يوم الجمعة الموافق
29/03/2024
الصفحة الرئيسية اجعلنا صفحة البداية اضفنا للمفضلة





























19/09/2012 - 01:25:03 pm
أودي تطرح سيارة رياضية مكشوفة منتصف 2013
موقع عبلين أون لاين

أحدث إنجازات «أودي»، سيارة «RS 5 كابريوليه» المكشوفة ذات المقاعد الأربعة، جهزت بمحرك يولد سرعة دوران عالية هو محرك FSI 4.2. وهذا المحرك مكون من ثماني أسطوانات على شكل V يتيح لهذه السيارة الرياضية عالية الأداء التسارع من حالة الثبات إلى 100 كلم/ س في غضون 4.9 ثانية.
محرك «أودي» الجديدة قادر على توليد 450 حصانا عند دورانه بسرعة 8.250 دورة بالدقيقة مع عزم أقصى يصل إلى 430 نيوتن متر عند دوران المحرك بسرعات بين 4000 و6000 دورة بالدقيقة، وبشكل اختياري يمكن لـ«أودي» تثبيت نظام العادم الرياضي مع تقليم بالأسود. وحددت سرعة السيارة القصوى بـ250 كلم/ س. إنما عند طلب العملاء يمكن لـ«أودي» تعزيز السرعة القصوى لتصل إلى 280 كلم/ س. كما أن محرك V8 القوي يستهلك ما مقداره 10.9 لتر لكل 100 كلم.

 

وحرصا على ضمان أدائها السريع جهزت السيارة بسقف قماشي يمتاز بوزنه الخفيف. وهذا الغطاء يمكن فتحه بكبسة زر واحدة كما يمكن غلقه بشكل أوتوماتيكي بالكامل في غضون 15 و17 ثانية على التوالي، حتى عند القيادة بسرعات تصل إلى 50 كلم/ س. ويشغل السقف المطوي مساحة 60 لترا فقط من الحجم الإجمالي لصندوق الأمتعة البالغ 380 لترا. ويمكن كذلك طي المقاعد الخلفية المنفصلة كل على حدة، وبذلك يسهل وضع الحمولة من خلال الفتحة.

حافظت «أودي» على المظهر الرياضي الانسيابي لطراز «RS 5 كابريوليه» بشكل واضح خاصة في الخطوط الجانبية للسيارة التي تتمتع بنسب متوازنة وتفاصيل بارزة. ومن المكونات البارزة لهذا الطراز فتحات التهوية الكبيرة المدمجة في المنصة الأمامية ذات الشكل المميز، والمصابيح الأمامية المثلثة الشكل مع انحناءة خفيفة في الحافة السفلى، ومصابيح LED المصممة على هيئة شرائط على المصد الخلفي المعاد تصميمه، ونسيج غطاء السقف الخفيف الوزن.

والمكون الآخر المميز لطراز RS 5 عجلة القيادة الثلاثية العوارض ذات القاعدة المسطحة والمكسوة بالجلد المثقب. وقد تم توزيع أزرار التحكم متعددة الوظائف بطريقة تجعل استخدامها أمرا بمنتهى السهولة.

ينخفض هيكل «أودي - RS 5» بمقدار 20 ملم عن هيكل «أودي A5 كابريوليه». وهي تتوفر في ثمانية ألوان للهيكل الخارجي. ويوظف نظام المكابح أقراصا هوائية داخلية مثقوبة في تصميم موجي يراعي خفض الوزن. أما الأقراص الأمامية فتأتي بقطر 365 ملم. ويمكن لـ«أودي» تجهيز السيارة بمكابح «سيراميك» أمامية مقواة بألياف الكربون وستة مكابس للمكابح كتجهيز اختياري. لم تحدد «أودي»، بعد، أسعار ومواصفات طراز RS 5 ولكنها أعلنت أنها ستطرح في أسواق الشرق الأوسط اعتبارا من النصف الثاني من عام 2013.

 



تعليقات        (اضف تعليق)

* الاسم الكامل
البريد الالكتروني
الحماية
* كود الحماية
البلد
هام جدا ادارة الموقع تحتفظ لنفسها الحق لالغاء التعليق او حذف بعض الكلمات منه في حال كانت المشاركة غير اخلاقية ولا تتماشى مع شروط الاستعمال. نرجو منكم الحفاظ على مستوى مشاركة رفيع.
مسؤولية التعقيب تقع على عاتق المعقبين انفسهم فقط
يمنع ادخال اي مضامين فيها اي تجاوز على قانون منع القذف والتشهير او اي قانون آخر
فيديو عبلين |  اخبار عبلين |  دليل عبلين |  عن عبلين |  العاب اونلاين |  للنشر والاعلان |  من نحن |  اتصل بنا | 
Online Users
Copyright © ibillin.com 2007-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع عبلين اون لاين
Developed & Designed by Sigma-Space.com | Hosting by Sigma-Hosting.com