يوم الاثنين الموافق
15/04/2024
الصفحة الرئيسية اجعلنا صفحة البداية اضفنا للمفضلة





























01/09/2022 - 03:18:24 pm
ثورة في سوق المنتجات الكهربائيّة البيتيّة
ثورة في سوق المنتجات الكهربائيّة البيتيّة 
وزارة الطاقة تعلن: انطلاق الخطّة الاصلاحيّة في مجال استيراد المنتجات الكهربائيّة 

إسرائيل تلائم نفسها للمعيار الأوروبي وابتداءً من اليوم (1.9.22)، يمكن استيراد منتجات كهربائيّة على أساس الملاءمة مع معايير الاستيراد الأوروبيّة بشأن كفاءة الطاقة  
وبحسب تقديرات وزارتي الاقتصاد والصناعة والطاقة: تقدر قيمة استيراد المنتجات التي ستدخل في إطار الخطّة الاصلاحيّة ضمن المسار الأوروبي بـنحو 2.5 مليار شيكل، بما في ذلك الثلاجات ومجففات الملابس والغسالات وغسالات الصحون والأفران ومكيفات الهواء
وزيرة الطاقة، كارين الهرار: "ستسهل الخطّة الاصلاحيّة بشكل كبير عمليات استيراد المنتجات الكهربائية إلى إسرائيل، وستقلل من تكاليفها وتزيد المنافسة في المجال وتنوع المنتجات. إلى جانب ذلك، من المتوقع أن تجلب الخطّة الإصلاحيّة منتجات أكثر كفاءة في استخدام الطاقة إلى إسرائيل، وبالتالي من المتوقع أن تؤدي إلى التوفير في الكهرباء. تعد الخطّة الإصلاحيّة خطوة مهمة في تعزيز كفاءة الطاقة المنزليّة، مما سيساعد في إنجاح جهود الحكومة في خفض الانبعاثات التي التزمت بها في مؤتمر المناخ".
وزيرة الاقتصاد والصناعة، أورنا بربيباي: "إن الجزء الخاص بالطاقة في الخطّة الإصلاحيّة، الذي من شأنه التسهيل بشكل كبير على استيراد المنتجات الكهربائية إلى إسرائيل وتشجيع المزيد من المستوردين على المشاركة، مهم للغاية لاستكمال الخطّة الإصلاحيّة الشاملة في مجال الاستيراد. ستؤدي هذه الخطوة إلى زيادة المنافسة بهدف التأثير على انخفاض أسعار المنتجات للمستهلكين. اتوجّه للمستوردين، هذا هو الوقت المناسب للانضمام للخطّة الاصلاحيّة، التي تسهّل إجراءات ومدّة الاستيراد- استمروا في توسيع الاستيراد إلى إسرائيل"
تمكّن الخطّة الإصلاحيّة في مجال استيراد المنتجات الكهربائية، والتي تبدأ سريانها اعتبارًا من اليوم، 1.9.22، من فتح سوق الاستيراد، بحيث يمكن لأي مستورد يرغب في استيراد جهاز كهربائي إلى إسرائيل (تمت المصادقة عليه بموجب الإعفاء)، القيام بذلك دون الحاجة إلى إجراء فحص مادي في مختبر معتمد للامتثال للمعايير الإسرائيلية قبل الاستيراد، كما كان مطلوبًا حتى اليوم.
وكبديل للفحص المادي، سيتعين على المستورد التصريح بأن المنتج المستورد يفي بالمتطلبات القانونية الأوروبية وتزويد وزارة الطاقة بالوثائق التي تثبت ذلك. كما سيتعين عليه أيضًا تقديم ملصق تصنيف الطاقة، عند الحاجة. وبعد إعطاء التصريح، وطالما أنه لا يوجد تخوّف من أن المنتج لا يفي بالمتطلبات السارية عليه، فإن المستورد سيحصل تلقائيًا على المصادقة المطلوبة للاستيراد.
فيما يلي قائمة المنتجات التي تسري عليها الخطّة الإصلاحيّة: وحدات تبريد المياه التي تعمل من خلال دورة ضغط البخار (المبردات)، ومكيفات الهواء، والثلاجات، والغسالات، ومجففات الملابس، وغسالات الصحون، وأفران الخبز، وأفران الميكروويف، وأجهزة التلفزيون، وأجهزة الإضاءة، والمصابيح الكهربائية، وكوابح المصابيح الفلورية، ومحولات استقبال البث التلفزيوني، ومعدات تكنولوجيا المعلومات والمعدات الصوتية. 
وتعتبر هذه الخطّة الاصلاحيّة جزءً من خطّة إصلاحيّة واسعة النطاق تقودها وزارة الاقتصاد والصناعة وتركز على الانتقال إلى الطرق المتّبعة في الأسواق المتقدمة في العالم. هذا من خلال تغيير طرق مراقبة قانونيّة الواردات على بوابات الدخول إلى إسرائيل لمئات المنتجات، إلى جانب تعزيز الرقابة في الأسواق.


تعليقات        (اضف تعليق)

* الاسم الكامل
البريد الالكتروني
الحماية
* كود الحماية
البلد
هام جدا ادارة الموقع تحتفظ لنفسها الحق لالغاء التعليق او حذف بعض الكلمات منه في حال كانت المشاركة غير اخلاقية ولا تتماشى مع شروط الاستعمال. نرجو منكم الحفاظ على مستوى مشاركة رفيع.
مسؤولية التعقيب تقع على عاتق المعقبين انفسهم فقط
يمنع ادخال اي مضامين فيها اي تجاوز على قانون منع القذف والتشهير او اي قانون آخر
فيديو عبلين |  اخبار عبلين |  دليل عبلين |  عن عبلين |  العاب اونلاين |  للنشر والاعلان |  من نحن |  اتصل بنا | 
Online Users
Copyright © ibillin.com 2007-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع عبلين اون لاين
Developed & Designed by Sigma-Space.com | Hosting by Sigma-Hosting.com