يوم الاحد الموافق
19/05/2024
الصفحة الرئيسية اجعلنا صفحة البداية اضفنا للمفضلة





























20/07/2013 - 01:58:20 pm
مصر تؤيد اجراء مفاوضات فلسطينية اسرائيلية بسقف زمني
 اكد وزير الخارجية المصري نبيل فهمي تأييده عقد مفاوضات جادة بين الطرفين الفلسطيني والاسرائيلي؛ سعيا للحل الشامل طالما كانت الاجتماعات للتفاوض محددة بتوقيت زمني محدد ويسبقها خطوات لبناء الثقة، والتي تؤكد عزم اسرائيل وقبولها لإنشاء دولة فلسطينية تراعي حقوق الشعب الفلسطيني.

واضاف فهمي إن وزارة الخارجية ستتحرك خلال الفترة المقبلة، لتأمين الأمن المائي المصري، للمحافظة على المصالح المصرية، مع احترام مصالح دول حوض النيل، والوصول إلى حلول وسطية تراعي المصالح المشتركة، كما نشرت مصراوي.

وأضاف فهمي، في مؤتمر صحفي عقد صباح السبت، تحت عنوان "مصر ما بعد 30 يونيو" لطرح رؤية وزارة الخارجية وأولوياتها في هذه المرحلة، أنه لا بد من الاشارة إلى الجهد الذي بُذل في هذه القضية، وما تم الاتفاق عليه من عقد الاجتماعات الثلاثية على المستوى الوزاري من الخارجية والري، وهذا أساس التحرك لما يخص هذه القضية، مؤكدا أن هذه الاجتماعات لم تعقد بعد، داعيا جميع دول حوض النيل، لعقد هذه الاجتماعات لأهمية هذه القضية للوصول إلى حلول ترضي الجميع.

وأشار فهمي، إلى أن من أولويات الخارجية أيضا التأكيد على انتماء مصر الأفريقي والاهتمام بالقضايا الأفريقية، ومصالحنا معها ليس من منظور إعطاء دعم أو تأييد إفريقي لمصر، ولكن للوصول إلى حلول إيجابية للطرفين المصري والإفريقي، خاصة في المجال التجاري والاقتصادي وجميع القضايا الأخرى، مؤكدًا على أن من أهم الأدوار الحيوية التي ستقوم بها الخارجية المصرية هى دعم الشعب الفلسطيني، مؤكدًا أن القدس ستظل أهم أولويات العمل الدبلوماسي المصري.

وأضاف فهمي أنه هناك قلق شديد مما يشهده المشهد العربي خاصة في الساحة السورية، مؤكدا أنه سيكون محل اهتمام وتؤيد الخارجية المصرية، من حيث تطلعات الشعب السوري للحرية، مشيرا إلى أن الحل السياسي هو الحل الأفضل والوحيد الذي يحافظ على السيادة السورية والكيان السوري حتى وأن كانت المؤشرات ليست إيجابية.



تعليقات        (اضف تعليق)

* الاسم الكامل
البريد الالكتروني
الحماية
* كود الحماية
البلد
هام جدا ادارة الموقع تحتفظ لنفسها الحق لالغاء التعليق او حذف بعض الكلمات منه في حال كانت المشاركة غير اخلاقية ولا تتماشى مع شروط الاستعمال. نرجو منكم الحفاظ على مستوى مشاركة رفيع.
مسؤولية التعقيب تقع على عاتق المعقبين انفسهم فقط
يمنع ادخال اي مضامين فيها اي تجاوز على قانون منع القذف والتشهير او اي قانون آخر
فيديو عبلين |  اخبار عبلين |  دليل عبلين |  عن عبلين |  العاب اونلاين |  للنشر والاعلان |  من نحن |  اتصل بنا | 
Online Users
Copyright © ibillin.com 2007-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع عبلين اون لاين
Developed & Designed by Sigma-Space.com | Hosting by Sigma-Hosting.com