يوم الاثنين الموافق
06/05/2024
الصفحة الرئيسية اجعلنا صفحة البداية اضفنا للمفضلة





























2010-04-23 21:58:03
الحنين يراود شركة "ساب"
يبدو أن الحنين إلى الماضي والعودة إلى سنوات النجاح عاد يراود شركة "ساب" السويدية مرة أخرى، وذلك بعدما أعلنت عن رغبتها في إحياء طراز "92" الذي يعود إنتاجه إلى عام 1949 .
وكشف فيكتور مولر الرئيس التنفيذي لشركة "ساب" السويدية في مقابلة مع مجلة "أوتو موتور سبورت" الألمانية المتخصصة في السيارات عن دوافعه في العودة إلى الماضي وإحياء طراز عام 1949 الذي يعد من أنجح موديلات الشركة .
ويعتزم مولر من خلال موديل "29" إعادة الحياة للشركة السويدية المضطربة وتحقيق الأرباح في خطة يبدأ تطبيقها عام 2012 تحت لواء شركة "سبايكر" الهولندية وتقضي بإنتاج 100 ألف سيارة سنويًا .
وكانت شركة "سبايكر" الهولندية الصغيرة لصناعة السيارات الرياضية، وفقا لما نقلته صحيفة الشرق الأوسط، قد ساهمت في إنقاذ "ساب" من إفلاس محتمل في وقت سابق العام الحالي، بقرارها شراء الشركة السويدية من "جنرال موتورز" الأميركية .
يشار إلى أن ساب كشفت عن طراز "92" في 12 ديسمبر 1949، وكان محرك السيارة يتكون من أسطوانتين ويبلغ قوته 25 حصانا (19 كيلوواط)، وهو ما يجعلها تحقق سرعة قصوى تبلغ 105 كلم / ساعة .
الجدير بالذكر أن شركات السيارات العالمية في الفترة الأخيرة أصبحت تهتم بشكل كبير بعمليات التصنيع، وإضافة الابتكارات المميزة من أجل اجتذاب العملاء والبقاء في دائرة المنافسة، وبرز ذلك واضحًا من خلال إقدام تلك الشركات على إعادة إحياء بعض الطرازات القديمة بشكل عصري .
ومن بين تلك السيارات التي اكتسبت شهرة واسعة في العالم وأصبحت ذائعة الصيت هو طراز "البيتلز"، والذي استثمرت شركة فولكس فاجن نجاحاته خلال السنوات الماضية منذ انطلاقه عام 1939، وقامت بإحيائه مرة أخرى بشكل جديد ملفت للنظر .
وعلى غرار "البيتلز"، جاءت شبيهتها الأخرى "فيات "500 لتجوب شوارع العالم بعد 30 عامًا، وذلك بعدما قامت الشركة الايطالية بإحياء الطراز القديم الذي يعود إنتاجه لعام 1957، عندما أطلقته رسميًا للمرة الأولى كنسخة تسويقية في الرابع من يوليو عام 2007.
وتعد السيارة "شلبي كوبرا ديتونا" من الطرازات الأمريكية الشهيرة التي قررت شركة "أكسوتك أوتو ريستوريشن" إعادتها إلى الحياة مرة أخرى، بإطلاق نسخة جديدة تحمل نفس الصفات القديمة للسيارة، ولكن بروح تتماشى مع تكنولوجيا العصر .
ولو ذهبنا لشركة كرايسلر الألمانية سنجدها قد رجعت إلى الوراء ثمانين عاما، بطرح نسخة جديدة من سيارتها الشهيرة "زيبلين" التابعة لشركة "مايباخ"، وقد زودتها بمحرك قوته 460 حصاناً، سعه 6 لتر .

 
 
الجزء الجانبي للسيارة
  

 
 
الجزء العلوي للسيارة
  

 
 
انتاج السيارة ساب فى المصانع
  

 
 
سيارة ساب من الداخل
  

 
 
السيارة ساب باللون الأخضر
  

 
 



تعليقات        (اضف تعليق)

* الاسم الكامل
البريد الالكتروني
الحماية
* كود الحماية
البلد
هام جدا ادارة الموقع تحتفظ لنفسها الحق لالغاء التعليق او حذف بعض الكلمات منه في حال كانت المشاركة غير اخلاقية ولا تتماشى مع شروط الاستعمال. نرجو منكم الحفاظ على مستوى مشاركة رفيع.
مسؤولية التعقيب تقع على عاتق المعقبين انفسهم فقط
يمنع ادخال اي مضامين فيها اي تجاوز على قانون منع القذف والتشهير او اي قانون آخر
فيديو عبلين |  اخبار عبلين |  دليل عبلين |  عن عبلين |  العاب اونلاين |  للنشر والاعلان |  من نحن |  اتصل بنا | 
Online Users
Copyright © ibillin.com 2007-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع عبلين اون لاين
Developed & Designed by Sigma-Space.com | Hosting by Sigma-Hosting.com