يوم الثلاثاء الموافق
07/05/2024
الصفحة الرئيسية اجعلنا صفحة البداية اضفنا للمفضلة





























2009-11-16 22:00:00
صراع علي البطاقة العربية الوحيدة بالمونديال
يسدل الستار مساء الأربعاء 18 نوفمبر علي أقوي وأشرس تصفيات افريقية تشهدها بطولة كأس العالم
حينما يلتقي منتخبا مصر والجزائر في مباراة فاصلة تقام في السابعة بتوقيت القاهرة لتحديد آخر منتخب إفريقي متأهل لمونديال 2010 والمقرر لها أن تقام علي ملعب المريخ بأم درمان السودانية.
وكان لقاء الجولة الأخيرة قبل أربعة أيام قد انتهي بين المنتخبين بفوز بطل إفريقيا بهدفين دون رد لتتساوي مصر والجزائر في رصيد النقاط وفارق الأهداف ويحتكما لمباراة فاصلة تقام في السودان حسبما قرر الاتحاد الدولي لكر القدم (فيفا) في وقت لاحق.
مباراة للتاريخ
وسيدخل الفائز من تلك المواجهة التاريخ من أوسع أبوابه، حيث سيضرب أكثر من عصفور بحجر واحد، أولهم التواجد في المحفل العالمي لثالث مرة في تاريخه، حيث تأهل المصريون مرتين عامي 1934 و1990، والجزائر أيضا مرتين عامي 1982 و1986.
لذا ستكون العودة بالنسبة للفراعنة بعد 20 سنة هامة لهذا الجيل صاحب انجازات الكرة المصرية، ونفس الحال بالنسبة للخضر الذين غابوا عالميا لمدة 24 عاما، وترنحوا قاريا ولم يكن أي بصمة منذ عام 1990 حينما فازوا بأمم إفريقيا التي نظمتها الجزائر.
أما ثاني انجاز فسيكون حضور أول بطولة كأس عالم تقام في القارة السمراء علي ارض جنوب إفريقيا، فهي فرصة للعب داخل الأجواء الإفريقية المناسبة والمألوفة للاعبين الأفارقة ومنهم المصريين والجزائريين.
ثم يأتي أهم انجاز وهو شرف تمثيل العرب في هذا المونديال، حيث سيكون المتأهل من مصر أو الجزائر هو المنتخب العربي الوحيد الذي سيسافر للمشاركة في هذا العرس العالمي بعد توديع ممثلو العرب في قاراتي آسيا وإفريقيا الواحد تلو الآخر.
ومن هنا تأتي أهمية تلك المباراة بجانب التنافس الأبدي بين مصر والجزائر علي بطاقات التأهل لكأس العالم، وأخذت تلك المباراة اهتمام العديد من متابعي الكرة داخل وخارج حدود البلدين، بل إن الأمر اخذ علي انه حرب ضروس ستنتهي بمقتل احد المصارعين والرقص علي جثته وهي امور غير موجودة في كرة القدم.
ومساء الأربعاء ينتهي حلم ويتحقق حلم آخر، فلكل منتخب حقه المشروع في بذل الجهد والعرق وكل ما يملك من اجل تحقيق شعب بأكمله يتمني أن يري منتخب بلده يناطح الكبار ويشاهده العالم في اكبر بطولة في العالم .. فلمن ستضحك الكرة في النهاية؟.


تعليقات        (اضف تعليق)

* الاسم الكامل
البريد الالكتروني
الحماية
* كود الحماية
البلد
هام جدا ادارة الموقع تحتفظ لنفسها الحق لالغاء التعليق او حذف بعض الكلمات منه في حال كانت المشاركة غير اخلاقية ولا تتماشى مع شروط الاستعمال. نرجو منكم الحفاظ على مستوى مشاركة رفيع.
مسؤولية التعقيب تقع على عاتق المعقبين انفسهم فقط
يمنع ادخال اي مضامين فيها اي تجاوز على قانون منع القذف والتشهير او اي قانون آخر
فيديو عبلين |  اخبار عبلين |  دليل عبلين |  عن عبلين |  العاب اونلاين |  للنشر والاعلان |  من نحن |  اتصل بنا | 
Online Users
Copyright © ibillin.com 2007-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع عبلين اون لاين
Developed & Designed by Sigma-Space.com | Hosting by Sigma-Hosting.com