يوم السبت الموافق
04/05/2024
الصفحة الرئيسية اجعلنا صفحة البداية اضفنا للمفضلة





























10/12/2011 - 08:35:29 pm
صراع العمالقة بين ريال مدريد وبرشلونة في قمة العالم .. الليلة
مراسل الموقع ياسر حسن

تتجه أنظار وقلوب محبي وعشاق كرة القدم في جميع أنحاء العالم في الحادية عشر مساء اليوم - السبت - صوب الاستاد الملكي سانتياجو برنابيو لمتابعة "قمة الأرض" بين ريال مدريد وبرشلونة في الجولة السادسة عشر من الدوري الأسباني تحت شعار "لا صوت يعلو الليلة فوق صوت الكلاسيكو الأسباني"، وتحظى المباراة بأهمية كبيرة للفريقين حيث يتصدر الريال جدول الليجا برصيد 37 نقطة بينما يحتل البرسا المركز الثاني برصيد 34 نقطة، وسيسعى كل منهما إلى تحقيق الفوز فالنادي الملكي له مباراة مؤجلة ويحاول توسيع فارق النقاط مع غريمه التقليدي بينما سيحاول البرسا اقتناص الثلاث نقاط لتقليص الفارق في صراع القمة.

ورغم أن نتائج هذه القمة تكون دائما خارج التوقعات، إلا أن الريال يدخل بأفضلية الأرض والجمهور والتوقعات، فهي المرة الأولى منذ وقت طويل التي تذهب فيها الترشيحات للأبيض الملكي الذي يقدم أداءا مبهرا منذ بداية الموسم الجاري، ويزيد من التوقعات أن الموسم الحالي هو الثاني لمدربه الداهية البرتغالي جوزيه مورينيو المعروف بموسم "الحصاد" الذي يجني فيه دوما كبرى البطولات.

وسيدخل الريال الكلاسيكو رقم 216 بهدف كسر الهيمنة الكتالونية على الصعيدين المحلي والأوروبي في السنوات الاخيرة، فالميرينجي لم يذق طعم الخسارة او التعادل في آخر 15 مباراة خاضها في مختلف البطولات.

وفي المقابل فإن أداء البرسا تحت قياة مديره الفني جوارديولا في مجمل مباريات الموسم الحالي كان مثار دهشة لجماهيره، فتارة يبلغ ذروة التألق ويمطر شباك خصومه بالأهداف، وخاصة في ملعبه كامب نو، وتارة اخرى يظهر لاعبوه قليلي الحيلة هجوميا ومفككين دفاعيا وخاصة في المباريات الكبيرة أمام ميلان وفالنسيا وإشبيلية، ولكن هذا لا يعني أن حظوظ برشلونة أقل في الفوز، فلا يغفل على عشاق الكلاسيكو الإسباني ما شاهدوه في آخر مواجهات بين القطبين من تفوق خططي بميدان الملعب للريال إلا أن النتيجة كانت في صالح البرسا.

وسيشهد اللقاء صراع آخر بين الأرجنتيني ليونيل ميسي الذي احترف هز شباك إيكر كاسياس في 13 مرة، وبين أيقونة الريال البرتغالي كريستيانو رونالدو الذى لا يزال يحلم بكسر شوكة ميسي الذي يتفوق عليه دوما في هذه المواجهة الكبرى، وان كان قد كسر القاعدة بتسجيله هدف الفوز بلقب كأس ملك إسبانيا في الموسم الماضي. وكلا النجمين يخوض الصراع التقليدي على جائزة هداف الليجا "البيشيتشي"، حيث يتساوى كل منهما في الصدارة ب17 هدفا.

وصراع ثالث خارج ميدان المباراة بين "كلاسيكو المدربين" بين الغريمين جوزيه مورينيو وبيب جوارديولا، ولهما باع طويل في المواجهات الثنائية، سواء في الكلاسيكو او مسابقات أفضل مدربي العالم.

وبالاحتكام إلى تاريخ مواجهات القطبين، فقد التقى الفريقان في 215 مباراة رسمية، فاز خلالها الريال 86 مرة مقابل 84 للبرسا كما تعادلا 45 مرة.

وبعيدا عن معركة الكلاسيكو ستشهد الجولة ال16 مواجهات قوية بين ليفانتي وإشبيلية، وريال بيتيس مع فالنسيا، وإسبانيول مع أتلتيكو مدريد، وفياريال مع ريال سوسييداد.



تعليقات        (اضف تعليق)

* الاسم الكامل
البريد الالكتروني
الحماية
* كود الحماية
البلد
هام جدا ادارة الموقع تحتفظ لنفسها الحق لالغاء التعليق او حذف بعض الكلمات منه في حال كانت المشاركة غير اخلاقية ولا تتماشى مع شروط الاستعمال. نرجو منكم الحفاظ على مستوى مشاركة رفيع.
مسؤولية التعقيب تقع على عاتق المعقبين انفسهم فقط
يمنع ادخال اي مضامين فيها اي تجاوز على قانون منع القذف والتشهير او اي قانون آخر
فيديو عبلين |  اخبار عبلين |  دليل عبلين |  عن عبلين |  العاب اونلاين |  للنشر والاعلان |  من نحن |  اتصل بنا | 
Online Users
Copyright © ibillin.com 2007-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع عبلين اون لاين
Developed & Designed by Sigma-Space.com | Hosting by Sigma-Hosting.com