يوم الخميس الموافق
02/05/2024
الصفحة الرئيسية اجعلنا صفحة البداية اضفنا للمفضلة





























29/11/2011 - 12:37:24 pm
فنانو مصر يبدون رأيهم بالانتخابات التشريعية
موقع عبلين أون لاين

انطبقت الحالة الامنية في مصر على واقع الساحة خصوصاً مع الانتخابات التشريعية، ما دفع بعض المنتجين في السينما أو الدراما التلفزيونية تأجيل تصوير أعمالهم الى ان تهدأ الأجواء.

يرى الممثل نور الشريف ان "نحن في موقف اقتصادي شديد السوء، وهو أمر أكده خبراء الاقتصاد، والموقف لا يتحمل أي مهاترات".

ويعلن الشريف انه "نريد حكومة ليس لديها اطماع، ووزراء يملكون تجربة سياسية وعقلا متزنا وانتماء حقيقيا للبلد، ليواجهوا حالة الانقسام الخطيرة في المجتمع، هذه الوزارة ستكون مهمتها ثقيلة، وعليها ان تحقق انجازا في شهور معدودة، وأهم انجاز أن تتخذ قرارات مدروسة وجريئة لانقاذ بلدنا، لأنني أخشى ما اخشاه أن تسيطر فئة غير واعية من الشعب على القرار فنغرق اكثر، نريد اتفاقا لا خلافا وانقساما".

فيما يريد صلاح السعدني في حديث لصحيفة "القبس"، "حكومة بجد حكومة تكنوقراط، فيها روح جديدة، ويكون أغلب وزرائها من الشباب الذين لا تتجاوز أعمارهم الثلاثين، ومع ذلك فانني أرى أن المسألة اكبر من الحكومة المؤقتة، واذا كان قد فرض علينا الأمر وتم وضع العربة قبل الحصان، وستجري الانتخابات قبل وضع الدستور".

ودعا السعدني "الشباب الذين قاموا بالثورة للتكاتف والنزول إلى لجان الانتخابات التي تمثل اخطر انتخابات في تاريخ مصر، لأننا نعول عليها للانطلاق بمصر نحو المستقبل، فعلى هؤلاء الشباب أن يفضوا تظاهراتهم واعتصاماتهم، ويسارعوا الى المشاركة في الانتخابات من أجل ضمان مجلس شعب حقيقي".

ويشدّد الممثل عمرو واكد على ان "الشعب هو من يحدد مصيره، ولا أحد فوق هذا الشعب، ولابد من تسليم السلطة في وقت محدد، وان تشكل حكومة قادرة على ادارة البلاد واتخاذ قرارات بدلا من الحكومة الضعيفة، التي تتعلل بضيق ذات اليد والظروف والمطالب الفئوية، ولم تنجح حتى في اعادة الأمن للشارع المصري".
ويضيف عمرو واكد ان الحكومة الوطنية القادمة يجب تشكيلها من اسماء قوية وقادرة على اتخاذ القرارات المناسبة.

الممثلة هالة فاخر ترى ان "السفينة تغرق والانقسامات تهدد المجتمع كله، الصورة شديدة القتامة، والحكومة القادمة لابد ان تسعى لانقاذ البلد الذي يوشك على الغرق.

فيما تشير وفاء عامر الى "انفلات أمني، وتخريب في مصر واقتصادها، سواء حرق السيارات أو خسارة البورصة، أو التسبب في قتل الأرواح، وإصابة الاخرين من جراء أحداث الشغب التي تحدث في ميدان التحرير مع مجموعة مسالمة من شباب الثورة الذين لا يحملون أي اسلحة، ولكن يأتي التخريب والدمار من المندسين وسط هؤلاء الأبرياء".
وتطالب وفاء عامر رجال الأمن بضرورة الحزم والوقوف بشدة امام أي خارج على القانون، خاصة ونحن مقدمون على عملية انتخاب مجلسي الشعب والشورى.

ويرى المنتج محمد فوزي، الذي توقف عن الانتاج مؤقتاً "ان الحكومة القادمة لن تستطيع أن تحقق شيئا إذا تم التعامل معها بالأسلوب نفسه، في عدم اطلاق يدها وعدم منحها الصلاحيات التي تمكنها من ادارة هذه المرحلة الانتقالية التي تعتبر من أصعب المراحل التي تمر بها مصر".

كذلك الامر بالنسبة الى الممثلة هالة صدقي، "لا بد من منح حكومة الانقاذ الوطني صلاحيات كاملة".
"هذا الوقت ليس وقت تظاهرات واعتصامات، كفانا خسائر وكفانا دماء، ما ذنب الابرياء الذين فقدهم ذووهم".

وترى الفنانة سميرة أحمد انه "لا بد من تشكيل حكومة انقاذ وطني تقود البلاد خلال المرحلة الانتقالية الحالية، ولا تكون مجرد حكومة تسيير أعمال كالحكومة السابقة".



تعليقات        (اضف تعليق)

* الاسم الكامل
البريد الالكتروني
الحماية
* كود الحماية
البلد
هام جدا ادارة الموقع تحتفظ لنفسها الحق لالغاء التعليق او حذف بعض الكلمات منه في حال كانت المشاركة غير اخلاقية ولا تتماشى مع شروط الاستعمال. نرجو منكم الحفاظ على مستوى مشاركة رفيع.
مسؤولية التعقيب تقع على عاتق المعقبين انفسهم فقط
يمنع ادخال اي مضامين فيها اي تجاوز على قانون منع القذف والتشهير او اي قانون آخر
فيديو عبلين |  اخبار عبلين |  دليل عبلين |  عن عبلين |  العاب اونلاين |  للنشر والاعلان |  من نحن |  اتصل بنا | 
Online Users
Copyright © ibillin.com 2007-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع عبلين اون لاين
Developed & Designed by Sigma-Space.com | Hosting by Sigma-Hosting.com