يوم الجمعة الموافق
26/04/2024
الصفحة الرئيسية اجعلنا صفحة البداية اضفنا للمفضلة





























2010-11-01 10:04:43
مازيمبي يسحق الترجي "بخماسية تاريخية" في ذهاب نهائي بطولة أفريقيا
سحق فريق مازيمبي الكونغولي "حامل اللقب" منافسه الترجي التونسي بخمسة أهداف نظيفة، في اللقاء الذي أقيم على ملعب فريديريك كيباسا ماليبا في جمهورية الكنجو، في ذهاب المباراة النهائية لبطولة أفريقيا لكرة القدم.

سجل أهداف مازيمبي، نغاندو كاسونغو في الدقيقة الـ 19، وألان كالو بيتوكا ديوكو "ركلة جزاء" في ق( 45)، وغيفن سينغولوما "هدفين" في ق( 55، 59)، ونغاندو كاسونغو في الدقيقة الـ 75.

وباتت مباراة العودة والمقررة في الرابع عشر من الشهر المقبل، مجرد تحصيل حاصل إذا يتحتم على الترجي الفوز بستة أهداف نظيفة حتى يتوج باللقب، وهو أمر صعب للغاية في ظل مستوى الفريقين اليوم.

وبدأت المباراة بقوة من الفريقين، حيث اعتمدوا سريعاً على الهجوم المبكر، وانطلقت كرة بعيدة من لاعب مازيمبي على مرمى الترجي في الدقائق الأولي من اللقاء، إلا إنها ذهبت بعيداً عن المرمى ولم تشكل أي خطورة.

ويمتاز ملعب المباراة بالحضور الجماهيري الكبير لمشجعي الفريق الكنجولي الذي يؤازر فريقه أمام الترجي، الذي يسعى بقوة لحسم معركة الذهاب بشكل إيجابي، تسهيلاً على أنفسهم لقاء الإياب الذي يلعب في تونس.

وأنقذ حارس الترجي وسيم نوارة كرة قوية من أحد لاعبو مازيمبي كادت أن تدخل مرماه لولا يقظته السريعة، في الدقيقة 17 من عمر الشوط الأول.
الهدف الأول لمازيمبي
وفي الدقيقة 18 أحرز فريق مازيمبي الهدف الأول في اللقاء، من كرة انطلقت من الجانب الأيمن ثم اصطدمت بالعارضة وعادت إلى لاعب مازيمبي "نغاندو كاسونغو" الذي أحرزها بالرأس إلى أن سكنت شباك الحارس نوارة بقوة.

واشتعل ملعب المباراة بعد إحراز الهدف الأول، حيث ذهب أغلب لاعبي الترجي إلى الحكم التوجولي كوكو ملتفين حوله، لإعتراضهم على الهدف، إلا أن إعادة الهدف من كاميرات اللقاء قد أكدت أن الكرة سكنت شباك حارس الترجي بشكل طبيعي.

وتدخل بعد ذلك مدرب الفريق التونسي فوزي البنزرتي مع جهازه الفني، لإبعاد اللاعبين عن الحكم التوجولي، حتى لا يتعرض أحد إلى الطرد من اللقاء.

وانطلقت كرة قوية من لاعب الترجي أسامة الدراجي في الدقيقة 22 كادت أن تدخل مرمى مازيمبي، إلا أن حارس الفريق الكنجولي قد تابعها بشكل جيد إلى أن مرت فوق العارضة بسلام.
طرد لمنصوري لاعب الترجي

وأشهر الحكم التوجولي كوكو دجاوبي الذي يدير اللقاء البطاقة الحمراء في وجه لاعب الترجي محمد بن منصوري، ليدخل فريق الترجي في حالة استفزاز شديدة من حكم المباراة.

واستمر اللقاء بعشرة لاعبين من فريق الترجي أمام العدد الكامل في فريق مازيمبي، الذي مازال هو المسيطر على الكرة حتى الأن، ولم يستطيع الفريق التونسي تهديد مرمى مازيمبي بشكل كبير غير كرة بعيدة من اللاعب أسامة الدراجي مرت فوق العارضة.

وتصدى حارس الترجي وسيم نوارة لكرة قوية كادت أن تقتحم مرماه، حيث جاءت من هجمة قوية من وسط ملعب المباراة في الدقيقة 31 من عمر الشوط الأول.

وفي الدقيقة 35 واصل فريق مازيمبي الضغط على لاعبي الترجي، مستغلين النقص العددي للفريق، حيث كاد أحد لاعبي مازيمبي من إحراز الهدف الثاني في اللقاء، إلا أن يقظة حارس الدم والذهب في الوقت المناسب منعتهم من ذلك.
الهدف الثاني من ضربة جزاء لمازيمبي

وإستيقظ لاعب الترجي، النيجيري مايكل إينرامو مؤخراًَ، وسدد كرة صاروخية على مرمى مازيمبي في الدقيقة 42 من عمر اللقاء، إلا أن حارس الفريق الكنجولي قد أخرجها بجانب المرمى بسلام.

وفي الدقيقة 45 عرقل لاعب من فريق الترجي أحد لاعبو مازيمبي داخل منطقة الجزاء، ثم قام الحكم التوجولي كوكو بحسم الأمر "ضربة جزاء" مستحقة لمازيمبي.

وشهدت الدقيقة 46 من عمر الشوط الأول إحراز لاعب مازيمبي ألان كالوييتوكا ديوك الهدف الثاني للفريق الكونجولي في اللقاء من ضربة الجزاء التي إقتنصها حامل لقب دوري أبطال إفريقيا 2009، لينتهي الشوط الأول بهذه النتيجة.

الشوط الثاني

بدأ الشوط الثاني من اللقاء الإفريقي، بكرة خطيرة من أحد لاعبي مازيمبي خرج ليتصدى لها حارس الترجي وسيم نوارة في الدقائق الأولي، التي شهدت أيضاً مواصلة الفريق الكنجولي محاولة إحراز الهدف الثالث في اللقاء، عن طريق كرة بعيدة من أحد لاعبي مازيمبي شكلت خطورة واضحة على مرمى الفريق التونسي، الذي عانى من الهجمات المتتالية للفريق الكنجولي.

الهدف الثالث والرابع لمازيمبي

ارتكب وسيم نوارة حارس الترجي خطأ كبير بطريقة غريبة، عندما خرج بشكل خاطئ تماماً، ليتمكن لاعب مازيمبي جيفن سينغولوما من إحراز الهدف الثالث لفريقه عن طريق رأسية قوية من شمال مرمى الترجي في الدقيقة 59 من أحداث الشوط الثاني.

ولم تمر بعض الدقائق من عمر اللقاء، حتى أحرز لاعب مازيمبي أخر الهدف الرابع لفريقه، من كرة قوية سكنت يمين مرمى الترجي، بعد خروج الحارس وسيم نوارة بشكل خاطئ أيضاً.

واستمرت معاناة فريق الترجي من الهجمات الخطيرة للاعبي مازيمبي، وواصل أيضاً الحارس وسيم نوارة في خروجه الخاطئ من مرماه، حتى كاد أن يحرز لاعب مازيمبي الهدف الخامس لفريقه، إلا أن الحظ قد لعب دوره مع هذه الكرة كثيراً، حتى مرت فوق المرمى بسلام.

الهدف الخامس لمازيمبي

أحرز اللاعب نغاندو كاسونغو الهدف الخامس لفريق مازيمبي، والثاني له في اللقاء، في الدقيقة 75 من أحداث الشوط الثاني، عن طريق كرة قوية بقدمه اليمنى، هزت شباك الحارس وسيم نوارة، ليعمق به جراح الترجي ويزيد من معاناته في لقاء الإياب الذي سيقام في تونس بملعب رادس.

وكاد الهدف الكونجولي السادس يهز شباك الترجي التونسي بقدم اللاعب نغاندو كاسونغو في الدقيقة 81 من أحداث الشوط الثاني، بعد أن سدد كرة صاروخية على يمين مرمى وسيم نوارة، إلا أنها قد ذهبت بجانب مرمى الفريق التونسي.

وفقد لاعبو الترجي التونسي تركيزهم في المباراة تماماً، بعد الأهداف الخمسة التي ولت شباكهم، وحسمت النهائي منذ لقاء الذهاب، حيث تزايدت الأخطاء التونسية كثيراً، خاصة من حارس مرمى الفريق، ودفاع الدم والذهب الذي تغيب بشكل كبير عن اللقاء، وكذلك إخراج مدرب الترجي فوزي البنزرتي اللاعب النيجيري مايكل إينرامو.

وانتهى اللقاء الإفريقي بهزيمة الترجي التونسي بخسارة تاريخية على يد مازيمبي الكنجولي، وفور أن أعلن حكم اللقاء التوجولي إنتهاء المباراة بعد أن أطلق صافرة النهاية، توجه عدد من لاعبي الدم والذهب إليه في محاولة للعراك معه، إلا أن الشرطة الكنجولية توجهت إلى ملعب المباراة حتى تلحق بالحكم وتقوم بتأمينه إلى خارج الملعب، حتى تمنع حدوث أي "مهزلة" في ميدان اللقاء.


تعليقات        (اضف تعليق)

* الاسم الكامل
البريد الالكتروني
الحماية
* كود الحماية
البلد
هام جدا ادارة الموقع تحتفظ لنفسها الحق لالغاء التعليق او حذف بعض الكلمات منه في حال كانت المشاركة غير اخلاقية ولا تتماشى مع شروط الاستعمال. نرجو منكم الحفاظ على مستوى مشاركة رفيع.
مسؤولية التعقيب تقع على عاتق المعقبين انفسهم فقط
يمنع ادخال اي مضامين فيها اي تجاوز على قانون منع القذف والتشهير او اي قانون آخر
فيديو عبلين |  اخبار عبلين |  دليل عبلين |  عن عبلين |  العاب اونلاين |  للنشر والاعلان |  من نحن |  اتصل بنا | 
Online Users
Copyright © ibillin.com 2007-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع عبلين اون لاين
Developed & Designed by Sigma-Space.com | Hosting by Sigma-Hosting.com