يوم الخميس الموافق
25/04/2024
الصفحة الرئيسية اجعلنا صفحة البداية اضفنا للمفضلة





























10/09/2013 - 04:25:42 pm
وزارة البيئة تُعلن عن تجديد تخريد السيارات في تشرين الثاني 2013

يتجدد مشروع تخريد السيارات القديمة (20 سنة وما فوق) في 3/11/2013. يتلقى صاحب السيارة 3 آلاف شيكل عن تسليم السيارة القديمة مع رخصة السيارة سارية المفعول. ويتلقى صاحب السيارة أيضا الجزء المتبقي من رسوم الترخيص حتى انقضاء صلاحية رخصة السيارة. يتم دفع هذه الأموال خلال 45 يوما من يوم تسليم السيارة في موقع التخريد (الكراجات المرخصة لإجراء هذه العملية).

أي سيارة ينطبق عليها المشروع؟

كل سيارة عمرها 20 سنة وما فوق. كل سيارة سنة إنتاجها 1993 أو قبلها.
السيارات التي رخصتها سارية المفعول.
السيارات الخصوصية فقط (التي تقلب في رخصة السيارة: M1).
السيارة التي يسَلِّمها للتخريد صاحبها المسجَّل.
السيارة غير المحجوزة ولا المرهونة

أما ميزانية المشروع فتكون 25 مليون شيكل لفترة 5 سنوات. وفي سنة 2013 تمّ تخصيص 5 ملايين شيكل التي قد تكفي لتخريد حوالي 1500 سيارة قديمة.

وتنشر الوزارة لحماية البيئة يوميا في موقع الإنترنت التابع للوزارة المعطيات حول تقدم المشروع كما تقوم الوزارة برقابة عمل مواقع التخريد للتأكد مي امتثاله بجميع الإجراءات المطلوبة. منذ بداية المشروع عام 2010 تمّ تسليم حوال 27 ألف سيارة قديم لتحويلها إلى الخردة.

ويهدف المشروع إلى الإبعاد من الشوارع للسيارات القديمة التي تلوث الهواء أكثر من السيارات الجديدة. وتشير المعطيات إلى أنّ تلويث السيارات القديم للهواء يزيد عن تلويث الهواء من السيارات الجديدة بالإضافة إلى قلّة الأمان بسياقة السيارة القديمة. ويعتبر تلوث الهواء من المواصلات من أهم مسببات الأمراض والموت نتيجة تلوث الهواء.

ويقول الوزير لحماية البيئة عضو الكنيست عمير بيرتس إنّ مشروع تحويل السيارات القديم إلى الخردة هو وسيلة مهمة من الناحية الاقتصادية والاجتماعية والبيئية وامان السواقة. ويضيف الوزير قائلا إن آلاف من السائقين يستطيعون شراء سيارة خصوصية جديدة وآمنة أكثر بما يضمن لهم ولعائلاتهم ولأولادهم السفر الآمن والهواء النظيف



تعليقات        (اضف تعليق)

* الاسم الكامل
البريد الالكتروني
الحماية
* كود الحماية
البلد
هام جدا ادارة الموقع تحتفظ لنفسها الحق لالغاء التعليق او حذف بعض الكلمات منه في حال كانت المشاركة غير اخلاقية ولا تتماشى مع شروط الاستعمال. نرجو منكم الحفاظ على مستوى مشاركة رفيع.
مسؤولية التعقيب تقع على عاتق المعقبين انفسهم فقط
يمنع ادخال اي مضامين فيها اي تجاوز على قانون منع القذف والتشهير او اي قانون آخر
فيديو عبلين |  اخبار عبلين |  دليل عبلين |  عن عبلين |  العاب اونلاين |  للنشر والاعلان |  من نحن |  اتصل بنا | 
Online Users
Copyright © ibillin.com 2007-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع عبلين اون لاين
Developed & Designed by Sigma-Space.com | Hosting by Sigma-Hosting.com