يوم الخميس الموافق
28/03/2024
الصفحة الرئيسية اجعلنا صفحة البداية اضفنا للمفضلة





























08/03/2013 - 03:37:33 pm
امرأه ناجحه في عبلين منى ابو غنيمه :المرأه الناجحه هي التي تقول للماضي لن انساك ساتذكرك ولكن الحاضر فيه انا وساكون انا بالمستقبل ايضا
موقع عبلين أون لاين

نحن  كما عودناكم  في موقع عبلين اون لاين  نؤكد حرصنا على التواصل الدائم بيننا وبين زوار الموقع  واهل عبلين خاصه لما فيه فائده للجميع .ودائما نسعى إلى تعزيز وترسيخ التواصل الاجتماعي والثقافي والحضاري بين اهالينا.

زوار موقع عبلين أون لاين تحيه طيبه وبعد ,,موقع عبلين اون لاين يقدم لكم برنامج بعنوان "إمرأه ناجحه في عبلين " ضمن سلسه لقاءات هادفه بمناسبه يوم المراه العالمي وعيد الام الذي من خلاله سيقوم مدير عام موقع عبلين اون لاين  جورج سلمان  في سلسله لقاءات هادفه  مع نساء من عبلين والتي من خلالها يتم التعرف على كل شخصيه وسر نجاحها.
اللقاء الثالث من برنامج إمرأه ناجحه في عبلين كان مع سيده الاعمال وصاحبه صالون منى ابو غنيمه
وتم طرح الاسئله والاجوبه  كما يلي:



س1 : هل لك ان تحدثننا عن نفسك باختصار ؟

انا منى شكري ابو طبيخ سابقا وابو غنيمه حاليا متزوجه للسيد ادوار ابو غنيمه يعمل في المجلس المحلي ,ام لاربعه بنات وولد.

ملك البنت الكبرى سكرتيره في مدرسه متزوجه للاستاذ مرشد سليم ولهم اربعه اولاد ,مريانا معلمه متزوجه لرجل الاعمال وسام مشيعل ولهم ثلاثه اولاد,تمارا خبيره تجميل ومتزوجه لراشد سليم يعمل في الاعمال الحره ولهم ولدان ,منيرفا معلمه ومخطوبه لطبيب اسنان وابني امير يملك محل للاتصالات .

ولدت في مدينه اللد سنه 1961 وتعلمت في القدس ومن ثم اكملت الثانويه في مدينه الرمله  وانا اعمل اليوم  كصاحبه صالون للعرائس في عبلين.

 

س2:هل لك ان تحدثننا عن بدايتك في عالم الأعمال، وما كان مشروعك الأول؟

عندما انتقلنا من مدينه اللد الى عبلين للسكن واجهتنا صعوبات ماديه كثيره ,وان تجد عمل في عبلين كان شيئا مستحيلا حيث لا تتوفر المواصلات ولا حضانات وعبلين في ذلك الوقت سنه 1982 كانت قريه منعزله معروفه بالزراعه ولم يكن هناك مجالات للعمل. وعندما ضاق بنا الحال خرجت للعمل كعميله لبيع الابواب الفولاذيه ,كان العمل شاق حيث كان ينبغي علي ان اترك اطفالي في البيت لوحدهم واقطع مسافات طويله مشيا على الاقدام بين البيوت لاعرض البضاعه ,وعندما انهي عملي اعود للبيت لاعمل كمصصفه وحلاقه  شعر مبتدئه بدون ان اكون قد تعلمت المهنه, وقد لاقى عملي استحسانا لدى الناس وهكذا بدأت بمهنتى.
 بعد عده سنوات فكرت ان افتح صالون للشعر فواجهت عده صعوبات والكل كان يقول هذا المشروع سيلاقي حتما الفشل لان عبلين قريه صغيره نائيه لا يوجد بها مراكز تجاريه تجلب اليها الناس فالكل  اجمل انه مشروع فاشل ولكن انا اليوم بعد التعب والمغامره ومع تطور الصالون  مع الايام  اصبح صالون فيه بدلات سهره وزفاف ويعد اليوم الصالون من افخم الصالونات في اسرائيل.

 

س3: لماذا أخترت العمل الحر وكيف كانت نظرة المجتمع لعملك في ذلك الوقت؟

كما قلت لك يا جورج انا لم اختار هذه المهنه او هذا العمل بل فرض علي في ذلك الوقت في البحث عن لقمه العيش .في ذلك الوقت كنت اجلس في البيت افكر في الاوضاع الصعبه وكيف يمكن ان اتخطها . مهنه الشعر لم تكن مهنتي ولكن كانت مهنه سهله ان يتعلمها الانسان وبالنسبه كعملي كعميله للابواب واجهت انتقادات كثيره ولاذعه فباختصار شديد الاوضاع الصعبه فرضت علي التوجه للعمل الحر.

بالنسبه لافتتاحي صالون عرائس كما قلت اعتبره الناس غباء ومستحيل لان الصالون موجود في عبلين ولكن اصراري وايماني بنفسي جعلني اتحمل المصاعب والحواجز وقلت للماضي ابقى من خلفي سأتذكرك لان الحاضر ينتظرني انا والمستقبل امامي انا.

س4: من كان يشجعك في تلك البدايات؟

الواقع ان الله لا يترك مخلوقا له نيه سليمه فمن هنا اشكر الله اولا على كل ما وصلت اليه واشكر صديقه دربي السيده صونيا عواد التي دائما وما زالت تدعمني وتشجعني التي تحملت معي كل الصعوبات فكان الكل يقول لي الفشل امامك لكن صونيا كانت تقول النجاح امامك وبهذه المناسبه اتقدم للسيده صونيا عواد بجزيل الشكر لدعمها لي .طبعا زوجي واولادي دئما يشجعوني نحو الافضل .

 

س5: برأيك ما هي أسس نجاح أي مشروع تجاري؟

يجب على سيدة الأعمال أن تؤمن بالمشروع الذي ستنجزه وتحب عملها وتصبر وتثابر حتى ينجح هذا المشروع، فكل المشاريع تحتاج لوقت وصبر حتى تنهض وتنجح. وقد عشت تلك التجربة ومن الضروري أيضا لتدعيم استمرار نجاحها أن توازن بين العمل والبيت، وقد فعت ذلك أيضا منذ بداياتي المبكرة، فصارت أسرتي عونا لي وليست عبئا علي.

 

 س6: ما سر نجاح منى ابو غنيمه؟

ان تعلو مراتب النجاح ليس بالسهل واكرر لك ذلك ,مشروع ناجح في عبلين شيئ صعب للغايه لان اهل عبلين متعودون ان يقتنوا  احتياجاتهم خارج القريه فسر نجاحي هو اتقاني في العمل والذوق الرفيع الذي نتميز به ولهذا قمت باختيار اجمل التصاميم للبدلات بتقنيه عاليه ابدعنا بتساريح الشعر  واعطت ابنتي تمارا ارقى واجمل ما عمل من مكياج ,الفتيات احبوا عملنا كثيرا وبداوا يتوافدون بالعشرات علينا من مناطق اسرائيل شمالا حتى هضبه الجولان وجنوبا حتى بئر السبع.

 

س7: احساسك بالنجاح متى كان ؟

عندما ترى ان الفتيات يتلهفن على عملنا ويقطعن مسافات طويله ليصلن الى الصالون لانهن مؤمنات في عملنا فهذا يعطيك الشعور بالسعاده والنجاح ,وهذا النجاح مردود لي خاصه والى عبلين عامه فبعملي هذا وصلت اسم عبلين الى المدن والقرى باننا هنا في عبلين الصغيره.

 

س8: اذا رجعنا الى الوراء هل كنت ستختارين هذا المجال ؟

في الماضي كنت اتمنى ان اعمل في أي مجال طلبا للرزق واليوم لا استطيع ان اتمرد على عملي مع انه شاق وساعاته طويله فبدل ان افكر بما ساختار افكر اليوم في تطوير عملي .

 

س9:ما الفرق بين سيدة الأعمال ورجل الأعمال؟

الفرق ان رجل الاعمال يصل الى هدفه اسرع من المراه في اغلب الاحيان فكلاهما يعمل ويؤدي واجبه في المجتمع قد يكون الرجل سبق المرأة في مجال العمل والتجارة. لكن اؤكد لك أن المرأة عندما تصل لمناصب مرموقة في المجتمع سواء أكان منصبا سياسيا أو اقتصاديا فإنها تكون قد بذلت مجهودا مضاعفا وعملا كبيرا للوصول لهذا المنصب.

 

س10:كيف يمكننا تطوير عمل المرأة لتصبح سيدة أعمال؟

يجب دعم المشاريع الصغيرة كي تزيح عم كاهل المرأة الطموحة التي لا تمتلك المال أو الخبرة عبئا ثقيلا طبعا عليها ان تختار اولا ما مناسب لها وايمانها بعملها يعطيها الفرصه باجتياز المصاعب وانت تطور نفسها.

 

س11 : من هي المرأه الناجحه في نظرك؟

المرأه الناجحه هي التي تستطيع ان توفق بين عائلتها وبيتها (لانه الاول)لان بدون الاول لا يكون الثاني.

المراه المثابره التي تتخطى العقوبات ان وجدت وتنظر الى الامام وتقول للماضي لن انساك ساتذكرك ولكن الحاضر فيه انا وساكون بالمستقبل هي في نظري امراه ناجحه لا شك.

 

س12: هل انت فخوره بنفسك؟

طبعا بدون شك ,ان يصل النسان للمراتب الاولى ويتحدى من خلال عبلين المنعزله عالم الازياء والموضه العالميه له مفخره واعتزاز.

 

س13: ماذا تعني لك عبلين؟

عبلين قريه متواضعه احب العيش بها ,في عبلين شعب مثقف متاخي بطوائفه ولكن سادها  في المده الاخيره عده مشاكل ومن هنا عبر موقع عبلين اون لاين اتوجه لكل الناس واذكرهم بمقوله سيدنا يسوع المسيح "احبو بعضكم بعضا كما احببتكم انا".

 

س14: يوم المرأه العالمي ماذا يعني لمنى ابو غنيمه؟

مشروع نجاح ثابرت المراه حتى وصلت الان ليعترف العالم ان المراه هي نصف المجتمع بل اكثر لانها ربت ايضا النصف الثاني.

 

س15 :هل تعتقدين ان تمثيل المراه العربيه كاف؟

كثيره هي النساء التي تتألق في عملها بكافه المجالات ففي المجال السياسي نراهن قليلات لان طريقه الانتخابات وسيرها في القرى والمدن العربيه لا تشجعنا على خوض تلك المعركه فيلجأن الى سلك التعليم والاداره .لعل السنوات المقبله تكون لصالح تلك النساء فهن في مرحله تطور رهيب فالطريق الى مجال السياسه قريب .

 

س16: عبر هذا اللقاء المتواضع ما هي رسالتك للمجتمع العربي عامه ولاهل عبلين خاصه؟

اقول اننا نملك خيره الابناء والبنات خيره الشباب والشابات فما علينا الا ان ننظر الى الامام وان ندعمهم ونساعدهم نحو تاسيس ذاتهم. دعونا نحب بعضنا نساعد بعضنا فالحياه قصيره وفانيه.

بالنهايه شكر خاص لصاحب موقع عبلين اون لاين السيد جورج سلمان على اهتمامه في تطوير بلدتنا عبلين.








































































تعليقات        (اضف تعليق)

* الاسم الكامل
البريد الالكتروني
الحماية
* كود الحماية
البلد
هام جدا ادارة الموقع تحتفظ لنفسها الحق لالغاء التعليق او حذف بعض الكلمات منه في حال كانت المشاركة غير اخلاقية ولا تتماشى مع شروط الاستعمال. نرجو منكم الحفاظ على مستوى مشاركة رفيع.
مسؤولية التعقيب تقع على عاتق المعقبين انفسهم فقط
يمنع ادخال اي مضامين فيها اي تجاوز على قانون منع القذف والتشهير او اي قانون آخر
فيديو عبلين |  اخبار عبلين |  دليل عبلين |  عن عبلين |  العاب اونلاين |  للنشر والاعلان |  من نحن |  اتصل بنا | 
Online Users
Copyright © ibillin.com 2007-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع عبلين اون لاين
Developed & Designed by Sigma-Space.com | Hosting by Sigma-Hosting.com