يوم الاثنين الموافق
06/05/2024
الصفحة الرئيسية اجعلنا صفحة البداية اضفنا للمفضلة





























2009-11-17 22:00:00
تأهل البرتغال وفرنسا وسلوفينيا واليونان
حقق المنتخب البرتغالي فوزا غاليا بهدف دون رد على مضيفه البوسني في إياب الملحق الأوروبي المؤهل لبطولة كأس العالم 2010 بجنوب أفريقيا، ليضمن تأهله للمرة الخامسة في تاريخه، والثالثة على التوالي.
وجاء هدف اللقاء الوحيد عبر لاعب الوسط راؤول ميريليش (ق56) لتكرر البرتغال فوزها ذهابا في لشبونة بنفس النتيجة، وتجهض أحلام البوسنيين في الظهور المونديالي الأول.
وشهدت المباراة التي أقيمت على ملعب مدينة زينيكا البوسنية توترا ملحوظا خاصة من جانب أصحاب الأرض مما أسفر عن طرد لاعب وسط هرتا برلين الألماني سياد صالحوفيتش (ق78) بعد حصوله على الإنذار الثاني.
وتعرض الحكم الإيطالي روبرتو روزيتي لإصابات سطحية بسبب مقذوفات ألقتها الجماهير البوسنية التي أعربت عن اعتراضها على بعض من قراراته.
يشار إلى أن البرتغال صاحبة المركز الرابع في نهائيات 2006 الماضية بألمانيا كانت مهددة بالخروج من مرحلة المجموعات في التصفيات الحالية، لولا تأهلها في المركز الثاني عن المجموعة الأولى خلف الدنمارك المتصدرة.

 

"يد" هنري تصعد بفرنسا للمونديال
احتاج المنتخب الفرنسي وصيف كأس العالم الماضية وبطل نسخة 1998 إلى خطأ تحكيمي كي يتمكن من التعادل مع ضيفته أيرلندا في الوقت الإضافي ويبلغ نهائيات 2010 بجنوب أفريقيا.
ولم يشاهد الحكم السويدي مارتين هانسون لمسة يد واضحة للمهاجم تييري هنري أثناء صناعته هدف أصحاب الأرض الذي حمل توقيع المدافع ويليام جالاس بضربة رأسية (ق103).
وأسرع لاعبو أيرلندا ومدربهم الإيطالي جيوفاني تراباتوني بعد الهدف للمطالبة بإلغائه سواء للمسة اليد، أو لتسلل المدافع الفرنسي سباستيان سكيلاتشي الذي كان في منطقة اللعبة كما أوضحت الإعادة التلفزيونية.
وكان قائد المنتخب الأيرلندي وهدافه روبي كين قد فاجأ الحضور في ملعب فرنسا بضاحية سان دوني شمال باريس بهدف بلاده (ق32) ليرد على فوز فرنسا ذهابا في دبلن بالنتيجة ذاتها.
وبموجب النتيجة، تفلت فرنسا من سيناريو الغياب عن المونديال والذي بدا وشيكا قبل أن ينتزع الفريق وصافة المجموعة الأوروبية السابعة خلف صربيا التي قطعت بطاقة تأهل مباشرة.
ويأتي التأهل بمثابة طوق نجاة للمدرب الفرنسي ريمون دومينيك الذي يتعرض لانتقادات صحفية عنيفة منذ خروج الفريق من الدور الأول لكأس الأمم الأوروبية "يورو 2008" بالنمسا وسويسرا.

و فجر منتخب سلوفينيا مفاجأة من العيار الثقيل بتغلبه على ضيفته روسيا بهدف دون رد في إياب الملحق الأوروبي المؤهل لكأس العالم 2010 ليضمن ظهوره في النهائيات للمرة الثانية في تاريخه.
تأهل منتخب اليونان إلى نهائيات كأس العالم 2010 في جنوب أفريقيا عقب فوز غير متوقع على مضيفته أوكرانيا بهدف دون رد في إياب الملحق الأوروبي، ليخطف بطاقة الصعود بعد انتهاء الذهاب بالتعادل السلبي.

وأثبت المدرب الألماني أوتو ريهاجل صحة رهانه على الدفع منذ البداية بالمهاجم دميتريوس سالبينجيديس الذي أحرز هدف اللقاء (ق31) من عمر المباراة التي شهدت تنظيما دفاعيا من الفريق اليوناني.

ولم يسبق لليونان أن شاركت في نهائيات كأس العالم إلا مرة واحدة من قبل عام 1994 بالولايات المتحدة حين ودعت المنافسات من الدور الأول، في حين فشلت أوكرانيا في التأهل للمرة الثانية بعد أن ودعت نهائيات 2006 بألمانيا من الدور ربع النهائي.

ويأتي تأهل اليونان بعد اعتزال أغلب رموز الفريق المتوج بلقب كأس الأمم الأوروبية "يورو 2004" بالبرتغال مثل لاعب الوسط تيودروس زاجوراكيس، والحارس أنطونيوس نيكوبوليديس.


تعليقات        (اضف تعليق)

* الاسم الكامل
البريد الالكتروني
الحماية
* كود الحماية
البلد
هام جدا ادارة الموقع تحتفظ لنفسها الحق لالغاء التعليق او حذف بعض الكلمات منه في حال كانت المشاركة غير اخلاقية ولا تتماشى مع شروط الاستعمال. نرجو منكم الحفاظ على مستوى مشاركة رفيع.
مسؤولية التعقيب تقع على عاتق المعقبين انفسهم فقط
يمنع ادخال اي مضامين فيها اي تجاوز على قانون منع القذف والتشهير او اي قانون آخر
فيديو عبلين |  اخبار عبلين |  دليل عبلين |  عن عبلين |  العاب اونلاين |  للنشر والاعلان |  من نحن |  اتصل بنا | 
Online Users
Copyright © ibillin.com 2007-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع عبلين اون لاين
Developed & Designed by Sigma-Space.com | Hosting by Sigma-Hosting.com