناقة فحسب، بل وبالحفاظ على مواريث لوتس الأصيلة، وهي سيارة تمثل القمة في التكنولوجيا والتصميم والحركة، وستوفر خيار السقف الصلب القابل للانحسار لقيادتها عبر الهواء الطلق، وسيكون الدفع الهجين بواسطة نظام KERS اختياريا أيضا حسب رغبات العملاء.

وقال السويسري داني باهار، الرئيسي التنفيذي لمجموعة لوتس «ليس هناك أدني شك أن إيليت سيارة تحبس الأنفاس بمظهرها الجميل، ولكنها هي أكثر من ذلك بكثير، فهي تفوق كل ما هو متوقع منها، ويمكن القول بأنها تمثل أفضل انسجام بين المتناقضات، فهي مدمجة بحجمها ورحبة باتساعها، خفيفة بوزنها وصلبة وواثقة بحضورها، إنها سيارة نفخر بها على نحو استثنائي في لوتس ولا نعتقد أن هناك مثيل لها في التصميم والأداء».

وأكد باهار بأن إيليت هي نتيجة شهور طويلة من الأبحاث الدقيقة والتخطيط، وبأنها مقياس جديد لمعايير لوتس.

وستكون إيليت ثالث سيارة بمحرك أمامي تستخدم هذا الإسم منذ تأسيس الشركة قبل 52 عاما. وهي تكرس المزيد من التعاون بين لوتس وتويوتا، ونشير هنا بأن تويوتا كانت في زمن سابق تمتلك جزءا من لوتس. وتعتمد لوتس حاليا على محركات تويوتا لسياراتها الرياضية ومن ضمنها إيليت الجديدة.

ومازال يتوجب على لوتس وضع اللمسات الأخيرة على التجهيزات الفنية لـ إيليت قبل تقديمها للأسواق ومن ضمن ذلك احتمال تزويد المحرك V8 بشاحن توربو أو ضاغط هواء سوبرشارجر، كما وترغب الشركة بتوظيف نظام تحكم إلكتروني من تطويرها لتعزيز أداء المحرك.

ويتوقع أن تصبح إيليت حين طرحها أول سيارة أداء عالي بتوليفة دفع هجينة في حدود 100 جنيه إسترليني. وسيبلغ طولها 4.6 متر، وسيقل وزنها عن 1,700 كيلوجرام، وستتزيد سرعتها القصوى عن 300 كلم/س.


تعليقات        (اضف تعليق)

* الاسم الكامل
البريد الالكتروني
الحماية
* كود الحماية
البلد
هام جدا ادارة الموقع تحتفظ لنفسها الحق لالغاء التعليق او حذف بعض الكلمات منه في حال كانت المشاركة غير اخلاقية ولا تتماشى مع شروط الاستعمال. نرجو منكم الحفاظ على مستوى مشاركة رفيع.
مسؤولية التعقيب تقع على عاتق المعقبين انفسهم فقط
يمنع ادخال اي مضامين فيها اي تجاوز على قانون منع القذف والتشهير او اي قانون آخر
فيديو عبلين |  اخبار عبلين |  دليل عبلين |  عن عبلين |  العاب اونلاين |  للنشر والاعلان |  من نحن |  اتصل بنا | 
Online Users
Copyright © ibillin.com 2007-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع عبلين اون لاين
Developed & Designed by Sigma-Space.com | Hosting by Sigma-Hosting.com