يوم الجمعة الموافق
26/04/2024
الصفحة الرئيسية اجعلنا صفحة البداية اضفنا للمفضلة





























12/09/2014 - 10:38:04 am
10 دول عربية تدعم امريكا لضرب داعش وروسيا وطهران تحذران من ضرب سوريا
قال وزير الخارجية الأمريكي جون كيري مساء اليوم الخميس إن الدول العربية تلعب دوراً أساسياً في التحالف الذي تقوده أمريكا ضد الدولة الإسلامية في العراق والشام (داعش)، مشيراً إلى أنه لا توجد دول تتحدث عن إرسال قوات برية في الحملة.

وأضاف في مؤتمر صحافي عقب اجتماع مع نظرائه من دول عربية عدة، وتركيا، في مدينة جدة السعودية أنه مندهش من تساؤل روسيا عن شرعية الحملة على الدولة الإٍسلامية في ضوء أحداث أوكرانيا، حيث كانت روسيا قد حذرت في وقت سابق الولايات المتحدة من شن ضربات جوية داخل الأراضي السورية، كما واعلنت كل من بريطانيا وألمانيا عدم مشاركتها في ضرب أهداف "داعش" في سوريا.

بدورها اتهمت طهران بعض الدول المنضوية تحت ما يسمى "التحالف الدولي لمحاربة الإرهاب" بتقديم دعم للجماعات الإرهابية في سوريا والعراق، وبالتقصير في مواجهة التنظيمات الإرهابية". 

وقالت المتحدثة باسم الخارجية الإيرانية مرضية افخم "إن هذا التحالف الدولي لا يتعدى كونه حركة استعراضية في محاولة من دولة لتحسين تاريخها المعروف بدعم الإرهاب.

وفيما قال تحالف للولايات المتحدة ودول عربية "إن الدول المشاركة وافقت على الانضمام لحملة عسكرية منسقة ضد تنظيم الدولة الإسلامية المتشدد الذي سيطر على أجزاء من العراق وسورية وأعلن قيام خلافة عبر حدود الدولتين".

وبعد يوم من المحادثات في السعودية، قالت الولايات المتحدة ومصر والعراق والأردن ولبنان ودول مجلس التعاون الخليجي الست إن "الدول المشاركة وافقت أيضاً على وقف تدفق الأموال والمقاتلين على الدولة الإسلامية وستساعد في إعادة بناء المجتمعات التي روعها التنظيم بأعماله الوحشية".

وجاء الاتفاق بعد محادثات بين وزراء عرب ووزير الخارجية الأمريكي جون كيري في مدينة جدة السعودية.

وقال بيان صدر عن المحادثات إن الوزراء ناقشوا استراتيجية تدمير "الدولة الإسلامية" "أينما كان في كل من العراق وسوريا".

وقالت الخارجية الروسية إن مثل هذا الفعل العسكري من دون دعم الأمم المتحدة، سيعد "فعلا عدوانيا" و "انتهاكا جسيما" للقانون الدولي. 

وقد هدد الرئيس الأمريكي باراك أوباما بالقيام بفعل عسكري ضد تنظيم الدولة الإسلامية في كل من سوريا والعراق، وكلف وزير الخارجية الأمريكي بمهمة بناء تحالف اقليمي ضد مسلحي التنظيم. 

وأشار البيان المشترك الصادر عن اجتماع جدة إلى "التزام مشترك للوقوف متحدين ضد الخطر الذي يفرضه الأرهاب بكل أشكاله" وبضمنها تنظيم الدولة الإسلامية.


تعليقات        (اضف تعليق)

* الاسم الكامل
البريد الالكتروني
الحماية
* كود الحماية
البلد
هام جدا ادارة الموقع تحتفظ لنفسها الحق لالغاء التعليق او حذف بعض الكلمات منه في حال كانت المشاركة غير اخلاقية ولا تتماشى مع شروط الاستعمال. نرجو منكم الحفاظ على مستوى مشاركة رفيع.
مسؤولية التعقيب تقع على عاتق المعقبين انفسهم فقط
يمنع ادخال اي مضامين فيها اي تجاوز على قانون منع القذف والتشهير او اي قانون آخر
فيديو عبلين |  اخبار عبلين |  دليل عبلين |  عن عبلين |  العاب اونلاين |  للنشر والاعلان |  من نحن |  اتصل بنا | 
Online Users
Copyright © ibillin.com 2007-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع عبلين اون لاين
Developed & Designed by Sigma-Space.com | Hosting by Sigma-Hosting.com