يوم الاحد الموافق
05/05/2024
الصفحة الرئيسية اجعلنا صفحة البداية اضفنا للمفضلة





























2009-11-23 22:00:00
بايرن ميونيخ في وضع حرج

يواجه بايرن ميونيخ الألماني خطر الخروج من مسابقة دوري ابطال اوروبا عندما يستضيف ماكابي حيفا

 الاربعاء في الجولة الخامسة قبل الاخيرة.

ويحتاج الفريق البافاري فوز ضروري على ضيفه ماكابي حيفا والى بعض الحظ كي يبقي على آماله قائمة بالتأهل الى الدور الثاني.

فبعد خسارته مرتين على التوالي أمام بوردو الفرنسي، انزلق فريق المدرب الهولندي لويس فان جال الى المركز الثالث في ترتيب المجموعة الأولى وبرصيد أربع نقاط، بفارق 6 نقاط عن بوردو الذي حجز البطاقة الاولى عن المجموعة وأربع نقاط عن يوفنتوس الايطالي.

ويأمل بايرن حامل اللقب أربع مرات تحقيق الفوز على ملعبه "أليانز أرينا" وتعثر يوفنتوس ليضمن بقاء حظوظه حتى الجولة الاخيرة عندما يحل ضيفا على فريق "السيدة العجوز" في الثامن من ديسمبر المقبل.

ويحتل بايرن مركزا سابعا عاديا في الدوري الالماني، اثر تعادله للمرة الثالثة على التوالي أمام باير ليفركوزن المتصدر 1-1، ليرتفع الضغط على مدربه، خصوصا من قبل رئيس النادي كارل هاينتس رومينيجه الذي هدد بتحقيق النتائج الايجابية.

وقال رومينيجه "نحن والجماهير والمدرب والفريق غير سعداء بموقعنا في الترتيب. سنكون بحاجة لفوز كبير كي نزيل الضغط عنا".

من جهته، يخوض ماكابي رحلة ميونيخ ورصيده خال من النقاط بعد تعرضه لأربع خسائر متتالية وعدم تسجيله لأي هدف، لكنه سيخوض مباراة الفرصة الأخيرة محاولة منه المنافسة على المركز الثالث المؤهل لمسابقة "يوروبا ليج"، علما بان مباراة الذهاب بينهما انتهت لصالح بايرن 3-صفر.

وفي اللقاء الثاني من المجموعة، يبحث بوردو المتأهل سابقا عن تعزيز صدارته وضمان المركز الأول بحال فوزه على يوفنتوس على ملعب "جاك شابان دلماس"، لكن فريق المدرب لوران بلان تعرض لخسارة غير متوقعة في الدوري الفرنسي أمام ضيفه فالنسيان (صفر-1) ما أفقده صدارة الترتيب لمصلحة أوكسير.

الريال وميلان

وفي المجموعة الثالثة، يبدو الصراع ناريا بين ثلاثة أندية هي ريال مدريد الاسباني وميلان الايطالي بطلا المسابقة 16 مرة، ومرسيليا الفرنسي.

ويتصدر ميلان الترتيب برصيد 7 نقاط ويتقدم بفارق المواجهات على ريال مدريد، في حين يحتل مرسيليا المركز الثالث برصيد 6 نقاط حققها من فوزين متتاليين على زيوريخ السويسري.

وبحال فوز ريال مدريد على زيوريخ على ملعبه "سانتياجو برنابيو" وميلان على مرسيليا على ملعبه "سان سيرو"، سيصعد الفريقان معا الى الدور الثاني ويلتحق الفريق الفرنسي بمسابقة "يوروبا ليغ".

وقال البرازيلي ليوناردو مدرب ميلان الايطالي الذي عانى خسارة مفاجئة في الجولة الثانية على أرضه أمام زيوريخ صفر-1: "ستكون مباراة مرسيليا يوم الاربعاء صعبة للغاية، وأمام فريق يلعب إلى حد ما مثلنا. لن أتحدث عن الأمور التكتيكية لكنني أعرف كل شيء عن مرسيليا".

وبغض النظر عن باقي النتائج، سيتأهل ميلان الى الدور الثاني بحال تكراره الفوز على مرسيليا (2-1 ذهابا) عندما تألق مهاجمه المخضرم فيليبو اينزاغي بتسجيله ثنائية.

ويغيب عن الروسونيري مدافعه المخضرم أليساندرو نيستا ولاعب وسطه المشاكس جينارو جاتوزو.

وتشكل المباراة مواجهة جديدة بين المدربين ليوناردو وديدييه ديشان، بعد مواجهتهما على أرض الملعب في نهائي مونديال 1998 بين فرنسا والبرازيل (3-صفر).

من جهته، دك مرسيليا شباك زيوريخ ست مرات في الجولة الماضية، كما سجل خمسة أهداف في مرمى ليون في الدوري الفرنسي (5-5) قبل أن يفوز على باريس سان جيرمان (1-صفر) يوم الجمعة الماضي في مباراة مؤجلة.

ويحلم ريال الذي يحقق افضل بداية له في الدوري المحلي منذ موسم 1991-1992، الوصول الى نهائي المسابقة الذي سيقام على أرضه في مايو وتحقيق لقبه العاشر.

وكان ريال انتزع صدارة بطولة اسبانيا نهاية الاسبوع الماضي من غريمه برشلونة قبل أيام قليلة على لقائهما في "كلاسيكو" الكرة الاسبانية، في حين يبدو الفارق كبيرا بين ميلان وجاره انتر متصدر بطولة ايطاليا (7 نقاط) رغم تحقيقه نتائج طيبة في الاونة الأخيرة وحلوله ثالثا في ترتيب "الكالشيو".

وقال مدافع ريال ألفارو أربيلوا القادم الصيف الماضي من ليفربول الانكليزي: "حديث الصحف منصب على مواجهة برشلونة، لكن مباراة زيوريخ هامة".

ويحوم الشك حول اشراك المدرب التشيلي مانويل بيليجريني لنجمه البرتغالي كريستيانو رونالدو الذي تعافى من اصابته، لأنه ربما سيدخر جهوده الى مباراة برشلونة المنتظرة في الدوري المحلي.

ويستقبل مانشستر يونايتد الانجليزي وصيف المسابقة ومتصدر المجموعة الثانية (10 نقاط) بطل تركيا بشكتاش متذيل الترتيب على ملعبه "أولد ترافورد"، بعد ضمانه التأهل اثر تعادله المثير 3-3 مع سسكا موسكو الروسي في جولة الماضية.

لكن المباراة الثانية في المجموعة بين سسكا موسكو وفولسبورغ بطل المانيا في افتتاح الجولة ستكون الأهم، اذ يحتل فولسبورغ المركز الثاني برصيد 7 نقاط، مقابل أربع نقاط لسسكا الذي خسر ذهابا 1-3 في ألمانيا.

ويحتاج فولسبورج في رحلته الروسية الى نقطة التعادل كي يتأهل، في حين لا بديل عن الفوز لسسكا كي يحافظ على آماله.

وتبدو المنافسة معدومة في مباريات المجموعهة الرابعة، بعد ضمان تشلسي الانكليزي وبورتو البرتغالي تأهلهما الى الدور الثاني، وستكون مواجهتهما على ملعب "دارغاو" على ضفاف المحيط الأطلسي مؤثرة لمعرفة هوية المتصدر، علما بان لقاء الذهاب في لندن انتهى لمصلحة تشلسي بهدف وحيد سجله الفرنسي نيكولا أنيلكا.

وفي مباراة ثانية يسعى أتلتيكو مدريد الاسباني الى الفوز على مضيفه أبويل القبرصي كي ضمن المركز الثالث وخوض المسابقة الأوروبية الرديفة.



تعليقات        (اضف تعليق)

* الاسم الكامل
البريد الالكتروني
الحماية
* كود الحماية
البلد
هام جدا ادارة الموقع تحتفظ لنفسها الحق لالغاء التعليق او حذف بعض الكلمات منه في حال كانت المشاركة غير اخلاقية ولا تتماشى مع شروط الاستعمال. نرجو منكم الحفاظ على مستوى مشاركة رفيع.
مسؤولية التعقيب تقع على عاتق المعقبين انفسهم فقط
يمنع ادخال اي مضامين فيها اي تجاوز على قانون منع القذف والتشهير او اي قانون آخر
فيديو عبلين |  اخبار عبلين |  دليل عبلين |  عن عبلين |  العاب اونلاين |  للنشر والاعلان |  من نحن |  اتصل بنا | 
Online Users
Copyright © ibillin.com 2007-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع عبلين اون لاين
Developed & Designed by Sigma-Space.com | Hosting by Sigma-Hosting.com