يوم الجمعة الموافق
03/05/2024
الصفحة الرئيسية اجعلنا صفحة البداية اضفنا للمفضلة





























2010-06-22 20:43:11
الأولاد يهزمون فرنسا وترافقهم إلى خارج البطولة
تأهل منتخبا الأوروجواي والمكسيك إلى ثمن نهائي مونديال جنوب أفريقيا لكرة القدم، فيما ودع منتخبا جنوب أفريقيا وفرنسا البطولة من دورها الأول

واعتلت الأوروجواي صدارة المجموعة بـ 7 نقاط بعد تغلبها على المكسيك التي احتلت المرتبة الثانية بـفارق الأهداف عن جنوب أفريقيا التي تساوت معها في رصيد النقاط "أربع لكل منهما"، بينما ودعت فرنسا وصيفة البطل البطولة بنقطة وحيدة.

وتلتقي الأوروجواي في الدور المقبل مع ثاني المجموعة الأولى، فيما ستلتقي المكسيك مع الأرجنتين أول المجموعة الثانية، في تكرار الذي جرى بينهما البطولة الماضية والذي حسمته الأرجنتين بهدفين لهدف بعد وقت إضافي.

وهذه هي المرة الأولى التي يودع فيها المنتخب المضيف البطولة من دورها الأول، ليكون ثاني المنتخبات الأفريقية التي تودع البطولة.

وودعت فرنسا البطولة من دورها الأول للمرة الثانية في هذا القرن بعدما كانت قد ودعتها في مونديال كوريا واليابان 2002 من دورها الأول أيضا.

وكان منتخب الأولاد قد حقق فوزه الأول بالبطولة على نظيره الفرنسي في اللقاء الذي جرى بينهما على ملعب فري ستيت بمدينة بلومفونتين بهدفين لهدف.

أنهى المنتخب الأفريقي الشوط الأول بالتقدم بهدفين سجلهما ، بونجاني خومالو
، وكاتليجو مفيلا في الدقيقتين (20، 37)، وقلص فلوران مالودا النتيجة لفرنسا في الدقيقة الـ 70.

ولعب المنتخب الفرنسي منذ الدقيقة الـ 25 بعشرة لاعبين إثر طرد الحكم الكولمبي أوسكار رييز للاعب يوهان غوركوف.

وفي المباراة الثانية، قاد مهاجم أياكس أمستردام الهولندي لويس سواريز المنتخب الأورجوياني لتحقيق فوزه الثاني بعدما سجل هدف المباراة الوحيد في الدقيقة الـ 43.

جاءت المباراة جيدة المستوى، تبادل فيها الفريقان الهجمات لأجل تحقيق الفوز، ونجح كل طرف في تشكيل خطورة على مرمى الفريق، لكن الفريق اللاتيني نجح في استغلال إحدى الفرص لتسجيل هدفه مع نهاية الشوط الأول وحافظ عليه طوال الشوط الثاني.


تعليقات        (اضف تعليق)

* الاسم الكامل
البريد الالكتروني
الحماية
* كود الحماية
البلد
هام جدا ادارة الموقع تحتفظ لنفسها الحق لالغاء التعليق او حذف بعض الكلمات منه في حال كانت المشاركة غير اخلاقية ولا تتماشى مع شروط الاستعمال. نرجو منكم الحفاظ على مستوى مشاركة رفيع.
مسؤولية التعقيب تقع على عاتق المعقبين انفسهم فقط
يمنع ادخال اي مضامين فيها اي تجاوز على قانون منع القذف والتشهير او اي قانون آخر
فيديو عبلين |  اخبار عبلين |  دليل عبلين |  عن عبلين |  العاب اونلاين |  للنشر والاعلان |  من نحن |  اتصل بنا | 
Online Users
Copyright © ibillin.com 2007-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع عبلين اون لاين
Developed & Designed by Sigma-Space.com | Hosting by Sigma-Hosting.com