يوم الثلاثاء الموافق
07/05/2024
الصفحة الرئيسية اجعلنا صفحة البداية اضفنا للمفضلة





























16/08/2013 - 10:26:08 pm
نصر الله يتهم جماعات تكفيرية بالوقوف خلف انفجار بيروت ويكشف جنسياتهم
تهم امين عام حزب الله حسن نصر الله جماعات سنية متشددة مرتبطة بتنظيم القاعدة بالوقوف وراء انفجار سيارة ملغومة ادت الى مقتل 24 شخصا في ضاحية بيروت الجنوبية، وتعهد بأن الانفجار سيؤدي الى مضاعفة مشاركة قواته الى جانب قوات الرئيس بشار الاسد في سوريا.

وقال نصر الله في خطاب ناري عبر شاشة عملاقة في قرية عيتا الشعب على الحدود مع اسرائيل بمناسبة الذكرى السابعة لحرب استمرت 34 يوما مع اسرائيل في عام 2006 "انا لا انفي فرضية ان هؤلاء عملاء لاسرائيل ...لكن مما ثبت حتى الان وبشكل قطعي انهم مجموعات تنتمي الى جماعات تكفيرية محددة وهم معروفون بالاسماء ومعروف من يشغلهم ومن يدعمهم ومن يديرهم."

وأضاف "بعض هؤلاء اعتقل وبعض هؤلاء لم يعتقل وفي جنسياتهم بعضهم لبنانيون للاسف وبعضهم سوريون للاسف وبعضهم فلسطينيون للاسف."

وكان انفجار هو الاضخم منذ الحرب الاهلية التي دارت بين عامي 1975 و1990 هز الضاحية الجنوبية لبيروت حيث معقل حزب الله الخميس وادى الى مقتل 24 شخصا واصابة اكثر من 300 شخص.

وجاء الانفجار وسط توتر طائفي بسبب تدخل حزب الله ضد المعارضين المسلحين السنة في الحرب الاهلية بسوريا. كما يأتي بعد شهر من اصابة اكثر من 50 شخصا في انفجار سيارة ملغومة في نفس المنطقة.

وكشف نصر الله ان الاجهزة الامنية اللبنانية اعتقلت بعضا ممن تورطوا في القيام بعدة هجمات خلال الاشهر القليلة الماضية ومن ضمنها تفجير بئر العبد الشهر الماضي الذي ادى الى اصابة 50 شخصا.

واشار الى ان الاجهزة الامنية اللبنانية كانت قد ابلغت حزب الله عن "اماكن محددة وعن اسماء محددة تقوم باعداد سيارات مفخخة"

وقال "لا شك عندنا باختراق اجهزة المخابرات الامريكية والاسرائيلية وبعض المخابرات الاقليمية لهذه الجماعات بل لا شك عندنا بالتشغيل المباشر لهذه الجماعات لمصلحة اسرائيل لكن الجهات المنفذه هي هذه الجماعات التكفيرية."

واشار الى ان فرضية ان يكون منفذ الهجوم انتحاريا "لا زالت فرضية قابلة للنقاش...نحن لا نستطيع ان ننفي حتى هذه اللحظة فرضية الانتحاري." مؤكدا ان الانفجار نجم عن "سيارة مفخخة باكثر من مئة كيلو (من مادة) تي ان تي."

وخاطب الجماعات السنية المتشددة الذين اسماهم "تكفيريون" قائلا "انتم لا تدافعون عن الشعب السوري ولكن اذا كنتم تظنون انكم بقتلكم لنسائنا وبقتلكم لاطفالنا وبقتلكم لابريائنا وبتدميركم لاحيائنا وقرانا ومدننا يمكن ان نتراجع عن رؤية او بصيرة او موقف اتخذناه انتم مشتبهون"

وأضاف "ايها الحمقى اقرأوا تجربتنا خلال 30 عاما مع اسرائيل. انتم مشتبهون. انا اقول لكم ان احد ردودنا على اي تفجير من هذا النوع وبكل شفافية ايضا اذا كان عندنا 100 مقاتل في سوريا سيصبحون 200 واذا كان عندنا الف مقاتل في سوريا سيصبون الفين واذا عندنا خمسة الاف مقاتل في سوريا سيصبحون عشرة الاف"

ومضى يقول "انتم مشتبهون انت تضربون في المكان الخطأ. واذا احتاجت المعركة مع هؤلاء الارهابيين التكفيريين ان اذهب انا وكل حزب الله الى سوريا سنذهب الى سوريا."


تعليقات        (اضف تعليق)

* الاسم الكامل
البريد الالكتروني
الحماية
* كود الحماية
البلد
هام جدا ادارة الموقع تحتفظ لنفسها الحق لالغاء التعليق او حذف بعض الكلمات منه في حال كانت المشاركة غير اخلاقية ولا تتماشى مع شروط الاستعمال. نرجو منكم الحفاظ على مستوى مشاركة رفيع.
مسؤولية التعقيب تقع على عاتق المعقبين انفسهم فقط
يمنع ادخال اي مضامين فيها اي تجاوز على قانون منع القذف والتشهير او اي قانون آخر
فيديو عبلين |  اخبار عبلين |  دليل عبلين |  عن عبلين |  العاب اونلاين |  للنشر والاعلان |  من نحن |  اتصل بنا | 
Online Users
Copyright © ibillin.com 2007-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع عبلين اون لاين
Developed & Designed by Sigma-Space.com | Hosting by Sigma-Hosting.com