يوم السبت الموافق
04/05/2024
الصفحة الرئيسية اجعلنا صفحة البداية اضفنا للمفضلة





























2009-10-24 22:00:00
فض الخلاف بين عائلات ميعاري وقسوم مع حيدر
باجواء من المحبة والتسامح وتجديد الالفة , تم يوم امس السبت فض الخلاف بين عائلات الحاج ميعاري وقسوم مع عائلة حيدر , في عبلين , والذي نشأ على خلفية الانتخابات المحلية منذ العام 1996.
فبعد اخفاق المحاكم وجاهات الصلح العشائرية , نجح المحامي زكي كمال رئيس مجلس ادارة وامناء الكلية الاكاديمية العربية في جسر الهوة بين الاطراف , والوصول الى صلح حضاري ,من خلال اشراك وفد رفيع المستوى من محاضري الكلية ورجال قضاء وصحافة ومجتمع , ترأسه المحامي كمال , ووقع الاطراف على وثيقة تزيل كافة مظاهر الفرقة والخلاف .
بداية الصلح انطلقت من بيت الحاج ابو يوسف عاطف الحاج حيث تسلم وفد الصلح تخويلا رسميا , بنية عائلات حاج ميعاري وقسوم التصالح والتوافق مع عائلة حيدر , ثم العودة الى بيت السيد عاطف الحاج مع وجهاء عائلة حيدر.
البروفيسور نعيم عرايدي افتتح مراسيم الصلح مثنيا على حكمة وحنكة المحامي كمال في التقريب بين الاطراف , داعيا اياه لبدء المراسيم.
المحامي زكي كمال , راعي هذا الصلح قال بان " الصلح هو عقيدة وايمان يمكنان من تجاوز كل خلاف , وجَل من لا يخطىء وبان الحاقد والحاسد هو الظالم" , مثمنا استعداد الاطرف تناسي رواسب الماضي.
الاب ديمتريوس سمره , كاهن طائفة الروم في حيفا بارك للعائلتين بالصلح متمنيا لهما التوفيق.
قدس الاب د. فوزي خوري اثنى على الاطراف : " انتم تمارسون المبادىء الانسانية السامية قولا وفعلا , وبصفحكم وتسامحكم تظهرون مدى قوتكم لان القوة في التسامح".
ممثل عائلة حيدر الشيخ ابو علي احمد حيدر , امام مسجد عبلين الذي رحب باسم افراد عائلتة بافراد عائلة الحاج وقسوم , شاكرا للوفد ولمبادرة المحامي زكي كمال سعيهم في فض الخلاف , اعتذر باسم من لم يستطيعوا الحضور من عائلته , معلنا ان التعويض التي تلقته عائلة حيدر سيرصد كاملا لترميم مسجد القرية , قائلا : " السلام هو اول الطريق الى الجنة " .
في نهاية الصلح دعا المحامي كمال ممثلي الطرفين واعضاء عن الوفد للتوقيع على وثيقة الصلح


تعليقات        (اضف تعليق)

* الاسم الكامل
البريد الالكتروني
الحماية
* كود الحماية
البلد
هام جدا ادارة الموقع تحتفظ لنفسها الحق لالغاء التعليق او حذف بعض الكلمات منه في حال كانت المشاركة غير اخلاقية ولا تتماشى مع شروط الاستعمال. نرجو منكم الحفاظ على مستوى مشاركة رفيع.
مسؤولية التعقيب تقع على عاتق المعقبين انفسهم فقط
يمنع ادخال اي مضامين فيها اي تجاوز على قانون منع القذف والتشهير او اي قانون آخر
فيديو عبلين |  اخبار عبلين |  دليل عبلين |  عن عبلين |  العاب اونلاين |  للنشر والاعلان |  من نحن |  اتصل بنا | 
Online Users
Copyright © ibillin.com 2007-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع عبلين اون لاين
Developed & Designed by Sigma-Space.com | Hosting by Sigma-Hosting.com