يوم السبت الموافق
04/05/2024
الصفحة الرئيسية اجعلنا صفحة البداية اضفنا للمفضلة





























2009-10-17 22:00:00
روسي يقترب من الفوز
اقترب الإيطالي فالنتينو روسي (ياماها) من الاحتفاظ بلقبه بطلاً لفئة «موتو جي بي» بحلوله ثانياً في سباق جائزة أستراليا الكبرى، الجولة الخامسة عشرة من بطولة العالم للدراجات النارية، اليوم على حلبة فيليب أيلاند.

ونال المركز الأول الأسترالي كايسي ستونر (دوكاتي)، منهياً السباق بزمن قدره 651. 56. 40 دقيقة، بفارق 935. 1 ثانية عن روسي.

وتخلص روسي في هذا السباق من كابوس زميله الإسباني خورخي لورنزو منافسه المباشر على اللقب الذي خرج من اللفة الأولى.

ورفع روسي رصيده إلى 270 نقطة، بفارق 38 نقطة أمام لورنزو، وبات ستونر ثالثاً برصيد 195 نقطة على حساب الإسباني داني بدروزا، الذي تراجه إلى المركز الرابع وله 189 نقطة.

وتبقى جولتان من البطولة، في 25 الجاري على حلبة سيبانغ في ماليزيا، وفي 8 نوفمبر المقبل على حلبة ريكاردو تورمو في فالنسيا.

وفي فئة 250 سم مكعب، شدد الإيطالي ماركو سيمونتشيللي (جيليرا) الخناق على الياباني هيروشي أوياما (هوندا) بإحرازه المركز الأول اليوم الذي ارتقى به إلى المركز الثاني في ترتيب بطولة العالم.

واستفاد سيمونتشيللي من إعلان المنظمين إنهاء السباق قبل اللفات الست الأخيرة بسبب حادث سقوط الدراج الإيطالي روبرتو لوكاتيللي، فحصل كل متسابق بالتالي على المركز الذي كان يحتله؛ ليتعزز رصيد الإيطالي في سعيه إلى الحفاظ على لقبه بطلاً للعالم لهذه الفئة.

ويأتي الفوز بعد أن كان سيمونتشيللي حل في المركز الأول أيضاً في جائزة البرتغال الكبرى قبل أسبوعين.

وقطع الإيطالي المسافة في 28.17.403 دقيقة، متقدماً على الإسباني هكتور باربيرا (ابريليا) والإيطالي الآخر رافاييللي دي روزا (هوندا).

ورفع سيمونتشيللي رصيده إلى 215 نقطة، مقابل 227 لأوياما، الذي حل سابعاً في السباق.

وفي سباق 125 سم مكعب، توج الإسباني جوليان سيمون (ابريليا) بطلاً بفوزه بالمركز الأول رغم المنافسة الشديدة مع منافسه المباشر وزميله في الفريق البريطاني برادلي سميث، الذي حل ثانياً بفارق أقل من ثانية عنه.

وقطع سيمون المسافة في 798. 55. 37 دقيقة، متقدماً على سيمون بفارق 313. 0 ثانية، وجاء الألماني ساندرو كرتيزي (دربي) ثالثاً.

ورفع سيمون رصيده في صدارة ترتيب بطولة العالم إلى 239 نقطة، مقابل 5. 183 نقطة لسميث الثاني، في حين يأتي سائق ابريليا الإسباني نيكولاس تيرول ثالثاً برصيد

5. 162 نقطة.



تعليقات        (اضف تعليق)

* الاسم الكامل
البريد الالكتروني
الحماية
* كود الحماية
البلد
هام جدا ادارة الموقع تحتفظ لنفسها الحق لالغاء التعليق او حذف بعض الكلمات منه في حال كانت المشاركة غير اخلاقية ولا تتماشى مع شروط الاستعمال. نرجو منكم الحفاظ على مستوى مشاركة رفيع.
مسؤولية التعقيب تقع على عاتق المعقبين انفسهم فقط
يمنع ادخال اي مضامين فيها اي تجاوز على قانون منع القذف والتشهير او اي قانون آخر
فيديو عبلين |  اخبار عبلين |  دليل عبلين |  عن عبلين |  العاب اونلاين |  للنشر والاعلان |  من نحن |  اتصل بنا | 
Online Users
Copyright © ibillin.com 2007-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع عبلين اون لاين
Developed & Designed by Sigma-Space.com | Hosting by Sigma-Hosting.com