يوم الجمعة الموافق
17/05/2024
الصفحة الرئيسية اجعلنا صفحة البداية اضفنا للمفضلة





























07/05/2014 - 03:35:34 pm
مجلس عبلين المحلي من المجالس المحلية الغنية
موقع عبلين اون لاين


*مجلس محلي عبلين من سلطة محلية مديونة وعاجزة في نهاية 2010 (حوالي 55 مليون شاقل عجز) الى مجلس محلي في نهاية 2012 مع وفر 6.8 مليون شاقل.
*نسبة الجباية الجيدة تدل على ثقة المواطنين بهيئة المجلس رئيسا وإدارة.
نشرت دائرة الاحصاء المركزية في البلاد معلومات هامة حول ديون السلطات المحلية في اسرائيل (نشر في صحيفة جلوبس) وقد صنفت السلطات المحلية من بلديات ومجالس محلية الى مجموعتين سلطات محلية مع عجز مزمن وكبير ومتراكم  وسلطات محلية  مع بدون عجز "وغنية" مع وفر خاصة في ميزانية 2012 .
ومن التقرير يتضح ان مجلس عبلين المحلي الذي استطاع خلال سنتين منذ استلام السيد مأمون الشيخ احمد رئاسة المجلس المحلي بتاريخ 20-12-2010 ان يحقق التوازن والوفر في ميزانية المجلس المحلي بقيمة 6.8 شاقل في نهاية السنة المالية 2012  .  وقد تم تدريج السلطات المحلية "الغنية" (الوفر المتراكم بالميزانية نهاية 2012 بملايين الشواقل ) وكانت االقائمة كالتالي:
بلدية هرتسليا -52.1 مليون شاقل وبلدية ريشون لتسيون -50.5 مليون شاقل وبلدية اشدود 28.2 مليون شاقل وبلدية رمات غان – 25ز5 مليون شاقل ومجلس عرعرة- 12ز9 مليون شاقل وبلدية كرمئيل – 11.6 مليون شاقل وبلدية نيشر تل حنان – 9.4 مليون شاقل وبلدية موديعين عيليت – 7.5 مليون شاقل ومجلس عبلين المحلي 6.8 مليون شاقل ومجلس محلي مسعده – 5 مليون شاقل .
وقد انهى مجلس عبلين المحلي ميزانيته العادية في سنة 2012 بوفر وفائض في الميزانية قدره 793 الف شاقل حيث تلخصت المدخولات ب 45 مليون شاقل و192 الف شاقل بينما كانت المصروفات بمبلغ 44 مليون شاقل و399 الف شاقل .
وفيما يتعلق بجباية الارنونا (ضريبة المسكن) فقد بلغت 8 مليون و346 الف شاقل سنة 2012  وهي تشكل نسبة 81% من الضريبة السنوية العامة المفروضة بموجب المعادلة التي تجريها وزارة الداخلية لحساب نسبة  الجباية وهذا يدل على ثقة المواطنين بهيئة المجلس المحلي رئيسا وإدارة.
وقد تم في هذه السنة تنفيذ خطة الاشفاء على اكمل وجه، حيث تم دفع كل الديون القديمة المستحقة للمقاولين والمزودين ومقدمي الخدمات المختلفين بحوالي 9.2 مليون شاقل بعدما قدموا خصما من دينهم المستحق للمجلس. وهكذا وفر المجلس المحلي ملايين الشواقل التي كانت تدفع كعمولات وفوائد لدائرة الاجراء لحساب اصحاب الديون، اضافة الى الديون الاخرى المسجلة في تقارير المجلس والتي كانت غير مشمولة في ملف التوحيد "תיק איחוד" في دائرة الاجراء في الناصرة حيث كانت تشكل عبئا كبيرا على ميزانية المجلس المحلي.
وفي تعقيب لرئيس مجلس عبلين المحلي السيد مأمون الشيخ احمد قال " ان التقرير الذي نشرته دائرة الاحصاء هو شهادة على حسن الادارة ونظافة اليد والحفاظ على المال العام في عبلين ويدل على الرؤيا الصحيحة في ان مجلس محلي قوي اقتصاديا يستطيع تقديم الخدمات لجمهوره ومواطنيه بصورة مستمرة ودائمة ومتواصلة ونحن لم نوقف ولو ليوم واحد  عجلة تنفيذ المشاريع المهمة والمتعددة  في جميع المجالات ان كان في البنية التحتية او التعليم والرياضة والثقافة او الصحة والخدمات الاجتماعية او الهندسية والخارطة الهيكلية  ومعروف للجميع ايضا ان مجلسنا المحلي المجلس الوحيد الذي يعمل بشكل مهني وإداري سليم وبدون محاسب مرافق فالداخلية استجابت لمطلبنا بإنهاء عمل المحاسب المرافق من تاريخ 11-2 2013 بعد الانجازات الادارية والمالية التي حققناها حتى نهاية سنة 2012 وهي مستمرة بوتيرة جيدة حتى اليوم والمجلس المحلي يقوم بدفع معاشات الموظفين ومستحقاته والالتزامات المالية الاخرى المختلفة بمواعيدها وبدون تأخير . هذا يشير الى ادارة مالية سليمة وهذا يعود لرئيس وإدارة المجلس المحلي الذين يعملون وفق اسس الادارة السليمة وتعليمات وزارة الداخلية المتبعة والتوصيات المهنية لقسم المراقبة. وما زالت الثقة موجودة ومستمرة من جماهير قريتنا  برئيس وإدارة المجلس المحلي نظرا للاهتمام بقضاياهم ومعالجتها وتقديم الخدمات وتنفيذ المشاريع بمساواة وبدون تمييز ".





تعليقات        (اضف تعليق)

* الاسم الكامل
البريد الالكتروني
الحماية
* كود الحماية
البلد
هام جدا ادارة الموقع تحتفظ لنفسها الحق لالغاء التعليق او حذف بعض الكلمات منه في حال كانت المشاركة غير اخلاقية ولا تتماشى مع شروط الاستعمال. نرجو منكم الحفاظ على مستوى مشاركة رفيع.
مسؤولية التعقيب تقع على عاتق المعقبين انفسهم فقط
يمنع ادخال اي مضامين فيها اي تجاوز على قانون منع القذف والتشهير او اي قانون آخر
فيديو عبلين |  اخبار عبلين |  دليل عبلين |  عن عبلين |  العاب اونلاين |  للنشر والاعلان |  من نحن |  اتصل بنا | 
Online Users
Copyright © ibillin.com 2007-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع عبلين اون لاين
Developed & Designed by Sigma-Space.com | Hosting by Sigma-Hosting.com