يوم الاربعاء الموافق
15/05/2024
الصفحة الرئيسية اجعلنا صفحة البداية اضفنا للمفضلة





























2010-06-20 19:33:13
تعادل تاريخي لنيوزيلندا مع إيطاليا يبقي الصراع مفتوحًا
سطر التعادل الإيجابي بهدف لمثله نفسه بطلاً للمواجهة بين إيطاليا ونيوزيلندا التي جرت بينهما مساء الأحد على ملعب مبومبيلا نيلسبروت
، في الجولة الثانية من مباريات المجموعة السادسة، ضمن نهائيات كأس العالم بجنوب أفريقيا 2010.

تقدم المنتخب النيوزيلندي أولاً عن طريق شاني سميلتز في الدقيقة السابعة، وعادل فينتشينزو ياكوينتا النتيجة لبطل العالم في الدقيقة الـ 29 من ركلة جزاء.

وتساوى الفريقان بنقطتين لكل منهما، خلف البارجواي المتصدرة بأربع نقاط، فيما تذيلت سلوفاكيا المجموعة بنقطة وحيدة حصدتها من التعادل مع نيوزيلندا.

ورغم أن هذه النتيجة تعد تاريخية للفريق النيوزيلندي، إلا أنه يتطلب منه تحقيق الفوز على بارجواي الجولة المقبلة، للتأهل للدور الثاني، وهو أمر يعد صعبًا في ظل أفضلية الفريق اللاتيني.

 
 
ايطاليا و نيوزيلندا
  

وتعد هذه النتيجة استمرارا للنتائج التي عصفت بالفرق الكبرى في البطولة، ما يهدد بخروجها المبكر من المونديال الذي يجرى للمرة الأولى في القارة الأفريقية.

ورغم أن هذه النتيجة تعد سيئة لحامل اللقب، إلا أن تأهله ما زال بيده إذ أن الفوز في مباراته الأخيرة أمام سلوفاكيا يضمن له التأهل مباشرة دون النظر لنتيجة اللقاء الثاني بين البارجواي ونيوزيلندا.

جاء الشوط الأول جيد المستوى، وجد فيه حامل اللقب نفسه متأخرًا بهدف عندما تقدمت نيوزيلندا عن طريق شاني سميلتز مستغلا خطأ كانافارو الذي فشل في إبعاد كرة طولية، ووضع الكرة في الشباك، مسجلاً الهدف الأول رغم أنه كان متسللاً.

 
 
ايطاليا و نيوزيلندا
  

وحفز هذا التخلف بطل العالم، فشدد من ضغطه بغية إحراز هدف التعديل، وكان بوسعه تحقيق هذا الهدف في الدقيقة الـ 17، عندما تهيأت الكرة أمامه وهو على بعد ياردتين من المرمى، ولكنه أطاح بها فوق العارضة.

وواصل الفريق الإيطالي كرة قوية من على حدود منطقة الجزاء من الناحية اليمنى، ولكنها تمر فوق القائم في الدقيقة الـ 22.

وشدد حامل اللقب من ضغطه وردت العارضة تسديدة ريكاردو مونتوليفو، في الدقيقة الـ 25 .

واحتسب الحكم الجواتيمالي كالوس باتريس ركلة جزاء لصالح إيطاليا في الدقيقة الـ 28، نجح فينتشينزو ياكوينتا في تنفيذها بنجاح في الدقيقة الـ 29.

وواصل الفريق الإيطالي ضغطه، ولكنه فشل في إحراز هدف التقدم، لينتهي الشوط الأول بالتعادل، وانتظار حسم النتيجة للشوط الثاني.

وواصل المنتخب الإيطالي ضغطه طوال الشوط الثاني، إلا أنه فشل في صنع أي هجمات خطرة تحقق له الفوز، في حين كان الفريق النيوزيلندي هو الأخطر رغم لجوئه للدفاع، عن طريق الهجمات المرتدة التي كانت كفيلة بإنهاء المباراة لصالحه


تعليقات        (اضف تعليق)

* الاسم الكامل
البريد الالكتروني
الحماية
* كود الحماية
البلد
هام جدا ادارة الموقع تحتفظ لنفسها الحق لالغاء التعليق او حذف بعض الكلمات منه في حال كانت المشاركة غير اخلاقية ولا تتماشى مع شروط الاستعمال. نرجو منكم الحفاظ على مستوى مشاركة رفيع.
مسؤولية التعقيب تقع على عاتق المعقبين انفسهم فقط
يمنع ادخال اي مضامين فيها اي تجاوز على قانون منع القذف والتشهير او اي قانون آخر
فيديو عبلين |  اخبار عبلين |  دليل عبلين |  عن عبلين |  العاب اونلاين |  للنشر والاعلان |  من نحن |  اتصل بنا | 
Online Users
Copyright © ibillin.com 2007-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع عبلين اون لاين
Developed & Designed by Sigma-Space.com | Hosting by Sigma-Hosting.com