يوم الجمعة الموافق
03/05/2024
الصفحة الرئيسية اجعلنا صفحة البداية اضفنا للمفضلة





























2010-08-22 21:00:00
فولكس فاجن تطلق طوارق Race 3
فى بيان صحفى رسمى أعلنت فولكس فاجن عن إطلاقها نسختها الخاصة التى ستشارك فى رالى دكار العالمى الشهير للعام 2011 من طراز طوارق الجديد ،فولكس فاجن تطلق طوارق Race 3 نسخة رالى دكار الجديدة تلك النسخة والتى أطلقت عليها فولكس فاجن Race 3 جاءت بديلة للنسخة السابقه Race 2 التى حققت لقب أول سيارة تفوز بأقصى رالى فى العالم بالإعتماد على محرك يعمل على الديزل وفازت بلقب هذا الرالى فى أخر دورتين فى عامى 2009 و 2010 .

فولكس فاجن تعد بإن تكون طوارق Race 3 أسرع وأكثر كفائة من سابقتها مع الإحتفاظ بالقوة والمتانة الهائلة التى إشتهرت بها النسخة السابقة .

السيارة الجديدة ستشكل نقلة تكنولوجيه فى هذا الرالى حيث تم بنائها بإستخدام أعلى التقنيات المتطورة فى هذا المجال ، فلقد تم صنع الهيكل من الألياف الكربونية الممزوجة بالكيفلر مع إعطاء إهتمام خاص بأنظمة التبريد المدمجة بسقف السيارة مما يحد من إضطراب تدفق الهواء على السرعات العالية ، كما تم بالطبع أعطاء وجه طوارق 2011 الجديدة لتلك النسخة بمقدمتها الهجومية وخلفيتها المتطورة المزينة بمصابيح تعمل على تقنية LED .

لا تزال نسخة طوارق Race 3 ملتزمة بمحرك الديزل القوى والمكون من أربعة إسطوانات بسعة 2.5 لتر ومدعوم بشاحن هواء جبرى مزدوج مما يعطيه قدرة حصانية تصل إلى 300 حصان فضلاً عن 600 نيوتن متر من العزم التدويرى ، كما تم رفع كفائة هذا المحرك خاصة بعد التعديلات الجديدة فى رالى دكار حيث سيعمل هذا المحرك بكفائة تامة على إرتفاعات كبيرة قد تصل إلى 15.000 قدم فوق مستوى سطح البحر .

وسيتقوم منظومة دفع قوية بتحويل قوة المحرك إلى المحاور الأربعة عبر ثلاثة تروس تفاضلية محددوة الإنزلاق ، وسيتم دعمها بعلبة تروس جديدة كلياً من خمسة نسب متتالية من طراز ZF-Sachs ذات قابض ثلاثى مصنع من السيراميك .

النتيجة الإجمالية لهذا هو الإندفاع من حالة الثبات إلى سرعة 100 كم / س فى 6.1 ثانية فقط مع مقدرة على الوصول إلى سرعة قصوى تصل إلى 188 كم / س تحت أى ظروف وعلى أى نوعية طرق .

من أجل الحفاظ على هذه السرعة في أقصى الظروف وعلى الطرق الوعرة فطوارق السباقية الجديدة يجب أن تكون قادرة على تحمل مشاق المرور عبر أكثر الكثبان الرملية قساوة ، أو من خلال البركات الطينية العميقة ، وعبر الطرق المرصوفة بالحصى . ونتيجة لذلك تعتمد طوارق Race 3 الجديدة على بدن هائل القوة مع شاسيه صلب مع زوج من اليايات الحلازونية المثبتة على كل ركن من الأركان الأربعة من أجل حماية السيارة ضد آثار الظروف القاسية لهذا الرالى . وهناك مجموعة خاصة من الإطارات صنعت خصيصا لها من طراز جوود ريتش بقياس 235/85 R16 توفر قدرة هائلة على التماسك .

وقد شهدت النسخة السباقية الجديدة للطوارق بالفعل اختبارات تجريبية لمسافة 10.000 كيلومترا من المراحل الخاصة المحاكاية قبل رالي داكار لعام 2011 ، وهذه المسافة تساوى ضعف طول الرالى نفسه أو المسافة التى تقطعها سيارات الفورمولا 1 في موسم كامل .


تعليقات        (اضف تعليق)

* الاسم الكامل
البريد الالكتروني
الحماية
* كود الحماية
البلد
هام جدا ادارة الموقع تحتفظ لنفسها الحق لالغاء التعليق او حذف بعض الكلمات منه في حال كانت المشاركة غير اخلاقية ولا تتماشى مع شروط الاستعمال. نرجو منكم الحفاظ على مستوى مشاركة رفيع.
مسؤولية التعقيب تقع على عاتق المعقبين انفسهم فقط
يمنع ادخال اي مضامين فيها اي تجاوز على قانون منع القذف والتشهير او اي قانون آخر
فيديو عبلين |  اخبار عبلين |  دليل عبلين |  عن عبلين |  العاب اونلاين |  للنشر والاعلان |  من نحن |  اتصل بنا | 
Online Users
Copyright © ibillin.com 2007-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع عبلين اون لاين
Developed & Designed by Sigma-Space.com | Hosting by Sigma-Hosting.com