يوم الاحد الموافق
05/05/2024
الصفحة الرئيسية اجعلنا صفحة البداية اضفنا للمفضلة





























2009-12-02 22:00:00
جديد المكسيك متحف تحت الماء
علي نهج المتاحف الغير تقليدية والجديدة من نوعها, إفتتحت المكسيك مؤخراً في مدينة كانكون متحفاً تحت الماء، ينتظر أن يكون الأكبر من نوعه.
يروج للسياحة بشكل أساسي
وقد أُنشئ المتحف بغية حماية الشعب المرجانية النادرة التى تمتلكها المكسيك والتى تضررت بشكل كبير بسبب الزيارات المكثفة للسائحين، بالإضافة إلى أن تواجد المنحوتات فى البيئة البحرية سيتيح للشعب المرجانية أن تتكاثر عليها.
ويهدف المتحف إلي الترويج بشكل أساسي للسياحة بالمنطقة, كما إنه يتيح لممارسى رياضة الغوص أن يتجولوا به.
ومن المقرر أن يكتمل المتحف فى شكله النهائى بحلول عام 2011، وسيضاف به 400 منحوتة فنية للنحات جايسون تايلور.
أهم متاحف العالم
وتمثل السياحة بالمكسيك إحدى مصادر الدخل الهامة، حيث يتوافد عليها كل عام ما يزيد عن ستة ملايين سائح، يتوافدون علي المدن المكسيكية كمدينة مكسيكو سيتي العاصمة وغيرها، بالإضافة لبقايا آثار مدن المايا الهندية القديمة في شبه جزيرة يوكاتان.
ويوجد بالمكسيك العديد من المتاحف والتي تعد من أهم المتاحف في العالم منها: متحف التاريخ الوطني، المتحف القومي للانثربولوجي، متحف الفن الحديث والذي يضم مجموعات رائعة من أعمال عدد من أشهر الفنانين المكسيكيين، ومن الأماكن التي تصلح لتنزه العائلات وخاصة الأطفال حديقة الحيوان الموجودة في العاصمة مكسيكو سيتي، والمتحف التفاعلي للأطفال، كما تضم المكسيك  الشهيرة، وقلعة تشابولتيبيك، ومدينة تيوتيهواكان الدينية وهي عاصمة حضارة الأزتك.
كما تشتهر المكسيك بشواطئها الجميلة الممتدة وخاصة شاطئ مدينة اكوبولكو المكسيكية الساحلية والتي يطلق عليها الريفيرا المكسيكية، وتضم العديد من المنتجعات السياحية، والفنادق والكازينوهات والتي تعد عامل جذب للعديد من السياح وهواة رياضة التزلج على الماء، كما يوجد شواطئ أخرى مثل مازاتلان والتي يقام فيها مهرجانات لصيد الأسماك، والكرنفالات المختلفة، كما يعد مرصد مازاتلان واحد من أعلى المنارات في العالم.


تعليقات        (اضف تعليق)

* الاسم الكامل
البريد الالكتروني
الحماية
* كود الحماية
البلد
هام جدا ادارة الموقع تحتفظ لنفسها الحق لالغاء التعليق او حذف بعض الكلمات منه في حال كانت المشاركة غير اخلاقية ولا تتماشى مع شروط الاستعمال. نرجو منكم الحفاظ على مستوى مشاركة رفيع.
مسؤولية التعقيب تقع على عاتق المعقبين انفسهم فقط
يمنع ادخال اي مضامين فيها اي تجاوز على قانون منع القذف والتشهير او اي قانون آخر
فيديو عبلين |  اخبار عبلين |  دليل عبلين |  عن عبلين |  العاب اونلاين |  للنشر والاعلان |  من نحن |  اتصل بنا | 
Online Users
Copyright © ibillin.com 2007-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع عبلين اون لاين
Developed & Designed by Sigma-Space.com | Hosting by Sigma-Hosting.com