يوم السبت الموافق
18/05/2024
الصفحة الرئيسية اجعلنا صفحة البداية اضفنا للمفضلة





























2009-09-28 09:09:43
إيران تختبر بنجاح صواريخ تصل إلى إسرائيل
اختبرت قوات الحرس الثوري الايراني اليوم الاثنين بنجاح صواريخ شهاب ثلاثة بعيدة المدى والتي يمكنها الوصول الى اسرائيل والقواعد الامريكية في منطقة الخليج ، وذلك في المرحلة الثالثة والاخيرة من مناوراتها الدفاعية باسم "الرسول الأعظم 4" .
ويقول المراقبون الإيرانيون إن مدى صواريخ "شهاب 3" يبلغ زهاء الفي كيلومتر وهو ما يمكنه من الوصول الى اسرائيل والقواعد الامريكية في منطقة الخليج. واخر مرة اختبرت فيها ايران الصاروخ في منتصف 2008.
وأطلق الحرس الثوري صباح الاثنين صواريخ متوسط المدى ، فضلا عدداً من الصواريخ القصيرة المدى اطلقها أمس ، من طراز "فتح-110"، أرض-أرض، بالإضافة إلى "توندار-69" الذي يطلق من البحر ،ويصل مدى الصواريخ الثلاثة التي تعمل بالوقود الصلب ما بين 150 و200 كلم .
وكانت وسائل الاعلام الايرانية قد قالت ان الحرس الثوري سيختبر اطلاق صواريخ شهاب 1 و2 مساء الاحد .
وقال الجنرال حسين سلامي، قائد سلاح الطيران في الحرس الثوري الإيراني أنه تم بنجاح أمس الأحد تجربة على نظام دفاعي لإطلاق سلسلة صواريخ في آن واحد ، قائلا: "النظام نجح في إطلاق عدد من صواريخ "زلزال".
وأوضح سلامي أن هدف التدريبات الصاروخية الواسعة، "تقييم التطورات التقنية التي أحرزتها إيران مؤخراً في مجال صواريخ أرض-أرض".
ووصف سلامي المناورات الصاروخية بأنها مؤشر على أن إرادة إيران القوية للدفاع عن مبادئنا وأهدافنا، موضحاً لقد رفعنا مستوى دقة صواريخنا .. ونأمل أن تساهم هذه التجارب الصاروخية في قدراتنا الردعية والدفاعية.
وأكد سلامي أن الحرس الثوري لن يطلق أي أنواع جديدة من الصواريخ خلال المناورات التي يتوقع أن تستمر عدة أيام، إلا أنه أضاف أن بلاده رفعت عدد الصواريخ ويمكنها احتواء نزاعات تستخدم فيها صواريخ بعيدة المدى.
وكان الحرس الثوري الايراني اعلن السبت انه سيبدأ مناورات على الصواريخ اطلق عليها اسم "الرسول الاعظم 4" اعتبارا من الاحد "بهدف صيانة وتطوير قدرات القوات المسلحة".
وتصادف الإعلان عن المناورات العسكرية الواسعة مع الكشف عن امتلاك طهران لمنشأة نووية ثانية لتخصيب اليورانيوم، أثارت ردود فعل قوية بين القوى الكبرى، وهددت الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا بتشديد العقوبات على إيران.


تعليقات        (اضف تعليق)

* الاسم الكامل
البريد الالكتروني
الحماية
* كود الحماية
البلد
هام جدا ادارة الموقع تحتفظ لنفسها الحق لالغاء التعليق او حذف بعض الكلمات منه في حال كانت المشاركة غير اخلاقية ولا تتماشى مع شروط الاستعمال. نرجو منكم الحفاظ على مستوى مشاركة رفيع.
مسؤولية التعقيب تقع على عاتق المعقبين انفسهم فقط
يمنع ادخال اي مضامين فيها اي تجاوز على قانون منع القذف والتشهير او اي قانون آخر
فيديو عبلين |  اخبار عبلين |  دليل عبلين |  عن عبلين |  العاب اونلاين |  للنشر والاعلان |  من نحن |  اتصل بنا | 
Online Users
Copyright © ibillin.com 2007-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع عبلين اون لاين
Developed & Designed by Sigma-Space.com | Hosting by Sigma-Hosting.com