يوم الجمعة الموافق
03/05/2024
الصفحة الرئيسية اجعلنا صفحة البداية اضفنا للمفضلة





























2009-11-14 22:00:00
دورة لمرشدي ومرشدات مؤسسة بيت الحنان
إختتام دورة إستكمال لمرشدي ومرشدات مؤسسة بيت الحنان في عبلين في موضوع مكافحة المخدرات والكحول بمشاركة رئيس لجنة مكافحة المخدرات في الكنيست النائب محمد بركة
الأفق للإعلام -     تم يوم السبت الماضي 14 / 11 / 2009 إختتام دورة جديدة في موضوع مكافحة ظاهرة تعاطي المخدرات والكحول في المجتمع والتي تنظمها وتشرف عليها مؤسسة الأفق للثقافة والفنون ، وبمشاركة المرشدين والمرشدات العاملين في مؤسسة بيت الحنان في عبلين ، وبدعم من قبل صندوق "حيلوط" وسلطة مكافحة المخدرات والكحول .   
شارك في اللقاء الإختتامي لهذه الدورة رئيس لجنة مكافحة المخدرات في الكنيست النائب محمد بركة
وبحضور المرشدين والمرشدات المشاركين في الدورة وعدد من المدعوين من قرية عبلين .  تحدث في إفتتاح اللقاء مدير مؤسسة بيت الحنان جوزيف نشاشيبي حيث رحب بالنائب محمد بركة وشكر مؤسسة الأفق وسلطة مكافحة المخدرات على دعمهما لمؤسسة بيت الحنان من خلال عقد مثل هذه الدورة الهامة والحيوية للمرشدين والمرشدات ، والذين هم بأمس الحاجة الى مثل هذه الدورات التي تزودهم بمعلومات هامة تساعدهم في عملهم مع الشبيبة .   
ثم تحدث مدير عام مؤسسة الأفق للثقافة والفنون الكاتب عفيف شليوط مشيراً الى أن هذه الدورة تأتي إستمراراً لسلسلة دورات عقدتها وستعقدها المؤسسة في هذا المجال ، حيث عقدت دورة لمعلمي ومعلمات مدرسة الكرمليت في حيفا ، ودورة أخرى لمعلمي طمرة والمنطقة عقدت في مركز تطوير طواقم المعلمين في طمرة ، ودورة أخرى تقام في قرية كابول ، وأعلن أنه ستقام دورة إستكمال في مطلع العام القادم لرجال الدين ، وشكر مدير مؤسسة الأفق في كلمته سلطة مكافحة المخدرات وصندوق "حيلوط" على دعمهما المتواصل لمثل هذه المشاريع الهامة والحيوية والضرورية ، ورحب برئيس لجنة مكافحة المخدرات في الكنيست النائب محمد بركة واستنكر حملة التحريض التي يتعرض لها في الآونة الأخيرة .
كما تحدث قاسم طربيه ، محاضر ومركز الدورة ، عن مخاطر ظاهرة تعاطي المخدرات والكحول بين أوساط الشبيبة ، مدعماً أقواله بالأرقام والإحصائيات ، مناشداً عضو الكنيست محمد بركة أن يعمل على زيادة الميزانيات في الوسط لعربي لمساعدته على محاربة هذه الآفة . كما أشاد بالدور الكبير الذي تقوم به مؤسسة الأفق في هذا المجال من خلال تنظيمها لدورات إستكمال .  وتحدثت ياسمين حسن ، مديرة مؤسسة بيت الحنان  عن نشاطات بيت الحنان والعقبات التي تواجه المرشدات خلال تأدية واجبهن .
بعدها تحدث رئيس لجنة مكافحة المخدرات في الكنيست النائب محمد بركة مشيراً الى أهمية عقد مثل دورات الإستكمال هذه ، مؤكداً على ضرورة محاربة ظاهرة تعاطي المخدرات والنرجيلة وبكل قوة ، لأن وضع كهذا يمكن أن يؤدي الى تدمير حياة عائلة بأكملها .  ودعا في كلمته الى تعيين جلسة عمل لبحث العقبات والنواقص في المجتمع العربي من أجل إثارة المواضيع في الدوائر الرسمية .
وفي الختام دار نقاش ومداخلات وطرح أسئلة على عضو الكنيست محمد بركة من قبل الحضور من المرشدات والمرشدين والسادة : الشيخ حسن حيدر ، امام مسجد عبلين القديم ، يوسف سلمان ، يوسف حيدر ، المحامي أحمد رسلان . تولى عرافة هذا اللقاء وافتتح البرنامج خير نجمي ، مركز تربوي في بيت الحنان


تعليقات        (اضف تعليق)

* الاسم الكامل
البريد الالكتروني
الحماية
* كود الحماية
البلد
هام جدا ادارة الموقع تحتفظ لنفسها الحق لالغاء التعليق او حذف بعض الكلمات منه في حال كانت المشاركة غير اخلاقية ولا تتماشى مع شروط الاستعمال. نرجو منكم الحفاظ على مستوى مشاركة رفيع.
مسؤولية التعقيب تقع على عاتق المعقبين انفسهم فقط
يمنع ادخال اي مضامين فيها اي تجاوز على قانون منع القذف والتشهير او اي قانون آخر
فيديو عبلين |  اخبار عبلين |  دليل عبلين |  عن عبلين |  العاب اونلاين |  للنشر والاعلان |  من نحن |  اتصل بنا | 
Online Users
Copyright © ibillin.com 2007-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع عبلين اون لاين
Developed & Designed by Sigma-Space.com | Hosting by Sigma-Hosting.com