يوم الاثنين الموافق
06/05/2024
الصفحة الرئيسية اجعلنا صفحة البداية اضفنا للمفضلة





























2010-07-21 21:00:00
نصائح لشعر صحي لامع
تعطي حواء لشعرها اهتمام كبير لينمو بشكل سليم وصحي ، ويشير الخبراء إلى أن الشعر ينمو في الصيف أكثر وأسرع من الشتاء، كما ان معدل نموه فى النهار يزيد عن الليل.

وتؤكد خبيرة تجميل وعناية بالبشرة زيبا رفيق بحسب جريدة "القبس" أن الشعر الموجود فوق رؤوسنا ليس الغرض منه فقط الحصول على منظر جميل، إذ له وظيفة مهمة هي تدفئة اجسامنا من خلال الاحتفاظ بالحرارة ، كما ان الشعر الموجود في الانف والاذن يحميهما من دخول القاذورات الصغيرة، ووجوده حول العينين يعمل على تقليص كمية الضوء التي تصل اليهما. اما بالنسبه للشعر الخفيف الذي يغطي اجسامنا فهو يزود الجسم بالحرارة ويحمي البشرة، كذلك يحمي الجسم من الاصابات.

وينمو الشعر بمقدار ربع بوصة في الشهر ويستمر في النمو حتى 6 سنوات، بعد ذلك يسقط ويحل محله شعر جديد.
ويعتمد طول الشعر على طول مرحلة نمو البصيلات، إذ تكون البصيلات نشطة من سنتين الى ست سنوات ثم تستريح لمدة ثلاثة اشهر. ويصاب الفرد بالصلع اذا اصبحت البصيلات اقل نشاطا في فروة الرأس وتوقفت عن انتاج الشعر، فالشعر الكثيف ينمو من البصيلات الكبيرة اما الخفيف فينمو من البصيلات الصغيرة.

ويتحدد لون الشعر بناء على كمية وتوزيع الميلانين في انحائه (الميلانين الموجود في طبقة البشرة نفسه) كما يحتوي الشعر على صبغه صفراء ـ حمراء. فاصحاب الشعر الاشقر او الاحمر لديهم كمية محدودة من الميلانين فيه. ويتحول الشعر الى اللون الرمادي مع تقدم الانسان في العمر بسبب عدم تكون الصبغات.

عند الحديث عن منظر الشعر، فان الشكوى الرئيسية المشتركة بين النساء هي «مظهر شعري يبدو سيئا اليوم»، وحتى اكثر النساء جاذبية تمر عليهن أيام يبدو فيها شعرهن باهتا وغير صحي.



ومن أبرز المشاكل التي يعاني منها شعرك أن يكون دهنياً أو تالفاً ومقصفاً أو مجعداً، في هذه الحالة وعوضا عن الشعور بالاحباط في الايام التي يكون شعرك فيها سيئا، يمكنك ان تكوني اكثر ايجابية من خلال تعلم كيفية التعامل مع حالاته المختلفة، فهناك عدة اشياء مهمة ينبغي عليك القيام بها من اجل الحد من تأثير الايام السيئة على الشعر بغض النظر عن نوعه.

وتقدم الخبيرة زيبا رفيق بعض النصائح للحفاظ على الشعر بفصل الصيف

- يجب قص الشعر بشكل منتظم حسب سرعة نموه، فهذا يمنع الكثير من المشاكل التي قد تصيبه. تخصيص قليل من الوقت لمنع مشاكل الشعر اسهل بكثير من محاولة اصلاح الضرر الذي حدث له.

- يحتاج الشعر الى متطلبات مختلفة على مدار الفصول الاربعة، فاثناء الصيف هناك الكثير من العناصر التي تجفف اطرافه، لكن في الوقت نفسه تزيد الحرارة من انتاج الزيوت في فروة الرأس مما يجعل ثبات شكل الشعر مشكلة، أما في الشتاء فتكون المشكلة الأكبر هي جفافه، لذلك يجب أن تكون طرق العناية بالشعر حسب الفصل وحسب حالة شعرك.
واعلمي أن المنتجات الخاصة بالعناية بالشعر غالية الثمن، مثل الشامبوهات والكريمات والمرطبات، لا تعني بالضرورة أنها جيدة لك، فالجودة تكون باختيار المنتجات الملائمة لنوعية شعرك واستخدامها بشكل جيد. ففي بعض الاحيان تقدم الملصقات التسويقية لمنتجات العناية بالشعر وعودا بنتائج مذهلة وسريعة لن تتحقق، ربما ينبغي عليك اختبار بعض المنتجات قبل تحديد المنتج الذي يلائم شعرك.

- اختاري شامبوهات مضادة للكلور : اذا كنت تخططين لقضاء فترة طويلة في حمام السباحة، عليك باستخدام شامبو مضاد للكلور وملطف للشعر تضعينه قبل النزول إلى الماء، فوضع الملطف على الشعر قبل السباحة يساعد ايضا في تجنب الاضرار التي تحدث له نتيجة التعرض للشمس ومادة الكلور.

- احرصي على التغذية السليمة : تلعب التغذية السليمة دورا اساسيا في الحفاظ على جمال شعرك، لان الغذاء الذي يدخل الجسم ينعكس بشكل مباشر على المنظر الخارجي للشعر. وهذه حقيقة لا لبس فيها، فتناول الغذاء الجيد والفيتامينات الاساسية وكميات وافية من الماء عوامل مهمة للحصول على شعر صحي. تناولي أطعمة غنية بالبروتين مثل البقول والمكسرات والحبوب، وايضا اطعمة غنيه بفيتامين ب، او مكملات غذائية تحتويه. من المفيد ايضا تناول كميات وافية من الفواكه والخضروات الطازجة.



- ارتدي طاقية السباحة : من المفيد ايضا ارتداء طاقية السباحة لمنع الاضرار التي قد تنشأ من الكلور الموجود في المياه، كما ان استخدام الملطف مع الشعر او معالجته بالزيت الساخن مرة على الاقل بالاسبوع سيفيدان في الحفاظ على رطوبته.

- ومن الاشياء المفيدة ايضا التي يمكنك القيام بها، استخدام شامبو منظف قوي مرة على الاقل في الاسبوع من اجل التخلص من البقايا الناتجة عن منتجات تسريح الشعر.

- استخدمي منتجات الحماية من الشمس : تذكري انه على الرغم من اهتمامك بشعرك، فإنه يظل عرضة لتأثيرات الشمس الضارة. حاولي شراء منتجات أثبتت فعاليتها في الحماية من الشمس، خاصة اذا كان شعرك جافا.

- اختاري الفرشاة المناسبة : يجب استخدام المشط او فرشاة الشعر الملائمة لنوع شعرك. الفرشاة الدائرية الناعمة جيدة مع الشعر المموج والمجعد الذي تريدين فرده، فكلما زاد اتساع الفراغات بين اسنان الفرشاة كان تأثيرها على الشعر أرق وألطف.

للتسريحات اليومية استخدمي فرشاة ذات مقبض مفلطح للشعر المرسل او المموج ، أما للشعر المجعد استخدمي فرشاة ذات اسنان ناعمة لتقليص التجعدات.


تعليقات        (اضف تعليق)

* الاسم الكامل
البريد الالكتروني
الحماية
* كود الحماية
البلد
هام جدا ادارة الموقع تحتفظ لنفسها الحق لالغاء التعليق او حذف بعض الكلمات منه في حال كانت المشاركة غير اخلاقية ولا تتماشى مع شروط الاستعمال. نرجو منكم الحفاظ على مستوى مشاركة رفيع.
مسؤولية التعقيب تقع على عاتق المعقبين انفسهم فقط
يمنع ادخال اي مضامين فيها اي تجاوز على قانون منع القذف والتشهير او اي قانون آخر
فيديو عبلين |  اخبار عبلين |  دليل عبلين |  عن عبلين |  العاب اونلاين |  للنشر والاعلان |  من نحن |  اتصل بنا | 
Online Users
Copyright © ibillin.com 2007-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع عبلين اون لاين
Developed & Designed by Sigma-Space.com | Hosting by Sigma-Hosting.com