يوم الاثنين الموافق
29/04/2024
الصفحة الرئيسية اجعلنا صفحة البداية اضفنا للمفضلة





























31/08/2013 - 07:13:53 pm
باب الحارة.. الحرب على بوابات الشام
أجمع محللو التلفزيون الاسرائيلي أن العدوان الامريكي على سوريا سيكون الليلة أو فجر الأحد بالضبط، وذلك لظروف تتعلق ببرنامج الرئيس أوباما وبجهوزية الجيوش الامريكية وراء البحار.

وقال أحد محللي القناة الثانية في تلفزيون اسرائيل وهو مقرّب من مكتب نتانياهو إن أوباما سيتخذ القرار بالعدوان على سوريا الليلة أو فجر الاحد وحتى ليل الثلاثاء، لان الرئيس الامريكي سيغيب عن البيت الابيض لمدة 24 ساعة الى السويد من اجل حضور قمة ال20 التي سيشارك فيها الرئيس الروسي أيضا.

وبحسب محلل آخر فإن المخابرات الامريكية والاسرائيلية لاحظت ان الجيش السوري يقوم بعملية نقل معدات واجهزة واسلحة لتقليل حجم الضرر الذي سيببه الهجوم الامريكي، لكن ومن وجهة نظره فإن هناك مستودعات ضخمة ومعدات ثقيلة لا يمكن نقلها خلال ايام او اسابيع وبالتالي فإن اصابتها محققة

وفي سياق اخر:
قالت صحيفة يديعوت أحرونوت الإسرائيلية الصادرة باللغة العبرية إن ضربة عسكرية أميركية ضد سوريا "ستنفذ هذه الليلة أو الليلة القادمة على أبعد تقدير".

وأضافت الصحيفة أنه ستستخدم في هذه الضربة "100 صاروخ توماهوك لضرب 50 هدفاً داخل الأراضي السورية".

ونقلت الصحيفة عما نشرته قيادة الجبهة الداخلية في إسرائيل أن ما يزيد على 80 في المائة من الملاجئ في إسرائيل غير مؤهلة لضربة عسكرية سورية مضادة قد يستخدم فيها السلاح الكيماوي".

في ذات السياق قال مسؤول بالبيت الابيض ان وزير الخارجية الامريكي جون كيري ووزير الدفاع تشاك هاجل ومسؤولين بارزين آخرين بمجلس الامن القومي الامريكي سيعقدون مؤتمرا من خلال الاتصالات الهاتفية بشأن سوريا اليوم السبت مع الاعضاء الديمقراطيين في مجلس الشيوخ.

وقال المسؤول ان هذه الاتصالات التي ستكون غير سرية تأتي في اطار "مشاورات الادارة فيما يتعلق باستخدام نظام الاسد اسلحة كيماوية في سوريا يوم 21 اغسطس."

وأضاف المسؤول ان مدير المخابرات القومية جيمس كلابر وسوزان رايس مستشارة الامن القومي للرئيس باراك اوباما والاميرال جيمس وينفيلد نائب رئيس هيئة الاركان المشتركة سيشاركون أيضا في هذه الاتصالات


تعليقات        (اضف تعليق)

* الاسم الكامل
البريد الالكتروني
الحماية
* كود الحماية
البلد
هام جدا ادارة الموقع تحتفظ لنفسها الحق لالغاء التعليق او حذف بعض الكلمات منه في حال كانت المشاركة غير اخلاقية ولا تتماشى مع شروط الاستعمال. نرجو منكم الحفاظ على مستوى مشاركة رفيع.
مسؤولية التعقيب تقع على عاتق المعقبين انفسهم فقط
يمنع ادخال اي مضامين فيها اي تجاوز على قانون منع القذف والتشهير او اي قانون آخر
فيديو عبلين |  اخبار عبلين |  دليل عبلين |  عن عبلين |  العاب اونلاين |  للنشر والاعلان |  من نحن |  اتصل بنا | 
Online Users
Copyright © ibillin.com 2007-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع عبلين اون لاين
Developed & Designed by Sigma-Space.com | Hosting by Sigma-Hosting.com