يوم الجمعة الموافق
26/04/2024
الصفحة الرئيسية اجعلنا صفحة البداية اضفنا للمفضلة





























07/03/2012 - 08:43:39 am
الليلة:برشلونة يلاقي ليفركوزن وأبويل يتأهب لصناعة التاريخ
موقع عبلين أون لاين

تنطلق فى العاشرة إلا ربعا مساء اليوم الأربعاء مباراتان أخريان فى عودة دور الـ16 بدورى الأبطال الأوروبي حيث يواجه برشلونة الإسبانى "حامل اللقب" فريق بايرليفركوزن الألماني بمعقل الكاتالونيين "كامب نو" بينما يصطدم أبويل نقوسيا القبرصي "معجزة البطولة" بفريق ليون الفرنسي المتمرس فى دور الـ16 لأقوى بطولات الأندية على مستوى العالم.

ولنبدأ بالمباراة الأكثر جماهيرية والتى ينتظرها عشاق البارسا فى كل مكان بالعالم:

برشلونة × ليفركوزن:

يبدو الطريق مفتوحا وسهلا جدا امام برشلونة الاسباني لمواصلة حملة الدفاع عن لقبه وبلوغ الدور ربع النهائي من مسابقة دوري ابطال اوروبا، وذلك عندما يستضيف باير ليفركوزن الالماني على ملعب «كامب نو» في اياب الدور ثمن النهائي.. حيث كان برشلونة قد قطع اكثر من نصف الطريق نحو بلوغ الدور ربع النهائي للموسم الخامس على التوالي، بعد عودته من ملعب ليفركوزن بفوز ثمين بثلاثة أهداف لهدف  في مباراة الذهاب، وذلك بفضل ثنائية من التشيلي اليكسيس سانشيز وهدف جديد لنجمه الارجنتيني ليونيل ميسي، مما منح البلوجرانا افضلية واضحة وعقد من مهمة ليفركوزن في بلوغ ربع النهائي لاول مرة منذ موسم 2002/2010 عندما خسر النهائي أمام ريال مدريد 1-2 بأشهر هدف فى تاريخ البطولة للفرنسي الخارق والمعتزل زين الدين زيدان .

وتصب جميع الاحصائيات في مصلحة فريق المدرب جوسيب جوارديولا لانه خرج فائزا فى المواجهات التسع الاخيرة التي جمعته بفريق الماني على ملعب كامب نو، اولها كان في هذه المرحلة من المسابقة امام شتوتجارت برباعية نظيفة خلال موسم 2009 -2010، كما انه لم يهزم في المباريات الاوروبية الـ13 الاخيرة التي خاضها بين جمهوره (11 فوزا وتعادلان منذ اكتوبر 2009).

كما أعرب مدرب فريق برشلونة بيب جوارديولا عن حزنه لعدم مشاركة جناحه التشيلي اليكسيس سانشيز لقاء الفريق اليوم امام ليفركوزن باياب دور الـ16 من بطولة دوري ابطال اوروبا.

فقد قال جوارديولا لموقع برشلونة على الإنترنت "إن سانشيز لاعب مهم جدا بتشكيلة برشلونة نعول عليه كثيرا خاصة في ظل غياب ديفيد فيا بداعي الاصابة نحتاج لكل لاعب جاهز في الوقت الحالي وكنت اتمنى ان يكون سانشيز لائقا اليوم لمساعدة برشلونة امام ليفركوزن".

وكان جورديولا يدخر اللاعب لمباراة اليوم الأوروبية لكن من سوء الحظ اضطر باشراكه امام خيخون فى الليجا بديلا لكنه اصيب بعد دقائق قبل نهاية اللقاء ومن المتوقع ان يغيب لفترة تتراوح ما بين 10  و15 يوماً.

وفي الجهة المقابلة، لم يذق ليفركوزن طعم الفوز على الصعيد الاوروبي خارج قواعده منذ تغلبه على ماكابي حيفا الاسرائيلي بثنائية نظيفة في اكتوبر 2002 (حيث نال تسع هزائم وتعادل ثلاث مرات منذ حينها).

من جانبه قال مهاجم فريق ليفركوزن الالماني شتيفان كيسلينج إن برشلونة لم يتأهل بعد على الرغم من فوزه العريض 3-1 فى الذهاب بألمانيا الا انه من الممكن للفريق الالماني تحقيق الفوز والتأهل ايضا فالكرة لا تعرف المستحيل.

واضاف كيسلينج أنه لا شيء مضمونا في عالم كرة القدم ومن الممكن ان يحقق المستحيل بالتغلب على برشلونة بفارق يجعلنا نتأهل للربع النهائي.. نعم ليس لدينا ما نخسره بعد الهزيمة في الذهاب لذا فعلينا ان نلعب بعقلية متغايرة وان نهاجم بضراوة امامهم من اجل احراز هدف في اسرع وقت ممكن ونستغل حالة الدفاع التي سيكون عليها برشلونة الذي بدوره سيسعى للمحافظة على نظافة شباكه.

ويدخل البارسا وليفركوزن الى مواجهة اليوم بمعنويات مرتفعة، اذ تمكن برشلونة من الفوز على سبورتنج خيخون السبت الماضي في الدوري المحلي 3-1 على الرغم من خوضه الشوط الثاني بعشرة لاعبين بسبب طرد جيرار بيكيه، فيما تمكن ليفركوزن من حسم مواجهته النارية مع بايرن ميونيخ 2-صفر.

أبويل × ليون:

اذا كان صاحب الأرض برشلونة في مواجهة الكامب نو قد اعتاد على الوجود في ربع النهائي لا بل في النهائي خلال العقد الاخير من الزمن، فهناك فريق يبحث عن الاستفادة من عاملي الأرض والجمهور فى مواصلة حلمه الاوروبي وهو ابويل نيقوسيا القبرصي الذي يستضيف ليون الفرنسي الذي كان حسم لقاء الذهاب على ارضه بهدف نظيف.

ويمكن القول ان باب التأهل الى ربع النهائي بقي مفتوحا بين ليون وابويل نيقوسيا الذي اصبح اول فريق قبرصي يتجاوز الدور الاول من المسابقة الاوروبية الام بعدما فاجأ الجميع بتصدره مجموعته امام زينيت سان بطرسبرج الروسي وبورتو البرتغالي وشاختار دانيتسك الاوكراني.

ومازال بامكان فريق العاصمة القبرصية مواصلة الحلم لان بامكانه تعويض فارق الهدف الذي خسر به في مباراة الذهاب امام منافسه الفرنسي الذي يخوض الدور الثاني للموسم التاسع على التوالي والطامح ببلوغ ربع النهائي للمرة الثانية في المواسم الثلاثة الاخيرة.

وستكون الاجواء صاخبة في ملعب «جي اس بي» في العاصمة القبرصية خصوصا ان جمهور ابويل متعصبا جدا لفريقه وسيحتشد حوالي 23 الف مشجع من اجل مؤازرة صاحب الارض وتشجيعه لمواصلة الحلم في المسابقة الاوروبية الاعرق.

ومن المؤكد ان ابويل يعتبر الفريق الاصغر والافقر من بين الفرق الموجودة حاليا في الدور الثاني من السابقة الاوروبية الام، الا ان ذلك لن يمنعه من مواصلة المفاجأة، معولا على حماس جماهيره البرتقالية والثنائي البرازيلي ايلتون وجوستافو ماندوكا.

يذكر أن الميلان الإيطالى وبنفيكا البرتغالى كانا أول فريقين حجزا بطاقتى التأهل لدور الـ8 بدورى الأبطال الأوروبي وذلك رغم خسارة الفريق الإيطالى 3-صفر فى ملعب الإمارات بلندن أمام الأرسنال الإنجليزى حيث سبق الفوز لنادى الميلان 4-صفربينما فاز بنفيكا 2-صفر على زينيت سان بطرسبرج الروسي 2-صفر فى البرتغال وكان قد خسر فى روسيا 2-3 فصعد بفارق الأهداف المعمول به فى اللائحة الأوروبية للشامبيونز ليج


تعليقات        (اضف تعليق)

* الاسم الكامل
البريد الالكتروني
الحماية
* كود الحماية
البلد
هام جدا ادارة الموقع تحتفظ لنفسها الحق لالغاء التعليق او حذف بعض الكلمات منه في حال كانت المشاركة غير اخلاقية ولا تتماشى مع شروط الاستعمال. نرجو منكم الحفاظ على مستوى مشاركة رفيع.
مسؤولية التعقيب تقع على عاتق المعقبين انفسهم فقط
يمنع ادخال اي مضامين فيها اي تجاوز على قانون منع القذف والتشهير او اي قانون آخر
فيديو عبلين |  اخبار عبلين |  دليل عبلين |  عن عبلين |  العاب اونلاين |  للنشر والاعلان |  من نحن |  اتصل بنا | 
Online Users
Copyright © ibillin.com 2007-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع عبلين اون لاين
Developed & Designed by Sigma-Space.com | Hosting by Sigma-Hosting.com