يوم الاحد الموافق
19/05/2024
الصفحة الرئيسية اجعلنا صفحة البداية اضفنا للمفضلة





























21/07/2013 - 12:18:04 pm
اسرائيل ترسل تسيفي ومولخو للمفاوضات وفلسطين ترسل صائب وحيدا
نقلا عن معا

يعتقد الصحافيون الاسرائيليون أن الشارع الفلسطيني غير مبال اتجاه عودة المفاوضات، وان سكان الارض المحتلة بالذات لم يتفاعلوا بالشكل المطلوب مع ما حققه المبعوث الامريكي من "معجزة " العودة للمفاوضات.

الاسرائيليون "كبتوا" مشاعرهم 24 ساعة وأجّلوا ردود فعلهم لان اعلان كيري عن عودة المفاوضات كان مساء الجمعة ، فدخل السبت اليهودي ولم تصدر ردود فعل عنهم ، ولكن السبت ليلا وصباح الاحد انفجرت براكين ردود الفعل من كل صوب وحدب، ومن اقصى اليمين واليسار تجاه ما حدث .

وحسب التلفزيون الاسرائيلي القناة الثانية صباح الاحد فان نتانياهو سيرسل المفاوض الاسرائيلي المعروف اسحق مولخو لمرافقة الوزيرة تسيفي ليفني للقاء د. صائب عريقات في واشنطن بعد ايام . فيما يبدو ان صائب عريقات سيذهب لوحده لمواجهتهما في اول جلسة مفاوضات علنية رسمية منذ العام 2007 .

ردود الفعل الاسرائيلية لا تحصى ، وهي كثيرة ومتشعبة ولا تعتمد في غالبها على معلومات حقيقية عما جرى بين نتانياهو وكيري وعباس . وانما على التخمين والقياس لما حدث في المرات السابقة ، فيما رأت الرئاسة الفلسطينية أن كثرة ردود الفعل الاسرائيلية قد تستفز بعض القيادات الفلسطينية للرد فتتعقد الامور اكثر واكثر ، ما حدا بالاعلان ان الموقف الرسمي لا يصدر سوى عن ياسر عبد ربه ونبيل ابو ردينة .

ومن ردود الفعل الاسرائيلية ان القيادة الفلسطينية وعدت كيري عدم التوجه للامم المتحدة في سبتمر القادم بأية طلبات احادية الجانب طالما ان المفاوضات مستمرة ، كما ان نتانياهو جمع حكومته صباح الاحد لوضع وزرائه في صورة ما حدث .

واللافت للانتباه اكثر أن صور الرئيس عباس عادت تملأ الصحافة الاسرائيلية ، ورغم تصريحات الوزراء من اليمين ضد المفاوضات مثل نفتالي بينيت وافيغدور ليبرمان الا انهما وامثالهما اظهرا استماتة للبقاء على كرسي الحكم ولا يفكران في ترك الحكومة ويكتفيان بالشتم والانتقاد فقط . اما عند الخطوات العملية فهما باقيان على مقعد الوزارة بكل شكل ومهما حدث . ما يعني ان مهمة نتانياهو مع حكومته صارت اسهل واسهل .

ومن اغرب ما اوردته الصحافة الاسرائيلية اليوم قول شمعون بيريس لصحيفة الصندي تايمز البريطانية : ان المستوطنين سيبقون في اراضي 67 ولن يتم اخلاؤهم ولكنهم سيخضعون لحكم الحكومة الفلسطينية !!!



تعليقات        (اضف تعليق)

* الاسم الكامل
البريد الالكتروني
الحماية
* كود الحماية
البلد
هام جدا ادارة الموقع تحتفظ لنفسها الحق لالغاء التعليق او حذف بعض الكلمات منه في حال كانت المشاركة غير اخلاقية ولا تتماشى مع شروط الاستعمال. نرجو منكم الحفاظ على مستوى مشاركة رفيع.
مسؤولية التعقيب تقع على عاتق المعقبين انفسهم فقط
يمنع ادخال اي مضامين فيها اي تجاوز على قانون منع القذف والتشهير او اي قانون آخر
فيديو عبلين |  اخبار عبلين |  دليل عبلين |  عن عبلين |  العاب اونلاين |  للنشر والاعلان |  من نحن |  اتصل بنا | 
Online Users
Copyright © ibillin.com 2007-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع عبلين اون لاين
Developed & Designed by Sigma-Space.com | Hosting by Sigma-Hosting.com