يوم الاربعاء الموافق
24/04/2024
الصفحة الرئيسية اجعلنا صفحة البداية اضفنا للمفضلة





























26/04/2012 - 10:56:03 pm
لمحبي الاودي :أودي تكشف عن آر إس كيو 3
موقع عبلين أون لاين

شكل معرض بكين للسيارات المناسبة الدولية الملائمة لشركة «أودي» الألمانية للكشف عن طرازها النموذجي الجديد، «أر إس كيو 3» (RS Q3) الذي يعتمد على قاعدة السيارة الرياضية المتعددة الاستخدامات المدمجة الحجم «كيو 3».
زودت «أودي» هذا الطراز الرياضي العالي الأداء بمحرك من 5 أسطوانات متتالية (2.5 TFSI) بقوة 360 حصانا. أما التصميم الخارجي فقد جعلته أكثر انخفاضا على سطح الأرض بمقدار 25 ملم وأعرض من طراز «كيو 3» بشكل واضح، مع زوائد جانبية وأمامية وخلفية رياضية حادة.
تتمتع «أودي - آر إس كيو 3» النموذجية بإطلالة رياضية هجومية يعززها شبك تهوية أمامي كبير، حوافه مصنوعة من الألمنيوم المصقول. وتوفر فتحات التهوية الأمامية على الزوايا بعدا مختلفا للتصميم الرياضي الذي يعكس هوية هذه السيارة النموذجية، لا سيما أنها تأخذ من خلية النحل شكلا لها. والجدير بالذكر أن «أودي» لم تنسَ تقنية «كواترو» للدفع الرباعي الدائم، بل عمدت إلى إبراز هذه التقنية من خلال إمهار توقيع «كواترو» باللون الفضي على القسم السفلي من المقدمة للتذكير بتاريخ «أودي» الحافل بالإنجازات الرياضية. كما عمدت «أودي» إلى تظليل المصابيح الأمامية نوعا ما لإضفاء المزيد من التمايز، لا سيما أنه تم تطعيمها بالكروم وأجزاء من ألياف الكربون المقواة بالبوليمر. وقد شملت عمليات إعداد التصميم المصد الأمامي، وفتحات التهوية الضخمة، بالإضافة إلى «الشفة» الأمامية المصنوعة من ألياف الكربون المقواة بالبوليمر.
أما الجهة الخلفية للسيارة فهي لا تقل في إطلالتها الرياضية عن المقدمة، إذ زودت «آر سي كيو 3» بمصد خلفي رياضي مع موزع هواء (دفيوزر) كبير، علما بأنها مزودة بأسطوانتي عادم كبيرتين تم تغيير ارتفاعهما بغية إبراز الصورة الرياضية التي تتمتع بها. كما وقع اختيار فريق التصميم على ألياف الكربون المقواة بالبوليمر لتصميم الجهة الخلفية، مع دمج متناغم بين اللونين الأزرق والأسود.
وتمتد لمسات الطابع الرياضي لطراز «آر سي كيو 3» إلى المقصورة الداخلية التي أعيد تصميمها بشكل يتناسب والشخصية الرياضية للسيارة. وتعمل فتحة السقف الكبيرة على تسليط الضوء على ملامح هذه المقصورة، بينما اعتمدت «أودي» جلد النابا الفاخر للمقاعد وجلد ألكانتارا الأزرق كلون مغاير للمقاعد وحاشيات الأبواب.
وتظهر جودة التصميم العالية من عجلة القيادة الرياضية المكسوة بجلد «الفيلفيت» الغامق الذي يوفر قبضة محكمة للسائق، وبعض أجزاء لوحة القيادة والأبواب التي تأتي أيضا مطعمة بالألمنيوم.
والابتكار في التصميم طال المحرك أيضا، فجسمه الخارجي مطعم بألياف الكربون التي تغطي المنطقة المحيطة بالمحرك ذي الأسطوانات الخمس. والجدير بالذكر أن الأسطوانات مرقمة على غطاء شمعات الاحتراق ومطعمة بالألمنيوم تماما كسيارات السباق.
ويعتمد محرك «أودي - آر إس كيو 3» النموذجية على اثنتين من أبرز تقنيات «أودي»، هما الحقن المباشر للوقود وشحن الهواء «توربو». وبحجمه البالغ 2,480 سم3، يوفر المحرك قوة تبلغ 360 حصانا، الأمر الذي يسمح بتسارع السيارة من حالة الثبات إلى الـ100 كلم / س خلال 5.2 ثانية. أما سرعتها القصوى فتبلغ 265 كلم / س. وتتصل بالمحرك علبة تروس «إس ترونك» أوتوماتيكية تنقل قوة المحرك إلى العجلات الأربع من خلال تقنية «كواترو».
أما العجلات المعدنية الكبيرة قياس 20 إنشا فهي مصممة لتتناسب مع عائلة «آر إس» من «أودي» وليس للسيارات الرياضية المتعددة الاستخدامات.





تعليقات        (اضف تعليق)

* الاسم الكامل
البريد الالكتروني
الحماية
* كود الحماية
البلد
هام جدا ادارة الموقع تحتفظ لنفسها الحق لالغاء التعليق او حذف بعض الكلمات منه في حال كانت المشاركة غير اخلاقية ولا تتماشى مع شروط الاستعمال. نرجو منكم الحفاظ على مستوى مشاركة رفيع.
مسؤولية التعقيب تقع على عاتق المعقبين انفسهم فقط
يمنع ادخال اي مضامين فيها اي تجاوز على قانون منع القذف والتشهير او اي قانون آخر
فيديو عبلين |  اخبار عبلين |  دليل عبلين |  عن عبلين |  العاب اونلاين |  للنشر والاعلان |  من نحن |  اتصل بنا | 
Online Users
Copyright © ibillin.com 2007-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع عبلين اون لاين
Developed & Designed by Sigma-Space.com | Hosting by Sigma-Hosting.com