يوم الجمعة الموافق
03/05/2024
الصفحة الرئيسية اجعلنا صفحة البداية اضفنا للمفضلة





























2010-09-09 15:49:04
بلاتر: إسبانيا فازت بالمونديال عن استحقاق
أكد السويسري جوزيف بلاتر رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) أن فوز المنتخب الإسباني لكرة القدم بمونديال جنوب أفريقيا "مستحق"، كاسياس يحمل كأس العالم نظرا لأن "إسبانيا والأرجنتين كانتا أفضل الفرق كرة" في جنوب أفريقيا، و"كذلك هما منتخبان شابان كما هو حال ألمانيا التي احتلت المركز الثالث".
وفي مقابلة مع موقع "فيفا دوت كوم" اليوم، اعترف بلاتر بأن الفيفا كان "ينتظر منذ عدة مونديالات بطلا جديدا وخاصة إذا ما كان من قارة جديدة"، الأمر الذي "كانت كوريا الجنوبية قريبة جدا من تحقيقه لآسيا في 2002".
وبعد أن أبرز رئيس الاتحاد أن "غانا كانت بحاجة إلى سنتيمترين اثنين لبلوغ الدور قبل النهائي" في جنوب أفريقيا، أكد على أن "طابع كرة القدم بات استراتيجيا خالصا" مما شاهده في المونديال، حيث انتقد قيام بعض الفرق باللعب على التعادل خلال الدور الأول.
وقال "إنه أمر نرغب في مناقشته خلال الاجتماعات المقبلة للجنة الكرة واللجنة الفنية. لابد من إيجاد حلول كي يكون اللعب مفتوحا بصورة أكبر في هذه النوعية من البطولات، كي تسعى الفرق من أجل الفوز. كما أننا سنبحث فائدة الوقت الإضافي، فرق كثيرة تخشى في المقام الأول ألا يمنى مرماها بأهداف خلال الوقت الإضافي. هناك خياران، إما الذهاب مباشرة إلى ركلات الترجيح أو العودة إلى الهدف الذهبي".
وسبق لبلاتر أن ألمح إلى إمكانية إلغاء التعادل في مباريات الدور الأول بعد أيام قليلة من انتهاء المونديال.
وأشار الرئيس، الذي أعرب عن رضاه عن منافسات كرة القدم في أول دورة ألعاب أوليمبية للشباب التي استضافتها سنغافورة في أغسطس الماضي بلاعبين تحت 15 عاما، إلى المساعدات التي يمكن للفيفا تقديمها لدول مثل باكستان بعد الفيضانات الأخيرة ولعمله في المنظمة الدولية لمدة 35 عاما.
وقال "عندما وصلت إلى الفيفا عهدوا إلي بمهمة كانت تتمثل في إقامة برنامج للتنمية وبيعه إلى الاتحادات الوطنية وإلى الرعاة. غرقت في تلك المهمة. على الفور انتبهت وأنا في خضم العمل إلى أن كرة القدم أكثر بكثير من مجرد لعبة. عرفت ساعتها أن لدي مهمة أقوم بها. وتلك المهمة لم تنته بعد".


تعليقات        (اضف تعليق)

* الاسم الكامل
البريد الالكتروني
الحماية
* كود الحماية
البلد
هام جدا ادارة الموقع تحتفظ لنفسها الحق لالغاء التعليق او حذف بعض الكلمات منه في حال كانت المشاركة غير اخلاقية ولا تتماشى مع شروط الاستعمال. نرجو منكم الحفاظ على مستوى مشاركة رفيع.
مسؤولية التعقيب تقع على عاتق المعقبين انفسهم فقط
يمنع ادخال اي مضامين فيها اي تجاوز على قانون منع القذف والتشهير او اي قانون آخر
فيديو عبلين |  اخبار عبلين |  دليل عبلين |  عن عبلين |  العاب اونلاين |  للنشر والاعلان |  من نحن |  اتصل بنا | 
Online Users
Copyright © ibillin.com 2007-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع عبلين اون لاين
Developed & Designed by Sigma-Space.com | Hosting by Sigma-Hosting.com