يوم الخميس الموافق
13/06/2024
الصفحة الرئيسية اجعلنا صفحة البداية اضفنا للمفضلة





























25/03/2012 - 11:28:44 am
تسيبي ليفني تزور دير-الاسد عشية البرايمرز
موقع عبلين أون لاين

حلت تسيبي ليفني رئيس حزب كاديما ضيفة على قرية دير الاسد ظهر امس السبت حيث استضافها المحامي خالد عثمان الناشط في الحزب وجمهور من القرية.

وقد شددت ليفني على اهمية المعركة الانتخابية داخل كاديما موضحة ان تداعياتها ستكون كبيرة سواء على كاديما كحزب وحتى على  دولة اسرائيل اذ قالت ليفني مخاطبة الحاضرين : كاديما برئاسة موفاز سيكون حزبا اخر مختلفا كليا ولن يكون حزب كاديما الذي تعرفونه , واوضحت ان اسرائيل التي يرأس حكومتها نتانياهو لن تكون هي اسرائيل نفسها التي ترأس حكومتها تسيبي ليفني معرجة على الازمات الدبلوماسية التي اوقعت حكومة نتنياهو اسرائيل فيها خاصة مع محيطها العربي والاسلامي.

وحثت ليفني الحاضرين على المشاركة في الانتخابات سواء التمهيدية المقررة الاربعاء المقبل او انتخابات الكنيست قائلة : جزء كبير  من خيبة املي ناجم عن ان الجمهور العربي في الانتخابات السابقة لم يشارك في التصويت كما يجب , هذه قضية مصيرية وليست قضية دير الاسد او قضية اشخاص بعينهم  , وقالت ليفني ان اللامبالاة التي يتعامل بها العرب عادة في قضايا الانتخابات   قد تصعب واقع العرب في البلاد اكثر واكثر  , هذا التفكير يجب ان يتغير نهائيا يوم الانتخابات.

وعرضت ليفني مشكلة الوسط العربي في البلاد في سياقها القطري وفي سياقها الاثني اذ اوضحت ان هناك فروقا هائلة بين المدن الرئيسية في اسرائيل وبين مناطق التطوير البريفيريا  وان السكان العرب هم جزء من مناطق البريفيريا وانهم ليسوا يهودا.هذا وتأتي زيارة ليفني لدير الاسد في سياق زيارات مشابهة تقوم بها في الفترة الاخيرة عشية الانتخابات التمهيدية في كاديما المقررة في السابع والعشرين من الجاري وقد شملت زيارة اليوم عدة قرى بالاضافة الى دير الاسد كان منها ساجور والمغار وغيرهما وقد رافق ليفني في زيارتها العديد من قيادات حزب كاديما  كان  منهم عضو الكنيست مجلي وهبي, عضو الكنيست نحمان شاي  شلومو مولا ,  وغيرهم.


تعليقات        (اضف تعليق)

* الاسم الكامل
البريد الالكتروني
الحماية
* كود الحماية
البلد
هام جدا ادارة الموقع تحتفظ لنفسها الحق لالغاء التعليق او حذف بعض الكلمات منه في حال كانت المشاركة غير اخلاقية ولا تتماشى مع شروط الاستعمال. نرجو منكم الحفاظ على مستوى مشاركة رفيع.
مسؤولية التعقيب تقع على عاتق المعقبين انفسهم فقط
يمنع ادخال اي مضامين فيها اي تجاوز على قانون منع القذف والتشهير او اي قانون آخر
فيديو عبلين |  اخبار عبلين |  دليل عبلين |  عن عبلين |  العاب اونلاين |  للنشر والاعلان |  من نحن |  اتصل بنا | 
Online Users
Copyright © ibillin.com 2007-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع عبلين اون لاين
Developed & Designed by Sigma-Space.com | Hosting by Sigma-Hosting.com