يوم الجمعة الموافق
29/03/2024
الصفحة الرئيسية اجعلنا صفحة البداية اضفنا للمفضلة





























07/09/2011 - 12:02:03 am
هيونداى فيلوستر 2012 ناعمة ولافتة للنظر بـ 3 أبواب

لم يدخر الصانع الكورى جهدا لتطل علينا إحدى ابداعاته ببصمة من أنامله ولمحة من أفكاره ويترك لعملائه بمنطقة الشرق الأوسط الفرصة لتجربة "فيلوستر 2012" ذى 3 أبواب من "هيونداي موتورز" ووكيلها فى مصر غبور أوتو.

تتسم "فيلوستر 2012" بشكلها اللافت كونها أول سيارة في العالم تتكون من ثلاثة أبواب، اثنين من الناحية اليمنى مخصصين للركاب وآخر لقائد السيارة، فضلا عن جاذبيتها الناعمة ومقوماتها الداخلية.

ومن يقترب الى فيلوستر الجديدة لا يدرك جيدا سحر هذه السيارة الأخاذ ليس فى الشكل فقط  وإنما من الناحية العملية والقيادة، فميكانيكا "فيلوستر" تعتمد على المحرك المعتمد في الجيل الجديد من "النترا".

فهو يعمل بقوة 130 حصان بسعة 1.6 لتر، فضلاً عن عزم دوران يبلغ 157 نيوتن متر، بينما سيتوافر علبتي تروس، الأولى يدوية والثانية أوتوماتيكية.

وترتكز فيلوستر على قاعدة عجلات تبلغ 104.3 بوصة مع طول كلى مقداره 166.1 بوصة وعرض مقداره 70.5 بوصة مع وزن إجمالى خفيف جدا مقداره 2584 باوند.

 وهو ما يميز هذه السيارة عن مثيلاتها من نفس الفئة كهوندا CR-Z و سايون TC والتى بدأت مؤخرا بالظهور فى اسواق الشرق الأوسط تحت اسم تويوتا زيلاس ومينى كلوبمان .

أما عن القدرة والأداء فجاءت فيلوستر بالمحرك البنزيني الجديد كليا والمكون من اربعة اسطوانات بسعة 1.6 لتر يعمل بتقنية (GDI) للحقن المباشر،  ولدية القدرة على انتاج قوى حصانية مقدارها 138 حصان عن 6300 دورة فى الدقيقة.

 وذلك مع عزم اقصى 123 رطل / قدم عند 4850 دورة فى الدقيقة وهو ذاته المستخدم فى الجيل الجديد من هيونداى النترا ، حيث تؤكد هيونداى ان هذا المحرك يوفر اقتصادية عالية فى الوقود حيث يستهلك جالون لكل 40 ميل على الطرق السريعة وهو معدل مقبول جدا .

كما يأتى هذا المحرك موصول ناقل حركة عادى مكون من 6 نسب او ناقل حركة مذدوج القابض مكون من 6 نسب أيضا والذى تم تطويره كليا من قبل هيونداى.

فتفاصيل هذه السيارة الجديدة تحكى ما بدأته هيونداى فى موديلها التجريبى فيلوستر عام 2007 فى معرض لوس انجلوس والتى عادت للحياة مجدداً فى معرض ديترويت الدولى بالولايات المتحدة فى دورته هذا العام ولكن هذه المرة بفلوستر 2012 الجديدة كليا.

والتى حلت كسيارة تجارية وليست تجريبية كما كانت سابقا، وخلافا لمعظم موديلات السيارات التى تأتى بتصميم متماثل غالبا وتقليدى جاءت فوليستر بتصميم يميل الى الغرابة، فتجد السيارة بباب واحد من جهة السائق و بابين تقليديين من جهة الركاب.

وتوضح شركة هيونداى ان تصميم فيلوستر الخارجى مستوحى من الدراجات النارية الرياضية بينما من الداخل يأخذ شكل الكنسولة الوسطة فى السيارة شكل خزان الوقود للدراجات النارية.

 كما ان فتحات التهوية بفيلوستر مستوحاة من أنابيب العادم للدراجات النارية بينما تشبه المرأة مع كنسولة السقف شكل مقعد الدراجات النارية.



تعليقات        (اضف تعليق)

* الاسم الكامل
البريد الالكتروني
الحماية
* كود الحماية
البلد
هام جدا ادارة الموقع تحتفظ لنفسها الحق لالغاء التعليق او حذف بعض الكلمات منه في حال كانت المشاركة غير اخلاقية ولا تتماشى مع شروط الاستعمال. نرجو منكم الحفاظ على مستوى مشاركة رفيع.
مسؤولية التعقيب تقع على عاتق المعقبين انفسهم فقط
يمنع ادخال اي مضامين فيها اي تجاوز على قانون منع القذف والتشهير او اي قانون آخر
فيديو عبلين |  اخبار عبلين |  دليل عبلين |  عن عبلين |  العاب اونلاين |  للنشر والاعلان |  من نحن |  اتصل بنا | 
Online Users
Copyright © ibillin.com 2007-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع عبلين اون لاين
Developed & Designed by Sigma-Space.com | Hosting by Sigma-Hosting.com