يوم الاثنين الموافق
29/04/2024
الصفحة الرئيسية اجعلنا صفحة البداية اضفنا للمفضلة





























2009-11-03 22:00:00
برشلونة يفشل للمرة الثانية في قهر كازان
فقد برشلونة نقطتين خارج أرضه أمام روبين كازان الروسي حيث فشل في تحقيق الانتصار على أبطال روسيا للمرة الثانية خلال أسبوعين.وتصدر كازان المجموعة السادسة مؤقتاً  قبل مباراة دينامو كييف الأوكراني وإنترناسيونالي الإيطالي مساء الأربعاء برصيد 5 نقاط متفوقاً على البارسا بمجموع المباراتين.
شوط بلا أهداف
بدأ البارسا المباراة بهجوم قوي وسدد أندريس إنيستا من داخل منطقة الجزاء لتخرج كرته إلى ركنية في أول دقيقة قبل أن يضيع زلاتان إبراموفيتش الهدف الأول عندما انفرد بحارس كازان وصوب الكرة إلى القائم.فرض الفريق الكتالوني سيطرته على اللقاء منذ البداية محاولاً الثأر من هزيمة مباراة الذهاب 2-1 في الكامب نو فاللاعبون كانوا يتناقلون الكرة بثقة كبيرة دوت تواجد لأصحاب الأراضي الثلجية.وكاد تشابي هيرنانديز أن يفتتح أهداف اللقاء بكرة رائعة تجاوز فيها مدافع كازان ثم سددها من فوق الحارس لتعلو العارضة بقليل، وتبع الساحر ليونيل ميسي باختراق آخر وتصويب رائع لكن الكرة مرت بجوار القائم الأيسر للحارس.ولم يظهر من كازان إلا المهاجم الأرجنتيني دومينجيز الذي مر مرتين من دفاع البارسا لكنه كان يسقط داخل منطقة الجزاء بعد الالتحام مع مدافعي الكتالوني، إلا أن هذا ترك انطباعا بأن المباراة من الممكن أن تسير في اتجاه اللقاء الأول.  ضاعت أول هجمة حقيقة من الفريق الروسي عن طريق نجم هجومه ألخاندرو دومنجيز الذي تصدى فيكتور فالديز لإنفراده، إلا أن الرد الكتالوني جاء سريعاً عندما مرر إبراموفيتش ضربة ثابتة لإنيستا المنفرد الذي وجد الحارس ريزيكوف في وجهه.وضح من خلال مجريات الشوط الأول أن ما قاله المدير الفني جوسيبي جوارديولا بأن اللقاء سيكون مشابه للمباراة الأولى كان صحيحاً فالبارسا هاجم وكازان اعتمد على الهجمات المرتدة إلا أن الفرق الوحيد أن الشوط انتهى 0-0 وليس 1-0 للروس.
شوط سلبي آخر
افتتح الكتالوني الشوط الثاني بهجوم تام وسيطرة كلية من أجل حسم المباراة.
وسدد يايا توريه كرة صاروخية من على بعد 30 ياردة تصدى لها الحارس على مرتين قبل أن يشتتها الدفاع، وتبعه إنيستا بالتصويب من داخل منطقة الجزاء بعد المرور من دفاع كازان لتمر الكرة بجوار القائم.
من جانبهما قاما إنيستا وميسي بجهد كبير على الناحية اليسرى واخترقا أكثر من مرة الدفاعات خالقين العديد من الفرص لهجوم البارسا الذي كان يفشل في التسجيل دوماً لوجود دفاع محكم من البطل الروسي.
خرج المهاجم كاردينيز من كازان في الدقيقة 62 ليدخل بدلاً منه ألكسندر بوخاروف، فيما كان الفرنسي تيري هنري يقوم بعمليات الإحماء.
ظهر دومينيجز لأول مرة في الشوط الثاني بركلة حرة رفعها عالية من على الطرف الأيسر مرت فوق القائم بقليل، وبعد ذلك سيطر الروس على المباراة لخمس دقائق قبل أن يظهر هجوم البارسا من جديد.
حصل قائد روبين سيماك على البطاقة الصفراء قبل 18 دقيقة من نهاية المباراة لعرقلته ميسي ليسدد إبرا قوية تجد الحارس وعلى الفور يضيع البديل بوخاروف إنفراداً تاماً بالحارس فالديز الذي ينجح في الحصول على الكرة ليظل اللقاء بلا أهداف.
عادل البارسا البطاقات مع روبين عندما نال القائد الآخر كارلوس بويول إنذاراً للتدخل العنيف على بوخاروف.
أضاع كازان أخطر فرص اللقاء في الدقيقة 77 عن طريق بوخاروف الذي منعه خروج فالديز  من التهديف ليحاول مرة أخرى لكن جيرارد بيكي قطع الكرة لركنية.
وقبل دقائق قليلة من النهاية خرج سيدو كيتا لينزل هنري في محاولة أخيرة من الكتالونيين لإحراز هدف الفوز.
ولاحت فرصتين لهنري في الدقيقتين 87 و90 لكنه لم ينجح في التعامل ليخرج اللقاء سلبياً.


تعليقات        (اضف تعليق)

* الاسم الكامل
البريد الالكتروني
الحماية
* كود الحماية
البلد
هام جدا ادارة الموقع تحتفظ لنفسها الحق لالغاء التعليق او حذف بعض الكلمات منه في حال كانت المشاركة غير اخلاقية ولا تتماشى مع شروط الاستعمال. نرجو منكم الحفاظ على مستوى مشاركة رفيع.
مسؤولية التعقيب تقع على عاتق المعقبين انفسهم فقط
يمنع ادخال اي مضامين فيها اي تجاوز على قانون منع القذف والتشهير او اي قانون آخر
فيديو عبلين |  اخبار عبلين |  دليل عبلين |  عن عبلين |  العاب اونلاين |  للنشر والاعلان |  من نحن |  اتصل بنا | 
Online Users
Copyright © ibillin.com 2007-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع عبلين اون لاين
Developed & Designed by Sigma-Space.com | Hosting by Sigma-Hosting.com