يوم الجمعة الموافق
29/03/2024
الصفحة الرئيسية اجعلنا صفحة البداية اضفنا للمفضلة





























11/10/2011 - 03:46:37 am
بالفيديو شارع برودواي الشهير بنيويورك بعدسه موقع عبلين أون لاين
موقع عبلين اون لاين

زوار موقع عبلين أون لاين عدسه الموقع  وترصد لكم اجواء شارع برودواي الشهير وهو أحد أشهر مناطق الثقافة والترفيه في العالم، وأشهر شوارع العروض والنشاطات الثقافية في نيويورك .
يسمى «الشارع الابيض العظيم». «برودواي» ومعناها (الشارع العريض) وهو حقيقة كذلك، إضافة الى انه اقدم شارع يمتد عبر نيويويوك، بناه مهاجرون من هولندا سنة 1670 (قبل مائة سنة تقريبا من استقلال اميركا). كان اسم نيويورك، في ذلك الوقت، «نيو أمستردام»، سماها الهولنديون على اسم عاصمتهم. وسمو الشارع «بريد فيج» (الشارع العريض باللغة الهولندية).
كان المكان، في ذلك الوقت، غابات يسكنها الهنود الحمر. وكأنما كان الهنود الحمر يعرفون ان شارعا هاما سيمتد عبر المدينة، فشقوا طريقا وسط الغابات، وسعه الهولنديون فيما بعد، وعندما صار اسم المدينة «نيويورك»، صار «برودواي» شارعها الرئيسي. في الوقت الحاضر، ينقسم الشارع الى ثلاثة اجزاء: الجزء الاسفل في منطقة مبنى بلدية نيويورك. وهو الذي يشهد المهرجانات والمواكب. ولهذا سمي «شارع الابطال» لان قادة ومشاهير اميركيين احتفل بهم هناك، مثل: الجنرال دوغلاس ماكارثر، قائد القوات الاميركية التي هزمت اليابان، ونيل ارمسترونغ، اول انسان مشى على سطح القمر، والجنرال نورمان شوارتزكوف، قائد قوات تحرير الكويت. الجزء الاعلى من الشارع يخترق شمال المدينة، وهي منطقة حي هارلم (حي الزنوج) وجامعة كولومبيا.
الجزء الأوسط هو في قلب نيويورك، تجد فيه «مادسون غاردنز» (ستاد داخلي تقام فيه منافسات رياضية، ومهرجانات فنية، ومؤتمرات سياسية) و«فيفث افنيو» (شارع محلات تجارية راقية)، و«تايمز سكوير» (ميدان «تايمز»، اشارة الى مبنى جريدة «نيويورك تايمز» القريب) الذي تقام فيه احتفالات بداية السنة الجديدة.
نترككم مع  الفيديو الصور نأمل ان تنال اعجابكم .













































































تعليقات        (اضف تعليق)

* الاسم الكامل
البريد الالكتروني
الحماية
* كود الحماية
البلد
هام جدا ادارة الموقع تحتفظ لنفسها الحق لالغاء التعليق او حذف بعض الكلمات منه في حال كانت المشاركة غير اخلاقية ولا تتماشى مع شروط الاستعمال. نرجو منكم الحفاظ على مستوى مشاركة رفيع.
مسؤولية التعقيب تقع على عاتق المعقبين انفسهم فقط
يمنع ادخال اي مضامين فيها اي تجاوز على قانون منع القذف والتشهير او اي قانون آخر
فيديو عبلين |  اخبار عبلين |  دليل عبلين |  عن عبلين |  العاب اونلاين |  للنشر والاعلان |  من نحن |  اتصل بنا | 
Online Users
Copyright © ibillin.com 2007-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع عبلين اون لاين
Developed & Designed by Sigma-Space.com | Hosting by Sigma-Hosting.com