يوم الجمعة الموافق
03/05/2024
الصفحة الرئيسية اجعلنا صفحة البداية اضفنا للمفضلة





























2009-11-20 22:00:00
المجلس الملي الارثوذكسي الجديد بين الوحدة ..
المجلس الملي الارثوذكسي في عبلين وفي اول اجتماع له السبت 09/11/21 بعد انتخابه قبل اسبوع , اجتماعه الاول حضره معظم الاعضاء المنتخبون وبعض من اعضاء المجلس السابق واعضاء لجنة الانتخابات , افتتح الاجتماع الاستاذ زهير دعيم والذي رأس لجنة الانتخابات , مرحبا ومهنئا الحضور بالعرس الديمقراطي الذي عاشته عبلين بانتخابات المجلس الملي داعيا الجميع لتوحيد الصفوف من اجل العمل والخدمة لصالح الجميع ومن اجل بناء الانسان وتعميق الوعي الروحاني ومن اجل الاهتمام بالطلاب وخاصة الطالب الجامعي .
وقد سبق وبادر الاستاذ زهير مع مجموعة من ابناء الطائفة للعمل على محاولة من اجل ايجاد سقف يجمع الاعضاء ال 26 المنتخبين في هيئة تنفيذية واحدة من اجل الحفاظ على اجواء هادئة وعملية , وليس ان يكون الجو مشحونا بنعرات عائلية واخرى سياسية وقد ظهرت بعض هذه النقاشات على السطح في الاسبوع الاخير في عبلين
وفي حديث مع الاستاذ زهير دعيم عقب قائلا بعد مداولات ونقاش وعرض منّي لقبول ال26 في المجلس الملّي تفاديًا للصراع العائلي والحمائلي والحزبي والذي بدت تظهر دلائله ن وبعد شرح مستفيض مني للاعضاء الجدد وبحضور القدامى بأن العمل كثير ويستوعب الكلّ ،، العمل في مضمار نهضة الروح والادب وتقريب القلوب وتوحيد الاعياد ولجان للصلح والعقارات والقانون والطالب الجامعي وغيره ، نعم العمل كثير وبحاجة لاكثر من 26.
جرى نقاش وهناك من عارض وهناك من وافق ومن اعطى اجابة مبهمة وهذا يتعلّق بمدى قناعة الشخص واتفاقياته مع الغير في الوصول الى ال13.
وتقرر او بالاحرى قررت اللجنة واعلن القرار زهير  دعيم ان الاجتماع القادم سيكون حاسما يوم  السبت القادم وفيه نصوت على ال26 وتغيير القانون الذي اكّد على جوازه لهذا الامر المحامي يعقوب عزام.فقد قال انه الدستور لا يمنع ذلك.
القرار يوم السبت القادم بتصويت جهري مع ان هناك اقتراحات اخرى لرفع سقف العدد من 13 الى 15 او 17 .
وتبقى قضية الرئاسة ودخول العائلات الصغيرة همًا اخر .
وهذا الاقتراح الذي طرحه الاستاذ زهير يجب تعديله في بنود الدستور الجديد والذي يقال ان فيه بعض الثغرات وهذا الكلام جاء على لسان احد النشطاء . وطبعا الاقتراح بضم ال 26 عضوا الى الهيئة التنفيذية للمجلس الملي لاقى اصداء مختلفة فبعض اعضاء المجلس الجديد لم يرق لهم هذا الاقتراح والبعض الاخر اعطى موافقة صريحة والبعض كانت مواقفه مبهمة .
الاستاذ شوقي حبيب والذي رأس المجلس الملي السابق كان بين الحضور وقد عدد في كلمته اعمال ومشاريع المجلس السابق الذي نفذت , وطبعا كما هو معروف فان الاستاذ شوقي ترأس المجلس السابق لمدة تقارب ال27 عاما والكل يجمع على امانته في العمل وادارة المجلس الملي وقد كان قد رشح نفسه للمجلس الجديد ولكن عاد وسحب اسمه من قائمة الترشيح . الاستاذ شوقي هنأ الاعضاء الجدد ونادى من اجل العمل والخدمة وان للجميع مكان ومساحة بامكان كل عضو خدمة الوقف الارثوذكسي .
الاجتماع سادته الاجواء الهادئة مع بعض التوتر المخفي ولكن بتضح في النهاية ان معظمهم برضى بقواعد اللعبة الديمقراطية , وعلى هذا فملخص الاجتماع ان الاقتراح لضم ال 26 عضوا للهيئة التنفيذية احيل للتصويت للاسبوع المقبل عندها ومن خلال التصويت سيعلن هل الهيئة التنفيذية ستبقى على 13 عضوا كما ينص عليه الدستور ام ان هناك اكثرية لتعديل الدستور وتغيير الهيئة التنفيذية من 13 الى 26 عضوا ,حيث ان  الاجتماع المقبل سيكون حاسما في تقسيم وتوزيع المناصب والصلاحيات , وعلى هامش الاجتماع امس السبت فقد قامت المربية مريم دعيم وعضوة في المجلس الجديد باحضار كعكة كبادرة خير وقد وضع 26 شمعة على الكعكة كرمز يجمع كل الاعضاء وقد قسمت هذه الكعكة ووزعت على الحضور . 
  مراسل  موقع عبلين أون لاين جوزيف سلمان  تواجد في الاجتماعوقام بالتقاط بعض الصور نترككم معها
حتى اللقاء المرتقب  نترككم بمشيئه الله حيث موقع عبلين أون لاين قد بدا بسلسله لقاءات مع اشخاص لهم صله بالمجلس الملي الارثوذكسي في عبلين وسوف نتابع اللقاءات حتى نتيح لزوار موقع عبلين أون لاين متابعه الاحداث  
 


تعليقات        (اضف تعليق)

* الاسم الكامل
البريد الالكتروني
الحماية
* كود الحماية
البلد
هام جدا ادارة الموقع تحتفظ لنفسها الحق لالغاء التعليق او حذف بعض الكلمات منه في حال كانت المشاركة غير اخلاقية ولا تتماشى مع شروط الاستعمال. نرجو منكم الحفاظ على مستوى مشاركة رفيع.
مسؤولية التعقيب تقع على عاتق المعقبين انفسهم فقط
يمنع ادخال اي مضامين فيها اي تجاوز على قانون منع القذف والتشهير او اي قانون آخر
فيديو عبلين |  اخبار عبلين |  دليل عبلين |  عن عبلين |  العاب اونلاين |  للنشر والاعلان |  من نحن |  اتصل بنا | 
Online Users
Copyright © ibillin.com 2007-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع عبلين اون لاين
Developed & Designed by Sigma-Space.com | Hosting by Sigma-Hosting.com