يوم الاربعاء الموافق
24/04/2024
الصفحة الرئيسية اجعلنا صفحة البداية اضفنا للمفضلة





























27/05/2014 - 06:25:15 pm
نقل 58 شجرة زيتون عمرها 1400 عام من أوروبا إلى دبي
وصلت إلى دبي 58 شجرة زيتون معمرة من اوروبا في طريقها لتصبح من العلامات الفارقة في جزر العالم قبالة شواطيء دبي.

حيث تزرع تلك الأشجار في جزر قلب أوروبا التي تطورها مجموعة كلايندينست العقارية تمثل ريادة بيئية فريدة من نوعها على مستوى العالم إذ تعد المرة الأولى التي تستقبل فيها دبي أشجاراً معمرة تتراوح أعمارها ما بين 133 و1400 عاماً.

وجرى نقل الأشجار بحراً إلى دبي بعد أن نمت في المناخ الحار في حوض البحر الأبيض المتوسط، لتصبح جزءاً أساسياً من مشروع قلب أوروبا وواحدة من أقدم المعالم في الإمارات.

ويقول خبراء بعلوم النباتات كما نقلت صحيفة البيان الاماراتية إن أشجار الزيتون التي جرى نقلها قادرة على التأقلم مع مناخ دبي بعد فحوصات ودراسات أثمرت تلك النتيجة وسيجري مراقبة نموها عن كثب من قبل مختصين في موقع المشروع.

ويتكون مشروع قلب أوروبا من 6 جزر من صنع الإنسان تعكس كل منها وجهاً فريداً من الطابع الأوروبي كما ستوفر للسياح والزوار الجاذبية الحقيقية التي تتمتع بها القارة الأوروبية.

وبدأت أعمال إنشاء وبناء المشروع في شهر يناير من العام 2014 وعند إتمامه سيكون مشروع قلب أوروبا أول منطقة في العالم تتمتع بخاصية التحكم في المناخ مع سقوط الأمطار والثلوج في شوارعها وستحوي عدداً من الفلل السكنية العائمة كما ستضم أكبر حوض مياه مفتوح في العالم بالإضافة إلى فندق مونت رويال ضمن حزمة من المشروعات التي سيتم الإعلان عنها تباعاً.

وقال جوزيف كلايندينست الرئيس التنفيذي لمجموعة كلايندينست: "تمثل شجرة الزيتون رمزاً خالداً للتراث والزراعة في أوروبا وإن توفيرنا لتلك الأشجار كجزء من هذا المشروع دليل على التزامنا بفرادة المشروع ، كما أنه يعطي تصوراً لمدى سعينا من أجل توفير تجربة فريدة من نوعها ومثيرة حقاً على الجزر".

وأضاف: "قمنا بالتعامل مع أفضل الخبراء في مجالات التشجير ورصد تطور الأشجار والتي يمكن أن تعيش لقرون في المناخات الحارة إذا ما توفرت لها الرعاية المناسبة".

ويسعى مشروع قلب أوروبا إلى التفوق على باقي المشروعات في جزر العالم على صعيد التصميم المعماري وحشد من أجل تحقيق ذلك الهدف خيرة بيوتات التصاميم وفنون العمارة والتقاليد والثقافة الأوروبية وبما يضمن تحول المشروع إلى علامة فارقة في المشهد السياحي والترفيهي في دبي.


تعليقات        (اضف تعليق)

* الاسم الكامل
البريد الالكتروني
الحماية
* كود الحماية
البلد
هام جدا ادارة الموقع تحتفظ لنفسها الحق لالغاء التعليق او حذف بعض الكلمات منه في حال كانت المشاركة غير اخلاقية ولا تتماشى مع شروط الاستعمال. نرجو منكم الحفاظ على مستوى مشاركة رفيع.
مسؤولية التعقيب تقع على عاتق المعقبين انفسهم فقط
يمنع ادخال اي مضامين فيها اي تجاوز على قانون منع القذف والتشهير او اي قانون آخر
فيديو عبلين |  اخبار عبلين |  دليل عبلين |  عن عبلين |  العاب اونلاين |  للنشر والاعلان |  من نحن |  اتصل بنا | 
Online Users
Copyright © ibillin.com 2007-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع عبلين اون لاين
Developed & Designed by Sigma-Space.com | Hosting by Sigma-Hosting.com