يوم الجمعة الموافق
26/04/2024
الصفحة الرئيسية اجعلنا صفحة البداية اضفنا للمفضلة





























2010-07-03 06:40:31
ضربات الترجيح تطيح بأحلام إفريقيا وتمنح التأهل للأوروجواي
تأهل منتخب أوروجواي للدور قبل النهائي لبطولة كأس العالم بشق الأنفس علي حساب المنتخب الغاني، بعدما فاز عليه بضربات الترجيح بنتيجة (4-2) في المباراة التي جمعتهما مساء اليوم الجمعة بملعب سوكر سيتي بالعاصمة الجنوب إفريقية جوهانسبرج في إطار دور الثمانية لبطولة كأس العالم 2010.

وكان الوقت الأصلي للمباراة قد انتهي بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق، وهي النتيجة التي انتهت إليها الأشواط الإضافية ليلجأ الفريقان لضربات الجزاء الترجيحية والتي ابتسمت لمنتخب أوروجواي.

سجل هدف غانا لاعب إنتر ميلان الإيطالي سليمان علي مونتاري في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع للشوط الأول من تسديدة صاروخية علي بعد 26 ياردة تقريباً من المرمي، وسجل للأوروجواي مهاجم أتليتيكو مدريد ديجو فورلان في الدقيقة 55 من المباراة.

شهد المباراة من مدرجات المقصورة الرئيسية عيسي حياتو رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، والنجم الغاني الشهير عبيدي بيليه.

وكان المنتخب الغاني علي بعد خطوات قليلة من تسجيل اسمه بأحرف من ذهب في القارة السمراء باعتباره الفريق الأول الذي يتأهل لدور الأربعة في حال فوزه في مباراة اليوم.

بدأ الفريق الغاني مباراته بخطة دفاعية في محاولة منه لإغلاق المباراة أمام فريق الأوروجواي القوي، وظلت المباراة بطيئة في الثلث ساعة الأول من المباراة.

ومن ضربة ثابتة في الدقيقة 21 من المباراة كاد المنتخب الغاني يسجل هدفاً من فرصة خطيرة، قبل أن يقود سوازير فريقه الأورجوياني لأخطر فرص المباراة في الدقيقة 29.

وفي الدقيقة 31 يضيع جيان أسامواه هدفاً مؤكداً لفريقه من نموذج لهجمة مرتدة رائعة انفرد فيها ثلاث مهاجمين غانيين بثلاث مدافعين من منتخب أوروجواي، قبل ان يمرر بواتينج الكرة لأسمواه ليضعها خارج المرمي بسنتميترات قليلة.

وشهدت الدقيقة 38 لحظات صعبة بعد سقوط لاعب منتخب أوروجواي فورسيل بطريقة مؤلمة وخاطئة علي رأسه بلا حراك، قبل أن يعود للمباراة مرة أخري.

وفي اللحظات الأخيرة من الشوط الأول، فاجئ المهاجم الغاني سليمان مونتاري الجميع بتصويبة صاروخية غير متوقعة علي بعد 26 ياردة تقريباً تسكن مرمي منتخب أوروجواي بكل بساطة.

وفي الشوط الثاني تراجع آداء المنتخب الغاني تراجعاً ملحوظاً مع استفاقة للمنتخب الأورجوياني، وبدت خطورة فورلان لا سيما في الدقيقة 54.

وأضاع مهاجمو الأوروجواي العديد من الأهداف المؤكدة، حيث أهدر سواريز فرصة هدف مؤكد في الدقيقة 64.

ولم يحتسب حكم المباراة ضربة جزاء صحيحة لسليمان مونتاري مهاجم المنتخب الغاني بعد عرقلته داخل منطقة الجزاء في الدقيقة 67 من أحداث المباراة.

وتراجع آداء المنتخب الغاني بعدما فضل المدير الفني للفريق خروج لاعبه النشط إنكوم في الدقيقة 74.

ولجأ الفريقان للأشواط الإضافية بعد انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل السلبي بدون أهداف، قبل أن يحتسب حكم اللقاء ضربة جزاء للغاني جيان اسامواه في الدقيقة (120) بعدما صد لويس سواريز الكرة بيده ليحصل علي بطاقة حمراء، إلا أن الحظ يعاند ممثل إفريقيا بعدما أهدر جيان ضربة الجزاء.

واحتكم الفريقان لضربات الجزاء الترجيحية والتي انتهت لصالح أوروجواي (4-2)، سجل للأوروجواي فورلان، فيكتورينا، سكوتي، أبرو، وأضاع بريرا الضربة الرابعة بغرابة بعدما أطاح بها بقوة اعلي المرمي، فيما سجلل للمنتخب الغاني اسامواه جيان وأبياه، وأضاع جون مانساه الكرة بعدما سددها بسهولة، وصد حارس المرمي أيضاً ركلة آدييه مهاجم منتخب غانا للشباب.



تعليقات        (اضف تعليق)

* الاسم الكامل
البريد الالكتروني
الحماية
* كود الحماية
البلد
هام جدا ادارة الموقع تحتفظ لنفسها الحق لالغاء التعليق او حذف بعض الكلمات منه في حال كانت المشاركة غير اخلاقية ولا تتماشى مع شروط الاستعمال. نرجو منكم الحفاظ على مستوى مشاركة رفيع.
مسؤولية التعقيب تقع على عاتق المعقبين انفسهم فقط
يمنع ادخال اي مضامين فيها اي تجاوز على قانون منع القذف والتشهير او اي قانون آخر
فيديو عبلين |  اخبار عبلين |  دليل عبلين |  عن عبلين |  العاب اونلاين |  للنشر والاعلان |  من نحن |  اتصل بنا | 
Online Users
Copyright © ibillin.com 2007-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع عبلين اون لاين
Developed & Designed by Sigma-Space.com | Hosting by Sigma-Hosting.com