يوم الخميس الموافق
16/05/2024
الصفحة الرئيسية اجعلنا صفحة البداية اضفنا للمفضلة





























2010-06-16 16:03:28
هدف .. تشيلي تتغلب على عقدة استمرت 48 عاماً
حقق المنتخب التشيلي فوزه الأول في بطولة كأس العالم منذ 48 عاماً، والذي جاء على حساب نظيره الهندوراسي بهدف نظيف في المباراة التي أقيمت بينهما اليوم الأربعاء في إفتتاح منافسات المجموعة الثامنة في مونديال 2010 والمقام فاعلياته حالياً بجنوب إفريقيا.

ويعود أخر فوز حققه المنتخب التشيلي في كأس العالم إلى عام 1962 عندما إستضافت البطولة التي إحتلت فيها بالمركز الثالث إثر فوزها على يوغوسلافيا بهدف نظيف أيضاً.

وأحرز لاعب الوسط جان بوسيجور هدف الفوز لتشيلي والمباراة الوحيد في الدقيقة 34 من عمر الشوط الأول.

وفرض المنتخب التشيلي سيطرته الواضحة منذ بداية المباراة، حيث كاد أن يحرز هدف التقدم في وقت مبكر للغاية عبر لاعب وسطه ماتياس فرنانديز من ركلة حرة مباشرة مرت فوق العارضة في الدقيقة الثالثة.

وحصل كارلوس كارمونا لاعب تشيلي على البطاقة الصفراء بعد تداخله العنيف على لاعب الهندوراس في الدقيقة الرابعة.

وأهدر نجم المنتخب الهندوراسي بافون فرصة خطيرة للتسجيل في الدقيقة 18، عندما إنفرد بحارس تشيلي وسدد كرة رائعة تمر في النهاية بجوار القائم الأيمن.

وفي الدقيقة 19 حصل المنتخب التشيلي على الإنذار الثاني له في المباراة والذي وجه للاعبه ماتياس، فيما تلقى المنتخب الهندوراسي البطاقة الصفراء الأولى عبر لاعبه ويلسون بالاسيوس المحترف في صفوف فريق توتنهام هوتسبير الإنجليزي.

وترجم بوسيجور صاحب الـ 26 عاماً، الخطورة الواضحة لمنتخب تشيلي بتسجيله هدف التقدم في الدقيقة 34، إثر تلقيه تمريرة متقنة في الناحية اليمنى لينفرد بحارس هندوراس ويضعها في شباكه.

وكاد المنتخب الهندوراسي أن يدرك هدف التعادل قبل لحظات على نهاية الشوط الأول من ركلة حرة مباشرة لولا تألق حارس تشيلي الذي تصدى لها ببراعة.

وفي مطلع الشوط الثاني، تجاهل حكم المباراة إيدي مايلت إحتساب خطأ واضح على لاعب المنتخب التشيلي إثر عرقلته الواضحة للاعب الهندوراس داخل منطقة الجزاء، حيث كاد الأخير ينفرد بالحارس مدركاً هدف التعادل لمنتخب بلاده في الدقيقة 46.

واستمرت سيطرة المنتخب التشيلي على مجريات الأمور أيضاً في الشوط الثاني، حيث هدد لاعبيه مرمى الهندوراس أكثر من مرة كان أخرها هدفاً ألغاه حكم المباراة لتشيلي لأنه جاء من تسلل واضح.

وبهذا الفوز الثمين إنفردت تشيلي بصدارة المجموعة الثامنة برصيد ثلاث نقاط مؤقتاً لحين إنتهاء مباراة إسبانيا وسويسرا التي ستقام لاحقاً ضمن منافسات المجموعة ذاتها.


تعليقات        (اضف تعليق)

* الاسم الكامل
البريد الالكتروني
الحماية
* كود الحماية
البلد
هام جدا ادارة الموقع تحتفظ لنفسها الحق لالغاء التعليق او حذف بعض الكلمات منه في حال كانت المشاركة غير اخلاقية ولا تتماشى مع شروط الاستعمال. نرجو منكم الحفاظ على مستوى مشاركة رفيع.
مسؤولية التعقيب تقع على عاتق المعقبين انفسهم فقط
يمنع ادخال اي مضامين فيها اي تجاوز على قانون منع القذف والتشهير او اي قانون آخر
فيديو عبلين |  اخبار عبلين |  دليل عبلين |  عن عبلين |  العاب اونلاين |  للنشر والاعلان |  من نحن |  اتصل بنا | 
Online Users
Copyright © ibillin.com 2007-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع عبلين اون لاين
Developed & Designed by Sigma-Space.com | Hosting by Sigma-Hosting.com